2007-07-16 02:20:52 UAE

 

استبيان إلكتروني يرصد اهتماماً ذكورياً بدراسة فنون السينما

 

 

 

 

 

نشر موقع المدرسة العربية للسينما والتلفزيون، التابعة لصندوق التنمية الثقافية في وزارة الثقافة المصرية، نتائج استبيان يوضح من خلاله دور التعليم الالكتروني في العالم العربي. ورغم أنه لا يمكن الاعتماد على نتائج الاستبيان، لاقتصاره فقط على زوار الموقع وجلهم من المصريين إلا أنها بينت مدى الاهتمام بدراسة فنون السينما والتلفزيون في المدرسة.

 

أظهرت الدراسة أن 92% من المستجيبين يهتمون بالدراسة على الموقع، و6, 92% منهم أكدوا أهمية إجراء اختبارات للحصول على شهادة، و 58% منهم يتمنون الحصول على شهادة دولية معترف بها عالميا، وحوالي 7 ,81% راضون عن إنجاز أهداف المدرسة. ورصدت الدراسة ميلاً ذكورياً وشبابياً للعمل في حقل السينما، بدليل استجابة 77% من الذكور للاستبيان، وحوالي 91% من مجمل المستبينين تتراوح أعمارهم بين 17و40 سنة.

 

وأظهرت أن غالبية المستجيبين من الجامعيين 2 ,67% و5, 12% للدراسات العليا، الأمر الذي يدل على أن أغلب زوّار الموقع من المهتمين بمجال السينما من مستويات تعليمية عالية. وأشار إلى أن 92% من المستجيبين يهتمون بدراسة فنون السينما في موقع المدرسة، بينهم حوالي 47% يدرسون الإخراج، الأمر الذي يشير إلى أن الإخراج هو المنهج الدراسي الأكثر إثارة وأن غالبية المستجيبين يتمنون العمل كمخرجين.

 

دبي ـ البيان

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - مؤسسة دبي للإعلام© 2005