welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 97 )
نهار / خارجى سيارة أجرة

صوت الشارع

رزق : لو كنا قبل الساعة إتنين كنا دفعنا الفلوس ولغينا الحجز . لقطة متوسطة قريبة M. Close Up لرزق ينظر فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
607
حسن : ياسيدى بكرة ندفع . المهم دلوقتى نروح نفرَح أبويا . هاأخده من إيده وأنزله الورشة . وأنا متأكد أنه هايخف ويشتغل من بكرة . لقطة متوسطة قريبة M . Close Up لحسن ينظر فى اتجاه الكاميرا  يمسك النقود فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
608
لقطة كبيرةL. S  .  من زاوية مرتفعةHigh Angle   للسيارة الأجرة تدخل الشارع وتقف أمام المنزل
قطع Cut
609
حسن : دى العصابة كلها هنا برابطة المعلم . لقطة متوسطة M . S  من داخل السيارة الأجرة للمنزل من وجهة نظر رزق
قطع Cut
610

صوت فتح وغلق الأبواب

لقطة كبيرة للثلاثة L . S.  حسن ورزق وضيف ويخرجون من السيارة
قطع Cut
611
مشهد ( 98 )
نهار / داخلى سلالم منزل سلطان
لقطة كبيرة L. S  . من زاوية مرتفعة High Angle  للثلاثة يدخلون المنزل ويصعدون السلالم
قطع Cut
612
لقطة متوسطة M . S  لوجه حسن وهو ينظر لأعلى
قطع Cut
613

صوت صراخ

لقطة متوسطة للثلاثة M . S  الكاميرا من الخلف من زاوية منخفضة Low Angle  ويصعدون السلم بسرعة
قطع Cut
614
لقطة كبيرة لثلاثة L . S . من زاوية مرتفعة High Angle وهم يصعدون السلم ويصلون الى باب الشقة
قطع Cut
615
مشهد ( 99 )
نهار / داخلى منزل سلطان
لقطة متوسطة M .S  لحسن وضيف وخلفهم يقف ضيف ينظرون فى اتجاه يسار كادر .
قطع Cut
616
لقطة متوسطةM . S .  عدسة واسعة Fish eye angle  تتحرك الكاميرا  من وجهة نظر حسن بين أفراد الأسرة وتظهر كوثر وهى تبكى وتضرب وجهها بيدها والجميع يبكون حول سلطان الراقد ميتاً على المقعد .
قطع Cut
617
حسن  : آبه
 
لقطة أمريكية American Shot من زاوية منخفضة  Low Angle لحسن وهو يسقط بجوار سلطان ويمد يده بالنقود تجاه سلطان ويرفعوه من على الأرض
قطع Cut
618
صوت إمرأة : يالهوى إتسرقت ياناس إلحقونى . لقطة متوسطة M . S .  الكاميرا محمولة Hand Camera  من وجهة نظر حسن عدسة واسعةfish eye angle  وهو ينظر فى وجوه أفراد الأسرة وتتحرك الكاميرا عليهم جميعاً
قطع
Cut
619
مشهد ( 100)
نهار / خارجى الأتوبيس

صوت الشارع وأصوات الركاب

 المرأة : يالهوى . لقطة متوسطة M . S  لأمرأة تلتفت حولها فى زعر
قطع Cut
620
لقطة متوسطة M . S.  وهو يقود الأتوبيس ويلتفت فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
621
لقطة متوسطة كبيرة  M .L .S  للص وهو يندس بين الركاب ويتحه فى عكس اتجاه الكاميرا ناحية باب الأتوبيس
قطع Cut
622
لقطة متوسطة M .S  لوجه حسن ينظر ناحية اللص
قطع Cut
623
لقطة أمريكية American Shot  للص يتجه ناحية الباب
قطع
Cut
624
لقطة متوسطة M. S .  لحسن وتنزل الكاميرا tilt down  مع يده وهو يغلق الباب
قطع Cut
625
لقطة أمريكية American shot  للص يهبط سلالم الباب ويغلق الباب فى وجهه وتنزل الكاميرا معه لأسفل  Tilt Down ثم تتابعه وهو يصعد ويتحرك يساراً Pan Left  ناحية احدى النوافذ
قطع Cut
626

صوت فرملة شديدة وصوت أبواق السيارات فى الشارع

لقطة كبيرة L .S  للأتوبيس من الخارج يقف يسار كادر ويخرج اللص من النافذة ويقفز الى الأرض ويجرى عكس اتجاه الكاميرا
قطع Cut
627
لقطة متوسطة كبيرة  M . L .S لحسن ينزل من الأتوبيس من زاوية منخفضة Low Angle  وينظر فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
628
لقطة كبيرة L .S  لحسن ينزل من الأتوبيس ويجرى خلف اللص فى عكس اتجاه الكاميرا
قطع Cut
629
لقطة كبيرة  L . S للص يجرى فى اتجاه الكاميرا ووراءه يظهر حسن
قطع Cut
630
لقطة متوسطةM. S  من زاوية منخفضةLow Angle   لحسن يجرى يسار كادر والكاميرا محمولة   hand Camera
قطع Cut
631
لقطة أمريكية لحسن ظهره للكاميرا واللص يجرى ناحية عمق الكادر بجوار أحد الأسوار يمين كادر .
قطع Cut
632

دخول موسيقى بلادى بلادى

صوت الأقدام

لقطة متوسطة M .S  الكاميرا محمولةHand Camera  للص يدخل من يمين الكادر وينظر فى اتجاه الكاميرا من وجهة نظر حسن و يخرج مطواة من جيبه ويحركها فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
633
لقطة متوسطة M .S  الكاميرا محمولة Hand Camera  لحسن من وجهة نظر اللص وهو يتفادى السكين التى تظهر فى الكادر
قطع Cut
634
لقطة أمريكية American shot  للص يحاول إصابة حسن من وجهة نظر حسن
قطع Cut
635
لقطة أمريكية  American shot لحسن يمين كادر واللص يسار كادر وهو يرفع يده لأعلى ويحرك حسن جسده يميناً ويساراً وتنزل الضربة فى الهواء ويمسك اللص من جانبه
قطع Cut
636

صوت اللكمات

لقطة متوسطةM . S.  لحسن يمسك باللص وويضع يديه بين زراعى اللص ورأسه ويدفعه نحو الوراء وحسن فى مواجهة الكاميرا هو واللص . ثم يعدله ليصبح اللص عكس اتجاه  الكاميرا ويبدأ فى لكمه فى وجهه
قطع Cut
637
لقطة متوسطة M. S.  من زاوية منخفضة Low Angle  لحسن يمين كادر واللص يسار كادر فى مواجهة الكاميرا
قطع Cut
638
لقطة متوسطة M . S.  لحسن يكمل لكم اللص ويقع اللص على الأرض فيجذبه حسن ويلكمه فى وجهه مرتين
قطع Cut
639

صوت اللكم بصدى

حسن : ياولاد الكلب لقطة متوسطة لأثنين  M . S. 2. حسن يمين كادر واللص يسار كادر
( حركة بطيئة Slow Motion ) ويلكمه حسن فى وجهه ثلاث مرات
قطع Cut
640
حسن : ياولاد الكلب لقطة متوسطة M . S  لحسن من الزاوية العكسية  من زاوية منخفضة Low Angle  فى مواجهة الكاميرا واللص يسار كادر ويلكمه ويخرج اللص من يسار الكادر ويصبح حسن فى حجم لقطة متوسطة  M . S
قطع Cut
641
حسن : ياولاد الكلب لقطة متوسطة M .S  لحسن بروفيل يمين كادر واللص يسار كادر ويلكمه مرتين فى وجهه
قطع Cut
642

تعلو الموسيقى

لقطة متوسطةM . S  لحسن فى مواجهة الكاميرا يضرب اللص , ثم يضربه ثانية ويثبت الكادر Freeze بعد الضربة ويصبح اللص يسار كادر ورأسه خارج الكادر وحسن مخفضا يديه وينظر فى اتجاه اللص وتظهر تيترات الفيلم النهائية على الكادر الثابت
نور الشريف      حسن
ميرفت أمين       ميرفت
عماد حمدى    الحاج سلطان
نبيلة السيد    سميحة
وحيد سيف   البرنس
زهرة العلا   والدة ميرفت
عزيزة حلمى   والدة حسن
حسن حسنى       عونى
على الغندور    الحاج تابعى
محمد شوقى   أبو عميرة
ليلى يسرى   خديجة
علية عبد المنعم    الحاجة فوزية
شعبان حسين       رزق
صفاء السبع      وفاء
حمدى الوزير   ضيف
محمد كامل     عبدالله
سمير وحيد    صموئيل    
هدى كامل       كوثر
عبدالله محمود      على البرنس
عبده الوزير     حمدى البرنس
أحمد شبكة     زميل حسن
النهاية
643

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات