م |
وصف الصورة |
وصف
الصوت |
|
|
الحوار |
المؤثرات
|
الموسيقى |
24 |
مشهد (2)
نهار / خارجي
صحراء
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLSللفلاح وهو يتقدم من عمق
الكادر فى الصحراء الا نهائية ثم يقف ويتلفت ثم يجرى تجاه مقدمة الكادر
قطع
Cut |
|
صوت الريح |
|
25 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS لموكب الملك وهو يسير فى
موكب مهيب وهو محمول على محفة ويتقدمة الحرس ورافعى الرايات ثم
تتحرك الكاميرا حركة
zoom in
مع صراخ الفلاح
قطع
Cut |
صوت الفلاح من خارج الكادر : يا عظمة الوالى
يا أعظم العظماء |
|
|
26 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLSللفلاح واقف فى وسط الصحراء
قطع
Cut |
|
|
|
27 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS لموكب الملك والموكب يتوقف
مع دقة بالعصا دقات منتظمة فينزل الحرس المحفة المحمول عليها الملك
ثم يدق الملك دقة منفصلة فيقترب احد الاتباع من الوالى فى خشوع مطرقا
ومصغيا بادب ثم يتجه يسارا نازلا التل ومعه
الكاميرا Pan left
مع
حركة
zoom in
ثم تثبت الكاميرا ويتحرك التابع إلى عمق الكادر ويتقدم من يمين
مقدمة الكادر حتى الفلاح
الذي يتقدم من عمق شمال الكادر ثم يتحدث معه ثم يعود ويخرج من يمين
الكادر بينما يتقدم الفلاح فى اتجاه مقدمة الكادر ويقف ضاما يديه فى
خشوع منتظرا
قطع
Cut |
|
ثلاث دقات
منتظمة
دقة منفصلة |
|
28 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLSللملك فوق المحفة على الأرض
و يركع بجانبه التابع يحكى له والملك ينصت باهتمام ثم ينهض التابع
ويتراجع بظهرة منحنيا فى خشوع ويخرج من يمين الكادر فيفكر الملك
ثم يتحدث إليه تابعيه
ينظر الملك باتجاه الكاميرا ثم يدق للحمالين ليرفعوا المحفة
فيدخل الحمالين اثنين من يمين الكادر واثنين من شمال الكادر ويبدأن
فى رفع المحفة
مع بداية الفلاح فى الكلام يدق ليبتعدوا ويستمع
قطع
Cut
|
التابع الأول : إن ما أخذه تحوت نخت مجرد
ضرائب مستحقة له قانونا التابع الثاني
: هل يعاقب تحوت نخت من اجل حفنة من النيترون و الملح ؟
مره أن يردها وسوف يفعل !
صوت الفلاح من خارج الكادر : أيها الحاكم على
كل من فني ومن لم يفنى
إذا ذهبت إلى بحر العدل فان الهواء لن يمزق قلعك ولن يتباطأ قاربك ولن تكسر
لك مرسى ولن يحملك التيار بعيدا ولن ترى وجها مرتاعا
ذلك لأنك أب لليتيم وزوج للأرملة وأخ للمنبوذ وراع لمن لا أم له
|
ثلاث دقات
منتظمة
دقة منفصلة |
|
29 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLSللفلاح واقف فى وسط الصحراء
ثم يركع على ركبته ويستمر فى الحديث وهو
مواجهه Full Front Face
للكاميرا
حركة
zoom in
للكاميرا بطيئة
قطع
Cut |
الفلاح يتابع حديثه : دعنى ارفع اسمك فى هذه
الأرض
فوق كل قانون عادل
أيها الحاكم المنزه عن الجشع الخالي من الخوف
يا من تحطم الظلم
وتقيم العدل
استجب لصيحتي عندما ينطق فمي وعندما أتكلم اسمعني
أقم العدل أنت يا من لك الحمد ولا يمدحك إلا الممدوحون
|
|
|
30 |
Medium
.
Close
.Shot
لقطة متوسطة قريبة للملك وهو بروفيل side
angle وينصت مع حركة
zoom in
للكاميرا بطيئة
قطع
Cut |
صوت الفلاح يتابع من خارج الكادر : خلصني من
شقائي انظر إلى .. إنى مثقل بالهموم .
انصفني انى تائه
|
|
|
31 |
مشهد (3)
داخلى
قصر الفرعون
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للكاهن يقف وخلفه حائط معبد
يدخل الوالي رينزى بن ميرو بظهره من يمين الكادر متجها إلى
الكاهن ويقف أمامه خلفية Full
rear للكاميرا
ينحنيان ثم يبدأن السير معا ناحية باتجاه يمين الكادر والكاميرا ترافلينج
معهم ويمران خلف عمود مربع اسود فيحجبهم عن الرؤية لفترة ( يعبران من خلال
كاشة سوداء )
بداية حركة
zoom in
للكاميرا بطيئة حتى تصل اللقطة الى
لقطة وجهة نظر Over Shoulder Shot O S
امام باب الفرعون الذهبى الكاهن واقف
مواجهه Full Front Face
للكاميرا والوالى يقف أمامه خلفية Full
rear للكاميرا فى مقدمة الكادر
ثم يتراجع الكاهن وهو يتكلم ليدخل من الباب المذهب ويختفي ويدخل بعده
الوالي ثم يغلق الباب خلفهم ثم حركة
zoom in
على الباب المغلق
قطع
Cut |
الكاهن : ابق على الفلاح دون ان تفصل فى امره
حتى يتفوه بكل ما عنده رينزى بن ميرو
: انه حقا رجل فصيح
الكاهن : سجل كل ما ينطق به بدقة هكذا يأمر
الفرعون وفى هذه الأثناء زوده بالطعام و العون وليرسل خادم الى قريته ليرى
ما اذا كانت أسرته تعانى من الحاجة خلال هذه الفترة
تفضل لتدلى بحديثك هذا الى الفرعون اله الوجهين ..
الرب العظيم .. ابن الشمس حاكم التيجان .. الخالد المخلد ..
|
صدى الصوت |
|