welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد (75 )
نهار / خارجى خيام الترحيلة

صوت المكان ولعب الأطغال

لقطة كبيرة L . S  للأرض الزراعية وتتحرك الكاميرا يميناً Pan right لتتابع مجموعة من الأطفال وتظهر عزيزة فى الكادر وهى تنصب الخيمة .
قطع Cut
322
لقطة متوسطة قريبة M . Close up  وهى تعقد طرف الخيمة , ثم تمسك بطنها , وتتحرك ناحية اليسار ومعها الكاميرا pan Left , ثم تجلس تحت شجرة وتصبح فى حجم لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS والكاميرا فى زاوية مرتفعة High Angle , وترفع الجلباب وتفك الرباط الذى يغطى بطنها .
قطع Cut
323
عرفة : إسمع يا واد أنت وهو . الصحيان قبل الفجر والشغل فى الحوض القبلى , ما تكسفوناش مع الناظر . كل حى يفتح عينيه كويس . لقطة كبيرة L. S.  لمجموعة فلاحين الترحيلة وهم يضعون أشيائهم فى الخيام ويظهر فى خلفية الكادر عرفة من مكان مرتفع 
مزج dissolve
324
مشهد ( 76 )
نهار / خارجى الأرض الزراعية
لقطة كبيرة L . S  لفلاحات الترحيلة وهن يعملن فى الأرض فى صف ووراءهم عرفة يتابعهن , فى الخلفية تقف عزيزة متخلفة عن صف النساء .
قطع Cut
325

موسيقى ( 34 )
طبل متلاحق

نهاية موسيقى
( 34 )

لقطة متوسطة قريبة Medium .Close .Shot  لعزيزة تنظر فى أتجاه الكاميرا وتمسك بطنها
قطع Cut

326
لقطة كبيرة L . S  لعزيزة وهى واقفة , ويأتى عرفة وينهرها بالعصا فتتحرك سريعا يسار كادر لتلحق بالصف وعرفة يظل يمين كادر
قطع Cut
327
لقطة كبيرة L . S  من زاوية مرتفعة للفلاحين جالسين يتناولوا الطعام
قطع Cut
328

صوت ضوضاء

لقطة كبيرة L . S  من زاوية مرتفعة High Angle لثلاثة فلاحين كبار السن يتناولوا الطعام
قطع Cut
329
لقطة كبيرة L .S  لعزيزة جالسة تتناول الطعام يمين كادر وباقى الفلاحات جالسات فى الخلفية يأكلن
قطع Cut
330

موسيقى ( 35 )
الطبل المتلاحق

لقطة متوسطة M .S لعزيزة جالسة تمسك بطنها
قطع Cut
331
صوت عرفة : يا للا يا واد انت وهو وهى  .. يا للا . لقطة كبيرة L .S . لعزيزة جالسة على الأرض والفلاحين يجرون بسرعة فى خلفية الكادر من اليسار وعزيزة يمين الكادر وخلفها كومة من عيدان البوص . ثم تقف وتتحرك يمين كادر وتتابعها الكاميرا Pan right وتصبح عكس اتجاه الكاميرا وتمشى ناحية عمق الكادر
مزج Dissolve
332
مشهد (77 )
غروب / خارجى الأرض الزراعية

موسيقى ( 36 )
طبل متلاحق

أم حسن : مالك يا عزيزة ؟ فيه حاجة يا ختى ؟
عزيزة : أبداً بأربط السُرة .
لقطة كبيرة L .S  للفلاحات يسرن على الجانب الأخر من الترعة والكاميرا تتابعهن يميناً Pan right وهى على الجانب الثانى من الترعة , ومع حركة الكاميرا تدخل عزيزة الكادر وتقترب من الكاميرا وتصبح فى حجم لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS   وتعبرها ام حسن ثم تقف قليلاً بجوارها وتخرج من يسار الكادر وتمشى عزيزة يساراً وتتابعها الكاميرا  Pan Left.
مزج Dissolve
333

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات