welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 60 )
نهار / خارجى شارع من شوارع القرية

استمرار موسيقى
( 27 )

لقطة متوسطة M. S.  لعزيزة وهى قادمة من عمق الكادر تحمل سيقان الذرة الجافة وتتحرك يمين كادر وتتابعها الكاميرا Pan Right  . ثم تخرج من يمين الكادر ويدخل جمل حاملا سيقان ذرة ويجره فلاح
مزج Dissolve
262
مشهد ( 61 )
نهار / داخلى منزل من منازل القرية
إمرأة : ما تخلصى بقى يا عزيزة ؟
عزيزة : خلاص آهه .
لقطة متوسطة M. S  لعزيزة امام الفرن تخبز, وتجلس  بروفيل يسار كادر , وتظهر إمرأة فى عمق الكادر نازلة من على سلم يسار كادر
مزج Dissolve
263
     

لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS لعزيزة وهى تتقدم من عمق الكادرثم تخرج شمال كادر 

مزج Dissolve

264
مشهد ( 62 )
نهار / خارجى سطح أحد المنازل
لقطة قريبة Close up لمشنة فيها روث البهائم وتخرجها عزيزة من المشنة وتتابعها الكاميراPan Right . ثم تدخل فلاحة فى الكادر وترتفع الكاميراTilt up   ليصبحا فى حجم لقطة متوسطة لأثنين M. S. 2, وتعطى الفلاحة النقود لعزيزة .
قطع
Cut
265
مشهد ( 63 )
ليل / داخلى منزل عزيزة
عبدالله : آه .. آه ... أنتى تعبتى قوى يا عزيزة .
عزيزة : يا خويا أنى لا تعبت ولا حاجة , بكرة ربنا ياخد بيدك وأستريح أنى .
عبدالله : إمتى بس .... والله ماهو باين .

لقطة متوسطة قريبة Medium .Close .Shot  لأيدى تمتد لتتناول أرغفة الخبز , تبتعد الكاميرا للخارج Zoom out  ليظهر طفلى عزيزة وبجوارهما تجلس عزيزة يسار كادرلتأخذ رغيف ووقطعه جبن ثم تقف وتتحرك يسار كادر وتتحرك الكاميرا معها ناحية الشمال Pan Left  لتصل لعبدالله الجالس فى يسار الكادر وتعطية الطعام  ثم تقف وتخرج من يمين الكادر ويظل عبدالله فى الكادر بمفرده .
قطع Cut

266
عزيزة : بلاش كُفر أمال لقطة متوسطة M. S. لعزيزة من زاوية وهى تذهب وتضع على النار خوص
قطع Cut
267
عبدالله : والنبى اسقينى يا عزيزة لقطة متوسطةM. S.  لعبدالله وهو يأكل وينظر يمين كادر .
قطع Cut
268
عزيزة : الحكيم محرج على الميه . لقطة متوسطة M. S. لعزيزة وهى  تلتفت ناحية يسار الكادر
قطع Cut
269
عبدالله : ده بق واحد مش حاجة , إلهى يارب يسقيكى من مية زمزم يوم القيامة . لقطة متوسطة M. S.  لعبدالله ينظر يمين كادر قطع Cut 270
لقطة متوسطة M. S.  لعزيزة تبتسم وتقف وتسير عكس اتجاه الكاميرا حتى تصبح فى حجم لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS

قطع Cut

271
عبدالله : بقى يارب أرقد آنى فى الدار زى الولايا وعزيزة تجرى علىَ آنى والعيال . لقطة متوسطة M. S. لعبدالله يأكل ويجلس بروفيل , ثم ينظر لأعلى يسار الكادر
قطع Cut
272

نهاية موسيقى
( 27 )

عزيزة : خد ياخويا بالهنا
عبدالله : تعرفى يا عزيزة آنى نفسى فى البطاطا قوى .
عزيزة : بطاطا ! والنبى لأجيبلك .
عبدالله : منين بسَ ! أنتى حيلتك حاجة .
عزيزة : ها أروح غيط قمرين افحت على كام جدر .. أهل البلد كلتهم بيعملوا كده .
عبدالله : بسَ الواد إبن قمرين ده كشر قوى .
عزيزة : ولا يكون عندك فكرة .
لقطة متوسطة M.S.  لعزيزة وهى تملأ الكوب وتسير ناحية يمين الكادر وتتابعها الكاميرا Pan Right حتى تصل الى عبدالله وتجلس بجواره يسار كادرو تصبح اللقطة لقطة متوسطة لاثنين .2 (Medium Shot (M.2  ووجهها فى اتجاه الكاميرا وعبدالله بروفيل وتصبح الكاميرا فى زاوية مرتفعة High Angle
قطع Cut
273

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات