وصف
الصوت |
وصف
الصورة |
م |
الموسيقى |
المؤثرات |
الحوار |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مشهد ( 69 )
نهار / خارجى أمام بئر الماء |
|
|
صوت دجاج
|
|
لقطة متوسطة
M . S. لعزيزة وهى أمام
البئر تنزل الدلو وتملئه ثم تجذبه لأعلى خارج البئر , ثم
تمسك بطنها
مزج Dissolve |
309 |
|
|
|
مشهد ( 70 )
غروب / داخلى صالة المنزل |
|
|
|
عزيزة : مساء الخير
عبدالله : يسعد مساكى يا عزيزة |
لقطة كبيرة
L . S . لعزيزة وهى قادمة
من يمين الكادر وعبدالله والأطفال فى مقدمة الكادر , تضع عزيزة
الطعام امام الأطفال , ثم تسير يسار كادر وتتابعها الكاميرا
Pan Left, ثم
ترتفع الكاميرا لتتابعها Tilt up وهى تصعد السلم الى السطح
قطع Cut |
310 |
|
|
|
مشهد ( 71 )
غروب / خارجى سطح المنزل
|
|
دخول موسيقى
ناى
( 33 ) |
|
|
لقطة متوسطة
M . S لعزيزة وهى تسير
وتتابعها الكاميرا يميناً Pan Right وتجلس على الأرض وتصبح الكاميرا فى
زاوية مرتفعة High Angle
قطع Cut |
311 |
|
|
|
لقطة قريبة
Close up على يديها وهى
ترفع الجلباب وتسحب الرباط الذى يغطى بطنها .
قطع Cut |
312 |
|
|
|
لقطة متوسطة قريبة
M . Close up لعزيزة
وهى تفك الرباط
قطع Cut |
313 |
نهاية موسيقى
(33 ) |
|
صوت المنادى :
النفر بستة .. |
لقطة قريبةClose
up لبطن عزيزة وتمتد
يدها لتسحب الرباط , ثم ترتفع الكاميرا لأعلى
Tilt up على وجه عزيزة
المتعب
ثم تنظر يمين كادر
مع صوت المنادى وترفع راسة لتعتدل
وتجلس
قطع Cut |
314 |
|
|
|
مشهد ( 72 )
نهار / داخلى صالة منزل عزيزة
|
|
|
|
عبدالله :
خلى بالك من نفسك يا
عزيزة .. مٍرواحك لوحدك على عينى .
عزيزة : ماتخفش علىَ هو أنا يعنى لسه صغيرة ... بكرة أرجعلك أنت
والعيال والاقيك بصحتك , وأجيب الفلوس ونتهنى تانى .
الطفل : المٍش يا مه . |
لقطة متوسطة قريبة Medium .Close
.Shot
ليد عزيزة وهى
تضع طعاماً فى قطعة قماش وترتفع الكاميرا لأعلىعلى وجه عزيزة
وتتحول اللقطة الى لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS
وتظهر عزيزة فى مقدمة الكادر وعبدالله فى
خلفية الكادر , ثم تقف وتلتفت للكاميرا
فيدخل ابنها من يمين الكادر ويوقفها ليعطيها جرة فخارية صغيرة
ثم تلتفت وتصبح خلفية Full rear للكاميرا
وتتجه الى مكان جلوس زوجها عبدالله
قطع Cut
|
315 |
|
صوت بكاء
الاطفال |
عبدالله : والله أنا خايف يا
عزيزة لترجعى ما تلاقنيش , أنتى تسافرى من هنا وأنا أسافر وراكى من
هنا .
عزيزة : بعد الشر عليك , ما تقولش كده أمال , ده أنت خلاص ربنا ها
يؤمر بالشفا. خلى بالك أنت من نفسك ومن العيال .
الأطفال : خدينا معاكى يامه .
عزيزة : آيه ده ! بسَ خليكى زى الشاطرة وأقعدى مع أبوكى . آيه يا
عبدالله ده أنت بقيت راجل وها تروح الغيط
وتشتغل زى الرجالة .
عبدالله : روحى انتى يا عزيزة أحسن
روحى للعربيات تفوتك , بسَ يا واد ياعبد
الله ,
تعالى هنا يا بت يا
نادية.. |
لقطة متوسطة
M . S لعزيزة والأطفال
من زاوية مرتفعة High Angle وهم جالسين بجوار عبدالله . ثم تقوم عزيزة
وتقف لتخرج فيجرى عليها الاطفال ويتعلقوا بها
, ثم تتركهم عزيزة وتخرج من الكادر
ويظل عبدالله فى الكادر مع الأطفال
قطع Cut |
316 |
|
|
|
مشهد ( 73 )
نهار / خارجى شارع القرية
|
|
|
|
صوت فلاح :
أحمد أبو سريع , على
الباشا , إبراهيم عطية , الأسطى عبد العاطى . |
لقطة كبيرة
L . S للسيارات
والفلاحين من زاوية مرتفعة High Angle جالسين على الأرض , وعرفة واقف فى
منتصف الكادر وتتحرك
الكاميرا
Zoom out ويتحرك بعض الفلاحين ليصعدوا الى السيارة وتتابعهم
الكاميراPan Right لتظهر عزيزة جالسة داخل السيارة ورأسها مستندة على
يديها .
مزج Dissolve |
317 |
|
|
|
مشهد ( 74 )
نهار / خارجى الطريق
|
|
|
صوت الغناء
والتصفيق |
|
لقطة كبيرة
L . S للسيارات النقل
من زاوية مرتفعة الكاميرا high Angle على إحدى سيارات النقل وتظهر سيارة فى
عمق الكادر وعليها الفلاحين يغنون
قطع Cut |
318 |
|
صوت محرك السيارة
والتصفيق والغناء |
|
لقطة متوسطة Medium Shot (MS)
لعزيزة وأم حسن
وبجواهما فلاحة تغنى , تجلس عزيزة وتنظر لهن ثم تبدأ فى الغناء
معهن
قطع Cut
|
319 |
|
|
|
لقطة كبيرة
L . S . للسيارات من
زاوية مرتفعة High Angle
قطع Cut |
320 |
|
|
|
لقطة متوسطة Medium Shot (MS)
لعزيزة تغنى مع
باقى الفلاحات
مزج Dissolve
|
321 |