welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
فوتو مونتاج لأماكن متفرقة لبلدة ريفية
صوت الراوي :" قرية من قرى مصر.. لقطة كبيرة جداً Extreme long S .لأرض زراعية , ومن زاوية مرتفعةجدا high angle وتتحرك الكاميرا حركة zoom in
قطع Cut
1-
الراوي : " قرية كآلاف القرى المنتشرة حول النيل من الجنوب إلى الشمال .. لقطة كبيرة جداً Extreme long S .لمصر ويظهر النيل من زاوية مرتفعة جدا high angle
قطع Cut
2-
الراوي :" نقطة سوداء ضارعة بين مساحات عريضة من أرض خضراء . . لقطة كبيرة L .S . للأرض الزراعية من زاوية مرتفعة High angle
قطع Cut
3-
الراوي :" مجموعة من البيوت حيطانها من الطين وأسقفها من القش .. لقطة متوسطة Medium Shot (MS)  لمجموعة من القش فوق منزل ريفي صغير وترتفع الكاميرا لأعلى على محورها الأفقيTilt up ليظهر مجموعة من البيوت الريفية والتي تظهر فى عمق الكادر  ويتحول المشهد الى لقطة كبيرة
( Long Shot ( LS

قطع Cut
4-
الراوي : " فبين الحيطان وتحت الأسقف ناس , بشر , يعملون كثيراً ويأكلون قليلاً .. لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS ) على فرن من الطين , ثم تتحرك الكاميرا ناحية اليسار Pan left لمجموعة من الأطفال جالسين يأكلون وتظهر امرأة جالسة بروفيل side angle فى شمال الكادر  .
قطع Cut
5-
الراوي : " وبين العرق والجوع هناك دائماً المرض والصبر .. لقطة كبيرة L .S.  لشارع صغير ويظهر فى مقدمة الكادرشمال كلب جالس يأكل   
قطع Cut
6-
الراوي :" قريتنا فى وسط الدلتا , ربما كان أسمها كفر عبد الواحد أو عزبة الوسية أو بيت فاضل .. لقطة كبيرة L .S.  للقرية مع حركة كاميرا ناحية اليسار Pan Left  لتظهر ترعة فى مقدمة الكادر
قطع Cut
7-
الراوي :" قرية فى وسط الدلتا حيث .. لقطة كبيرة L. S. على حارة ضيقة بين منازل ريفية من زاوية مرتفعة ,High angle ويجلس أمام المنازل بعض الناس على عتبات البيوت على الجانبين .
قطع Cut
8-
الراوي :" تضيف الحياة الضيقة والأفواه الكثيرة .. لقطة كبيرة L .S. على رجل وامرأة جالسين أمام منزل من منازل القرية  فى عمق الكادر
قطع Cut
9-
الراوي :" هناك فى ذات يوم من عام 1950 .. لقطة كبيرة L .S.  لنفس المنزل من زاوية جانبية والرجل والسيدة جالسين
قطع Cut
10-
الراوي :" بدأت أحداث قصتنا لقطة كبيرة L. S. على حارة ضيقة بين منازل ريفية  ويجلس أمام المنازل بعض الناس على عتبات البيوت على الجانبين وكلاب تسير .
قطع Cut
11-
مشهد ( 2 )
نهار / خارجي شارع من شوارع القرية

صوت صراخ أطفال

الرجل : يا ناس. يا ناس الدودة كلت القطن بحري و الناظر جه . الناظر جه.
الجميع : الناظر جه .
لقطة كبيرة L. S. لمجموعة من الرجال جالسين على الأرض وبجوارهم تقف جاموسة وطفل صغير يلعب أمامهم و الكاميرا زاوية منخفضة Low angel  يأتي رجل من عمق الكادر ليقف بينهم ثم يركضون كلهم ناحيته ثم يخرجون من عمق الكادر سريعا مبتهجين  ويتركون الطفل فيلتفت للكاميرا يصرخ
قطع Cut
12-

صوت  صخب الفلاحين
صوت أقدام

الغفير : والله ده إحنا زارنا النبى يا حضرة البيه الناظر أهلا أهلا
فلاح : أهلا أهلا
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS ) على  للناظر وبجواره فلاح و يتحركا للإمام وخلفهم عدد من الفلاحين وتتابعهم الكاميرا
قطع Cut
13-

صوت همهمات الفلاحين

العمدة : يا مرحب عاش من شافك يا راجل .
الناظر : أهلاً .
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS ) للعمدة وهو ينزل من على السلالم ويتجة الى يمين الكادرتتحرك الكاميرا معه ناحية اليمين Pan Right
ويصبح الكادر لقطـة كبيرة
( Long Shot ( LS
يقف فى مقدمته الناظر و العمدة يتصافحان  وخلفهم الفلاحين
قطع Cut
14-
العمدة : هات الغدا  ياولا . ياأهلاً ... ياأهلاً ... أتفضل . أهلاً وسهلاً . دى البلد كليتها نوَرت . ايوة و الله اهلا وسهلا


 لا والله لا تتفضل . يا 300 مرحبا اهلا وسهلا اهلا وسهلا
لقطة كبيرة L .S.  للناظر والعمدة وهما يسيرا باتجاة الكاميرا , ثم يصعدا السلم فيصبحا فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M .L. S.  ويستمرا فى السيرويخرجوا من شمال الكادر وخلفهم الغفير ثم تتحرك الكاميرا ناحية الشمال Pan Left وتتابعهم وهم خلفية Full rear للكاميرا   ويدخلا من باب المنزل الذى خرج منه العمدة ويدخل الغفير خلفهم  ويغلق  الباب من خلفهما  وينذل مقدمه التتر
قطع Cut
15-

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات