وصف
الصوت |
وصف
الصورة |
م |
الموسيقى |
المؤثرات |
الحوار |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مشهد ( 12 )
نهار / خارجي أمام منزل العمدة |
|
|
صوت ضوضاء
صوت محرك السيارة |
|
لقطة كبيرة للفلاحين
L .S . مجتمعين
أمام منزل العمدة ثم يفرقهم فلاحين بعصيان
وتدخل سيارة من عمق الكادر وتتابعها الكاميرا
Pan left حتى تقف
وتتحول اللقطة الى لقطة متوسطة كبيرة
Medium Long Shot
(MLS ويتقدم
الناظر من شمال الكادر ويقترب من باب العربة
قطع Cut |
82- |
|
|
الناظر
: آهلاً و سهلاً . أهلاً سعادة البيه . أهلاً . أهلاً أتفضل
. |
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS لوكيل النيابة
وهو ينزل من السيارة وتتابعه الكاميرا ناحية اليسار
Pan Left حتى يقف
ويدخل الناظر من اليسار ويصافح وكيل النيابة ويتحركا سوياً حتى
يصلا إلى مدخل الباب ويكونا خلفية Full rear للكاميرا
قطع Cut
|
83- |
|
|
وكيل النيابة :
عبد المنعم
الغفير(
عبد المنعم ):
افندم
الغفير(
عبد المنعم ):
حاضر يا افندم
الشاب :
منصورة بإذن الله منصورة
.
الغفير(
عبد المنعم ): أوعى يا شيخ كده . |
لقطة متوسطة
M.S. ليظهر جندي
ويدخل وكيل النيابة من يمين الكادر . ويصبحا في حجم لقطة متوسطة
لأثنين M.S.2 والاثنين بر وفيل
ويشير وكيل النيابة
للغفير باشارات
بيدية ثم
يتحرك الجندي يسار كادر وتتابعه الكاميرا Pan
Left وهو يعبر شاباً يداعبه
ويشده من يده فيقوم
الغفير بضربه على كتفه
ثم يخرج من عمق الكادر شمال
وتقترب الكاميرا
Zoom in
من الشاب وهو
يبكى ليصبح في حجم لقطة متوسطة M.S.
قطع Cut |
84- |
|
|
|
مشهد ( 13 )
نهار / خارجي أمام مقهى القرية
|
|
|
|
|
لقطة متوسطة كبيرة
M. L .S
للغفير عبد المنعم
وهو يتحرك من شمال الكادر الى يمينه وتتابعه الكاميرا يمين كادر Pan
Right ويقف الناس ويحيونه اثناء مروره
حتى يتوقف ويصافح بعض
الناس المجتمعه ومنهم محمد ويجلس
معهم
قطع Cut |
85- |
|
|
|
لقطة متوسطة قريبة Medium .Close
.Shot
لعرفة
وهو مواجهة Full Front Face
ثم يلتفت ويصبح خلفية Full rear للكاميرا
ويتحرك نحو عمق الكادر
وبجانبة
يسير صف من الرجال والنساء والأطفال وتتابعه
الكاميرا يساراً على شاريوة حتى يخرج من بوابة .
قطع Cut
|
86- |
|
|
|
مشهد ( 14 )
نهار / خارجي منزل العمدة |
|
|
|
فلاح 1 : همه موقفين أنفار
الترحيلة ليه ؟
فلاح2 : ما إللى عملت العملة تعترف وتريحنا .
الأم : أنى مش قايلالك يا وله
ماتلعبش مع عيال المناجيس دول |
لقطة كبيرة
L .S. على أنفار
الترحيلة وهو واقفين وتنزل الكاميرا لأسفل
Tilt Down من وراء سور حديدي . ثم تتحرك الكاميرا ليصبح
الحجم لقطة متوسطة لأثنين M.S.2 على رجلان جالسين خلف السور ناحية
الكاميرا
ثم تتحرك الكاميرا ناحية اليسار Pan Left
فى لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS
لتتابع طفلاً يجرى ويلعب مع
أطفال الترحيلة وتدخل امرأة الكادر من اليمين وتجذب الطفل . ثم
يدخل الناظر الكادر وتتابع الكاميرا الناظر وهو يتحرك ناحية
اليسار Pan Left .
مزج Dissolve
|
87- |
|
|
|
مشهد ( 15 )
نهار / خارجي منزل الناظر
|
|
دخول موسيقى
( 10)
|
صوت الدق على
الباب |
الناظر :
الأكل جاهز يا جماعة ؟
صوت امرأة : جاهزين . |
لقطة كبيرة
L .S. على الناظر وهو
يسير وتتابعه الكاميرا يساراً Pan Left
ثم يصعد السلم . ثم يقف أمام باب
ويطرقه
قطع Cut |
88- |
|
|
مشهد ( 16 )
نهار / خارجي أمام منزل العمدة
|
|
|
الرجل
1: دول جابوها الداية كمان
الرجل 2 : أيوه
مش عشان ياخدوا سؤلها
. |
لقطة كبيرة
L
.S. على الفلاحين الواقفين صفاً ثم
يدخل الناظر وخلفة ثلاث فلاحين حاملين
صواني الطعام على رؤوسهم يتحركون
من يمين الكادر الى الشمال امام الفلاحين مع خروجهم من الكادر
تتحرك مجاميع نساء واطفال من شمال الكادر الى يمينه . ثم يخرجوا من الكادر لتثبت الكاميرا
على جندي يجر امرأة من عمق الكادر . يستمرا في التحرك ناحية يسار
الكادر ويظهر أمام الكاميرا في مقدمة الكادر رجلان وظهرهما
للكاميرا
قطع Cut |
89- |
|
|
|
|
|
|
مشهد ( 17 )
نهار / خارجي أمام المقهى |
|
|
محمد :
هو بقى مافيش غير الترحيلة .
فلاح : إما
الناظر شافهم ?
محمد : هو يعنى لا مؤاخذة فى دى
الكلمة هو الناظر كشف عليهم
كشف حكيم .
فلاح : ماهى الوالدة برضوه
بيبان عليها
.
محمد : دول الله ما أحفظنا . زى
العفاريت الواحدة تحمل لجوه وتولد برضوه لجوه . |
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS محمد وبجواره
الغفير عبد المنعم وفلاحين . ثم تتحرك
الكاميرا لليمين Pan Right على فلاحان
يمران من أمامهم ,ثم يقفان عند عامل القهوة ثم يعطياه نقوداً .
ثم تتحرك الكاميرا ناحية اليسار Pan Left
مع الرجلين وتقف الكاميرا عند محمد والرجلان
الأخران
قطع Cut
|
90- |