welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 46 )
نهار / خارجى أرض زراعية

استمرار موسيقى
( 22)

ضوضاء

لقطة كبيرة L. S.  لأرض زراعية تستعرض الكاميرا الأرض يمينا ًPan Right   وتقف عند عبدالله الذى يحرث الأرض فى مقدمة يمين الكادر
قطع Cut
204

 لقطة متوسطة Medium Shot (MS)  لعزيزة وهى منحنية على الأرض .ثم تعتدل وتمسك بكتلة من الطين وتقذفها يمين كادر .
قطع Cut

205
لقطة متوسطة M.S.  لعبدالله من ظهره ويلتفت فى اتجاه الكاميرا وينظر يسار كادر
قطع Cut
206
لقطة متوسطة M. S.  لعزيزة وهى تمسح العرق وتنظر فى اتجاه يمين كادر  وتغمز بعينيها
قطع Cut
207
لقطة متوسطة M.S.  لعبدالله ويضع الفأس على كتفه ويبتسم
قطع Cut
208
الريس : اشتغلى يا بت . لقطة متوسطة M.S.  لعزيزة ويدخل فلاح فى الكادر ويدفعها بالعصا
قطع Cut
209
لقطة متوسطة M.S.  لعبدالله غاضب
قطع Cut
210
لقطة متوسطة M.S.  لعزيزة تعود لتعمل فى الأرض وتغمز لعبدالله  بان يهداء
قطع Cut
211
لقطة متوسطة M.S.  لعبدالله يبتسم ويلتفت ليتابع مرة ثانية الحرث
مزج Dissolve
212
مشهد ( 47 )
نهار خارجى قرية عزيزة

صوت تصفيق

لقطة كبيرة L .S.  لسيارات النقل يسيرون ويقف على الجانبين رجال ونساء القرية يصفقون وتتابع الكاميرا السيارات وهى تتحرك ناحية اليمين  Pan Right
مزج Dissolve
213

نهاية الموسيقى
( 22)

لقطة متوسطة M.S.  لسيارة عزيزة وهى تقف ويدخل رجل يفتح العربة من الخلف لينزل العمال وترتفع الكاميرا لأعلى Tilt up لتظهر عزيزة ومعها عبدالله وهما ينزلا من السيارة ويصافحا أهل القرية ثم يتحركون الى عمق الكادر وتتحول اللقطة الى لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS

.
مزج Dissolve

214
مشهد ( 48 )
نهار / داخلى غرفة نوم عزيزة
عبدالله : خللى بالك من الفلوس يا عزيزة اوعى لها كويس قوى . وخللى بالك من الحمار وخلى باللك على نفسك .
عزيزة : يا أخويا . ربنا يستر
عبدالله : الحمارة تسبيها على هواها . علشان عوضين يرضى يسلفهالنا .
عزيزة : حاضر يا أخويا .
عبدالله : الجلابية أوعىَ تجبيها منقطة هاتيها مخططة أحلى .
عزيزة : والله الود ودى أجبيهالك قطنية .
عبدالله : عشتى ليه ياعزيزة ... ربنا يخليكى ليه يارب .
عزيزة : ويخليك ليه ياعبدالله . عايز حاجة تانية ؟
عبدالله : سلامتك يارب .
عزيزة : أجبيلك حلاوة سد الحنك ؟

لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS)   لعزيزة وتغطى رأسها بمنديل يسار كادر وتستعد للخروج ويمين كادر عبدالله جالس على أريكة . تتحرك عزيزة يمين كادر ناحيته وتقف أمامه 
 

وتقترب الكاميرا منهما Zoom in ويعطيها نقوداً ويتحول المشهد إلىلقطة متوسطة لاثنين .2 (Medium Shot (M.2    

 

 

. ثم تتحرك الكاميرا لتتابع عزيزة وهى تتحرك يساراً Pan Left ناحية الباب وتصبح فى حجم
 لقطة م
توسطة( Medium Shot (MS



قطع Cut

215
عبدالله : هو إحنا لسه صغيرين ؟ لقطة متوسطة M.S.  لعبدالله جالس فى مواجهة الكاميرا مواجهة Full Front Face

.
قطع Cut

216
عزيزة : والنبى لا أنا جايبالك . لقطة متوسطةM.S.  لعزيزة وهى تعدل وضع الطرحة على رأسها وتنظر يمين كادر وتظهر مواجهة Full Front Face

قطع Cut

217
عبدالله : وتجيبى لنفسك الجلابية بيكا . أوعى تنسى . لقطة متوسطة M .S .  لعبدالله  ينظر يسار كادر
قطع Cut
218
عزيزة : ما صوف العسكرى كفاية . لقطة متوسطة M. S . لعزيزة وهى تتحرك ناحية عمق الكادرخلفية Full rear للكاميرا  .ثم تلتفت للكاميرا مره اخرى وتصبح مواجهة Full Front Face  .
قطع Cut
219
عبدالله : طب وحياة النبى أنتى تستاهلى درابية كمان . لقطة متوسطة M .S.  لعبدالله ينظر فى اتجاه يسار الكادر
قطع Cut
220
عزيزة : انشالله تسلم .. فتك بعافية.
صوت عبدالله : الله يعافيكى .
لقطة متوسطةM.S.  لعزيزة . ثم تلتفت ناحية عمق الكادر وتعطى ظهرها للكاميرا خلفية Full rear للكاميرا   وتتحرك ناحية العمق .
مزج Dissolve
221

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات