welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 69 )
نهار / خارجى أمام بئر الماء

صوت دجاج

لقطة متوسطة M . S.  لعزيزة وهى أمام البئر تنزل الدلو وتملئه  ثم تجذبه لأعلى خارج البئر , ثم تمسك بطنها
مزج Dissolve
309
مشهد ( 70 )
غروب / داخلى صالة المنزل
عزيزة : مساء الخير
عبدالله : يسعد مساكى يا عزيزة
لقطة كبيرة L . S . لعزيزة وهى قادمة من يمين الكادر وعبدالله والأطفال فى مقدمة الكادر , تضع عزيزة الطعام امام الأطفال , ثم تسير يسار كادر وتتابعها الكاميرا Pan Left, ثم ترتفع الكاميرا لتتابعها Tilt up  وهى تصعد السلم الى السطح
قطع Cut
310
مشهد ( 71 )
غروب / خارجى سطح المنزل

دخول موسيقى ناى
( 33 )

لقطة متوسطة M . S  لعزيزة وهى تسير وتتابعها الكاميرا يميناً Pan Right وتجلس على الأرض وتصبح الكاميرا فى زاوية مرتفعة  High Angle
قطع Cut
311
لقطة قريبة Close up على يديها وهى ترفع الجلباب وتسحب الرباط الذى يغطى بطنها .
قطع Cut
312
لقطة متوسطة قريبة M . Close up  لعزيزة وهى تفك الرباط
قطع Cut
313

نهاية موسيقى
 (33 )

صوت المنادى : النفر بستة .. لقطة قريبةClose up لبطن عزيزة وتمتد يدها لتسحب الرباط , ثم ترتفع الكاميرا لأعلى Tilt up على وجه عزيزة المتعب   ثم تنظر يمين كادر مع صوت المنادى وترفع راسة لتعتدل وتجلس 
قطع Cut
314
مشهد ( 72 )
نهار / داخلى صالة منزل عزيزة
عبدالله : خلى بالك من نفسك يا عزيزة .. مٍرواحك لوحدك على عينى .
عزيزة : ماتخفش علىَ هو أنا يعنى لسه صغيرة ... بكرة أرجعلك أنت والعيال والاقيك بصحتك , وأجيب الفلوس ونتهنى تانى .
الطفل : المٍش يا مه .

لقطة متوسطة قريبة Medium .Close .Shot  ليد عزيزة وهى تضع طعاماً فى قطعة قماش وترتفع الكاميرا لأعلىعلى وجه عزيزة وتتحول اللقطة الى لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS  وتظهر عزيزة فى مقدمة الكادر وعبدالله فى خلفية الكادر , ثم تقف وتلتفت للكاميرا  فيدخل ابنها من يمين الكادر ويوقفها  ليعطيها جرة فخارية صغيرة  ثم تلتفت وتصبح خلفية Full rear للكاميرا وتتجه الى مكان جلوس زوجها عبدالله

قطع Cut

315

      صوت بكاء الاطفال

عبدالله : والله أنا خايف يا عزيزة لترجعى ما تلاقنيش , أنتى تسافرى من هنا وأنا أسافر وراكى من هنا .
عزيزة : بعد الشر عليك , ما تقولش كده أمال , ده أنت خلاص ربنا ها يؤمر بالشفا. خلى بالك أنت من نفسك ومن العيال .
الأطفال : خدينا معاكى يامه .
عزيزة : آيه ده ! بسَ خليكى زى الشاطرة وأقعدى مع أبوكى . آيه يا عبدالله ده أنت بقيت راجل وها تروح الغيط وتشتغل زى الرجالة .
عبدالله : روحى انتى يا عزيزة أحسن روحى للعربيات تفوتك , بسَ يا واد ياعبد الله , تعالى هنا يا بت يا نادية..
لقطة متوسطة M . S  لعزيزة والأطفال من زاوية مرتفعة High Angle  وهم جالسين بجوار عبدالله . ثم تقوم عزيزة وتقف لتخرج فيجرى عليها الاطفال ويتعلقوا بها





 

, ثم تتركهم عزيزة وتخرج من الكادر ويظل عبدالله فى الكادر  مع الأطفال
قطع Cut

316
مشهد ( 73 )
نهار / خارجى شارع القرية
صوت فلاح : أحمد أبو سريع , على الباشا , إبراهيم عطية , الأسطى عبد العاطى . لقطة كبيرة L . S  للسيارات والفلاحين من زاوية مرتفعة High Angle جالسين على الأرض , وعرفة واقف فى منتصف الكادر وتتحرك الكاميرا Zoom out ويتحرك بعض الفلاحين ليصعدوا الى السيارة وتتابعهم الكاميراPan Right  لتظهر عزيزة جالسة داخل السيارة ورأسها مستندة على يديها .
مزج Dissolve
317
مشهد ( 74 )
نهار / خارجى الطريق

صوت الغناء والتصفيق

لقطة كبيرة L . S  للسيارات النقل من زاوية مرتفعة الكاميرا high Angle على إحدى سيارات النقل وتظهر سيارة فى عمق الكادر وعليها الفلاحين يغنون
قطع Cut
318

صوت محرك السيارة والتصفيق والغناء

 لقطة متوسطة Medium Shot (MS) لعزيزة وأم حسن وبجواهما فلاحة تغنى , تجلس عزيزة وتنظر لهن ثم تبدأ فى الغناء معهن
قطع Cut

319
لقطة كبيرة L . S . للسيارات من زاوية مرتفعة  High Angle
قطع Cut
320

 لقطة متوسطة Medium Shot (MS)   لعزيزة تغنى مع باقى الفلاحات
مزج Dissolve

321

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات