'وصف
الصوت |
وصف
الصورة |
م |
الموسيقى |
المؤثرات |
الحوار |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
عرفة :
يالا يا بت انتى وهى .
أصلبى طولك . |
لقطة كبيرة
L
.S. على مجموعة من
النساء كلهن منحنيات . ثم يعتدلن فى صف واحد ويدخل عرفة الكادر
من اليسار ناظرا فى اتجاه الكاميرا .
قطع Cut |
68- |
|
صوت الجمهور
|
|
لقطة متوسطة M.S.
للناظر وهو يتقدم
الى مقدمة الكادر حتى
يصبح لقطة
متوسطة قريبة Medium .Close .Shoوينظر في اتجاه يمين الكادر
قطع Cut |
69- |
موسيقى ناي
( حزينة ) |
|
|
لقطة كبيرة( Long Shot ( LS
للفلاحات
يتحركن من مقدمة يمين الكادر الى عمق الكادر
شمال فى صف وهن
خلفية Full rear للكاميرا
قطع Cut
|
70- |
|
|
|
لقطة متوسطة
M.S. للناظر في
مواجهة الكاميرا والفلاحات تسرن من أمامه وظهرهن للكاميرا
قطع Cut |
71- |
|
|
|
لقطة متوسطة قريبة Medium .Close
.Shot
على وجه عرفة
وهو يعد بدون صوت
قطع Cut
|
72- |
|
صوت حمار |
الناظر :
رجعهم ... جاتك الغم
عرفة : حاضر سعادة البيه .ياللا ياد أنت وهو . |
لقطة متوسطة كبيرة
M. L .S للناظر
وهو واقف . من زاوية منخفضة ثم يتحرك ناحية اليسار والكاميرا
تتابعه Pan Left .ثم يدخل عرفة الكادر
ثم يخرج عرفة من يمين والناظر ظهره
للكاميرا
قطع Cut |
73- |
|
صوت جو المكان
|
محمد : لقيتوها يا حضرة الناظر! |
لقطة كبيرة
L .S. لمحمد وهو جالس
وبجوار الترعة ثم يقوم ويسير فى اتجاه الناظر
وتتابعهم
الكاميرا ناحية الشمال Pan Left
حتى يقف أمام الناظر
الآتي من عمق الكادر
ويشيح الناظر بوجة
ويستمر فى السير ويتبعة محمد وحامل الشمسية على اقدامهم خلفه
وتتابعهما الكاميرا
يميناً Pan Right
ويصبحوا خلفية Full rear للكاميرا
مزج Dissolve |
74- |
|
|
|
مشهد ( 10 )
نهار / خارجي أمام مكتب الناظر
|
|
اختفاء تدريجي
لموسيقى الناي
|
صوت خطوات
|
الناظر : إندهلى الباش كاتب
والكاتب .
الفلاح : حاضر . |
لقطة كبيرة
L .S. للناظر و هو
يتجه بالركوبة ويمشى بجانبه الفلاح يحمل الشمسية ومحمد وتتحرك
الكاميرا معهم ناحية
الشمال Pan Left
ثم يقفوا أمام المنزل وهو
ينزل من فوق الحمار ويتجه ناحية مدخل المنزل
ويصعد السلالم ويتوقف ثم يلتفت للفلاح المرافق له ومحمد ويتحدث
للفلاح
فيصعد الفلاح السلالم سريعا
ثم يخرج
الناظر من مقدمة
الكادر شمال ومحمد يسحب الحمار ويخرج من مقدمة الكادر يمين
.
قطع Cut |
75- |
|
|
|
مشهد ( 11 )
نهار / داخلي مكتب الناظر |
|
|
|
مسيح : صباح الخير يا حضرة
الناظر .
الناظر : صباح الخير يا مسيح أفندي . صباح الخير يا أحمد أفندي .
أتفضلوا . عرفتوا الحكاية .
مسيح : دي حكاية مطينة بعيد عنك بطين . |
لقطة متوسطة كبيرة
M
.L
.S للناظر وهو
يدخل من الباب مقدمة يمين كادر
ويختفى شمال الكادر مع دخول
البشكاتب مسيح أفندي وأحمد الكاتب
من باب فى عمق الكادر
ويتقدما الى شمال الكادر وتتابعهم الكاميرا
ناحية الشمال Pan Left
ويجلسا امام الناظر الجالس خلف المكتب
بجوار المكتب
قطع Cut |
76- |
|
|
الناظر : ما بدهاش كلام .
وآيه رأيك ؟ |
لقطة وجهة نظر Over Shoulder Shot( O
S)
للناظر وهو جالس
فى مواجهة Full Front Face
الكاميرا
خلف المكتب والبشكاتب يمين كادر والكاتب يسار كادر أمام
المكتب بروفيل side angle
للكاميرا
.
قطع Cut |
77- |
|
|
مسيح : وليه من الترحيلة ولدته
وقعدت عليه بططته .
أحمد الكاتب : ما هو مافيش غير كده . أهل البلد وعارفينهم . يبقى
مافيش غير الترحيلة . |
لقطة وجهة نظر Over Shoulder Shot( O
S)
للناظر وهو جالس
فى خلفية Full rear للكاميرا
خلف المكتب والبشكاتب
والكاتب أمام
المكتب مواجهة Full Front Face
قطع
Cut |
78- |
|
|
الناظر :
ما أنا دورت هناك
وطلعتهم من الغيط كمان . أنا بأقول نبلغ النيابة . |
لقطة وجهة نظر Over Shoulder Shot( O
S)
للناظر وهو جالس
فى مواجهة Full Front Face
الكاميرا
خلف المكتب والبشكاتب يمين كادر والكاتب يسار كادر أمام
المكتب بروفيل side angle
للكاميرا
قطع Cut |
79- |
|
|
مسيح : مافيش تصريف تانى .
النيابة تفقس الملعوب وتقبض على المتهمة على طول . |
لقطة وجهة نظر Over Shoulder Shot( O
S)
للناظر وهو جالس
فى خلفية Full rear للكاميرا
خلف المكتب والبشكاتب
والكاتب أمام
المكتب مواجهة Full Front Face
قطع
Cut |
80- |
|
|
الناظر : أيوه .... آلو اسمع
ياوله .أيوه إدينى النيابة . ولاَ أقولك إدينى المركز الأول . |
لقطة متوسطة للثلاثة
M.S. ويظهر
التليفون في الكادر . ثم تتحرك الكاميرا حول محورها الأفقي
Pan Right ليصبح الناظر في لقطة متوسطة لرجلين M.2
مع مسيح أفندى .
قطع Cut |
81- |