وصف الصوت |
وصف الصورة |
م |
الموسيقى |
المؤثرات |
الحوار |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
فوتو مونتاج
لأماكن متفرقة لبلدة ريفية |
|
|
|
صوت
الراوي :" قرية من قرى مصر.. |
لقطة كبيرة جداً
Extreme long S .لأرض زراعية ,
ومن زاوية مرتفعةجدا high angle
وتتحرك الكاميرا حركة
zoom in
قطع Cut |
1- |
|
|
الراوي
: " قرية كآلاف القرى المنتشرة حول النيل من الجنوب إلى
الشمال .. |
لقطة كبيرة جداً
Extreme long S .لمصر
ويظهر النيل
من زاوية مرتفعة
جدا high angle
قطع Cut |
2- |
|
|
الراوي :"
نقطة سوداء ضارعة بين مساحات عريضة من أرض خضراء . . |
لقطة كبيرة
L .S . للأرض الزراعية من
زاوية مرتفعة
High angle
قطع Cut |
3- |
|
|
الراوي :"
مجموعة من البيوت حيطانها من الطين وأسقفها من القش .. |
لقطة متوسطة Medium Shot (MS)
لمجموعة من
القش فوق منزل ريفي صغير وترتفع
الكاميرا لأعلى على محورها الأفقيTilt up
ليظهر مجموعة من البيوت الريفية والتي تظهر فى عمق الكادر
ويتحول المشهد
الى لقطة
كبيرة
( Long Shot ( LS
قطع Cut |
4- |
|
|
الراوي : "
فبين الحيطان وتحت الأسقف ناس , بشر , يعملون كثيراً ويأكلون
قليلاً .. |
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS ) على فرن من الطين , ثم تتحرك
الكاميرا ناحية اليسار Pan left
لمجموعة من الأطفال جالسين يأكلون وتظهر امرأة
جالسة
بروفيل side angle
فى شمال الكادر
.
قطع Cut
|
5- |
|
|
الراوي : "
وبين العرق والجوع هناك دائماً المرض والصبر .. |
لقطة كبيرة
L
.S. لشارع صغير ويظهر فى مقدمة
الكادرشمال كلب جالس يأكل
قطع Cut |
6- |
|
|
الراوي :"
قريتنا فى وسط الدلتا , ربما كان أسمها كفر عبد الواحد أو عزبة
الوسية أو بيت فاضل .. |
لقطة كبيرة
L
.S. للقرية مع حركة كاميرا ناحية
اليسار Pan Left لتظهر ترعة فى مقدمة
الكادر
قطع Cut |
7- |
|
|
الراوي :"
قرية فى وسط الدلتا حيث .. |
لقطة كبيرة
L.
S. على
حارة
ضيقة
بين منازل ريفية من زاوية مرتفعة ,High
angle ويجلس أمام المنازل بعض الناس على عتبات البيوت على
الجانبين .
قطع Cut |
8- |
|
|
الراوي :"
تضيف الحياة الضيقة والأفواه الكثيرة .. |
لقطة كبيرة
L
.S. على رجل وامرأة جالسين أمام منزل
من منازل القرية فى
عمق الكادر
قطع Cut |
9- |
|
|
الراوي :"
هناك فى ذات يوم من عام 1950 .. |
لقطة كبيرة
L
.S. لنفس المنزل من زاوية جانبية
والرجل والسيدة جالسين
قطع Cut |
10- |
|
|
الراوي :"
بدأت أحداث قصتنا
|
لقطة كبيرة
L.
S. على
حارة
ضيقة
بين منازل ريفية ويجلس أمام المنازل بعض الناس على عتبات البيوت على
الجانبين وكلاب تسير .
قطع Cut |
11- |
|
|
|
مشهد ( 2 )
نهار / خارجي شارع من شوارع القرية |
|
|
صوت صراخ أطفال |
الرجل :
يا ناس. يا ناس الدودة كلت القطن بحري و الناظر جه . الناظر جه.
الجميع : الناظر جه . |
لقطة كبيرة
L.
S. لمجموعة من الرجال جالسين على
الأرض وبجوارهم تقف جاموسة وطفل صغير يلعب أمامهم
و
الكاميرا زاوية منخفضة Low angel
يأتي رجل من
عمق الكادر ليقف بينهم ثم يركضون كلهم ناحيته
ثم يخرجون من عمق الكادر سريعا مبتهجين
ويتركون الطفل فيلتفت للكاميرا يصرخ
قطع Cut
|
12- |
|
صوت صخب
الفلاحين
صوت أقدام |
الغفير :
والله ده
إحنا زارنا النبى يا حضرة البيه الناظر أهلا أهلا
فلاح
:
أهلا أهلا |
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS ) على
للناظر وبجواره فلاح
و يتحركا للإمام وخلفهم عدد من الفلاحين وتتابعهم الكاميرا
قطع Cut |
13- |
|
صوت همهمات
الفلاحين |
العمدة :
يا مرحب عاش من شافك يا راجل .
الناظر : أهلاً . |
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS )
للعمدة وهو ينزل من على السلالم
ويتجة الى يمين الكادرتتحرك
الكاميرا معه ناحية اليمين Pan Right
ويصبح
الكادر
لقطـة كبيرة
( Long Shot ( LS
يقف فى مقدمته الناظر و العمدة يتصافحان
وخلفهم الفلاحين
قطع Cut |
14- |
|
|
العمدة :
هات الغدا ياولا . ياأهلاً ...
ياأهلاً ... أتفضل . أهلاً وسهلاً . دى البلد كليتها نوَرت .
ايوة و الله اهلا وسهلا
لا
والله لا تتفضل . يا
300 مرحبا اهلا وسهلا اهلا وسهلا
|
لقطة كبيرة
L
.S. للناظر والعمدة وهما يسيرا
باتجاة
الكاميرا , ثم يصعدا السلم فيصبحا فى حجم لقطة متوسطة كبيرة
M .L. S. ويستمرا فى السيرويخرجوا
من شمال الكادر وخلفهم الغفير ثم
تتحرك الكاميرا ناحية الشمال Pan Left
وتتابعهم وهم خلفية Full rear للكاميرا
ويدخلا من باب المنزل الذى خرج منه
العمدة ويدخل الغفير خلفهم ويغلق الباب من
خلفهما وينذل مقدمه التتر
قطع Cut |
15- |