|
وصف الصورة |
وصف
الصوت |
|
|
الحوار |
المؤثرات
|
الموسيقى |
38 |
مشهد (5)
نهار/ خارجى
سقارة
(مدخل المجموعة الجنائزية للملك زوسر )
لقطة متوسطة(
Medium Shot (MS للفلاح وهو يجرى ويدخل ردهة ثم يقف مع حركة
zoom out
سريعة للكاميرا ليظهر الوالي فى مقدمة الكادر
مواجهه Full Front Face
للكاميرا وظهره للفلاح وخلف الوالي على اليمين وعلى اليسار بعض الأتباع
ويظهر الفلاح فى الخلفية من بينهم واقفا أمام الباب فى منتصف الكادر تقريبا
وضوء النهار من خلفه مبهرا بالمقارنة مع الضوء الخافت داخل الردهة
الوالى يلتفت بوجه وينظر شمال الكادر ثم يومي برأسه فيتقدم اثنين من أتباعه
يدخلون من شمال الكادر ويمسكان الفلاح فيصبح هو مواجهه Full Front Face
والتابعان واحد على يمينه والأخر على يساره خلفية Full
rear للكاميرا ويدفعان الفلاح للخارج مع حركة
zoom in
للكاميرا سريعة حتى نصل الى حجم لقطة
متوسطه كبيرة Medium Long Shot
للفلاح والتابعان وهم يجروه الى الخارج نحو شمال الكادر
قطع
Cut |
صوت الفلاح : لقد عينت لكى تسمع الشكاوى
وتفصل بين خصمين
وتكبح جماح السارق
ولكنك تنحاز الى جانبه
الناس يحبونك ولكنك معتد
لقد نصبت لتكون سدا للفقراء
ينقذهم من الغرق
ولكن انظر أصبحت أنت .. |
يرتفع صوت الفلاح
يعلو الصوت اكثر |
|
39 |
مشهد (6)
نهار/ خارجى
كادر فاضي للرمال تسقط فيه راس الفلاح من يمين الكادر لتصطدم بالأرض فى Medium
.
Close
.Shot
لقطة متوسطة قريبة مع حركة pan left
بطيئة للكاميرا مع استمرار الكلام يظهر فيها بعض العشب النامي وتبداء
بإضاءة شديدة وتقل فى نهاية ال pan
حتى نصل الى بداية عتمة
يستمر الpan حتى نصل مره اخرى الى للفلاح
وهو بروفيل side
angle للكاميرا راكع على الرمال
مع حركة
Tilt up
الى قمة التل فيختفى الفلاح
ويظهر الحاشية و الوالى فى حجم
لقطه عامة
(
Very Long Shot (VLS فوق التل ينصتون ثم يلتفتون
ويبداء الوالى و الحاشية فى النزول من على الجانب الأخر للتل و يختفون من
يمين الكادر خلف التل الرملى
قطع
Cut |
صوت الفلاح مكملا : الطوفان
(صمت )
صوت الفلاح مستمر : اقم العدل
انشر الخير
دمر كل شر
كن كالرخاء القادم الذى يقضى على المجاعة
كالكساء الذى ينهى العراء
كالسماء الساكنة بعد عاصفة هوجاء
تمنح الدفء لمن يقاسون البرد
كن كالنار التى تنضج النيئ
كالماء الذى يذهب بالعطش
أوتيت العلم
واكتسبت الدراية
لا لتسلب الناس
اعتدت سلوك البشر
لذلك فأنت عرضة للخطاء
أفضيلة بنى الإنسان
أصبح زعيم المعتدين على الأرض |
صوت الرياح
|
|
40 |
لقطه عامة (
Very Long Shot (VLS للفلاح فوق التل وهو فى وضع
الحبو يتحرك ثم يركع فى خشوع وهو مواجهه Full Front Face
قطع
Cut |
صوت الفلاح : ان زارع الشر يروى حقله بالظلم |
|
41 |
ويظهر الحاشية و الوالى فى حجم
لقطه عامة
(
Very Long Shot (VLS فوق التل ينصتون وهم
ملتفتون باتجاه الكاميرا
قطع
Cut |
صوت الفلاح من خارج الكادر :
يا من تامرها
فتصدع لمشيئتك وتبحر
|
|
42 |
مشهد (7)
نهار/ داخلى
ديكور مقر الوالى
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للفلاح وهو يقف مواجهه Full Front Face
للكاميرا ثم يركع
بداية حركة
zoom out
بطئ للكاميرا
ثم يظهر عمودان على جانبى مقدمة الكادر امامهما كاتبان يدونان والفلاح راكع
فى عمق الكادر بين الاعمدة
قطع
Cut |
يتابع الفلاح : ان جوفى يضيق بما فية
وان قلبى مثقل
هناك صدع فى السد
والمياه تندفع منه
لذلك افتح فمى لاتكلم
ليس هناك من صامت الا وقد انطقتة
وليس هناك من نائم الا وقد ايقظته
وليس هناك من جاهل الا وقد جعلت منه حكيما
ان الذين نصبوا لكى يدرؤا السوء
اصبحوا ملجا للعابثين
|
صدى صوت
الفلاح |
|
43 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للوالى رينزى بن ميرو جالس على كرسى الولاية
مواجهه Full Front Face للكاميرا وسط القاعة يضع
قدمية على المنصة ينظر للامام مصغيا وهو يمسك بعصى الولاية
قطع
Cut |
صوت الفلاح من خارج الكادر :
اقم العدل من اجل الاله
الذى اصبح عدله قانونا للعدل
|
|
|
44 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للفلاح وهو راكع
مع حركة
zoom in
للكاميرا بطيئة حتى نصل الى حجم لقطة
متوسطه Medium Shot
للفلاح وهو راكع
ينكس الفلاح رأسه
يرفع راسه
قطع
Cut |
يتابع الفلاح : فالعدل للخلود
وهو يهبط مع صاحبة الى القبر حينما يلف فى كفنه ويوضع فى التراب
فلا يمحى اسمة من الارض
بل يذكر لانه اقام العدل
ذلك هو شرع الاله
انك لم تكافئنى على هذه الكلمة الطيبة
التى خرجت من فم رع ذاته
قل الحق
افعل الحق
لانه عظيم
لانه هو الباقى
وسوف ينالك الثواب
ويتبعك خلال عمرك المديد
اما من يتغاضى عن الخديعة
فلن تكن له ذرية
ولا وارثون على الارض
|
|
|
45 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للوالى رينزى بن ميرو جالس على كرسى الولاية
مواجهه Full Front Face للكاميرا وسط القاعة يضع
قدمية على المنصة ينظر للامام مصغيا وهو يمسك بعصى الولاية مع حركة
zoom in
للكاميرا بطيئة حتى نصل الى حجم لقطة
متوسطه Medium Shot
قطع
Cut |
صوت الفلاح من خارج الكادر : ذلك الذى يبحر
ومعه الخديعة
لن تصل سفينته الى مرفأها
ليس هناك امس لمن لا يبالى
وليس هناك صديق ..
لمن صمت اذنه عن العدل
وليس هناك يوم هنيئ للجشع
|
|
|