وصف
الصوت |
وصف
الصورة |
م |
الموسيقى |
المؤثرات |
الحوار |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مشهد ( 80 )
نهار / خارجى الأرض الزراعية
|
|
|
|
|
ظهور تدريجى
Fade -in
لقطة كبيرةL .S., لبرج حمام وتتابع الكاميرا سرب الحمام
وهو يطير ناحية
يمين الكادرPan Right . وتقف الكاميرا أمام مجموعة من أولاد الترحيلة
يلعبون فى الترعة
قطع Cut |
367 |
|
|
|
لقطة متوسطة Medium Shot (MS)
لجزء من الترعة ثم تتحرك الكاميرا
ناحية
يمين الكادرPan Right
وتتوقف عند مجموعة من
نساء الترحيلة فى خلفية الكادر يغتسلن من الترعة وعزيزة فى
مقدمة الكادر تغسل وجهها
وتتحول اللقطة الى
لقطة كبيرة
L .S . ثم تقف وتتابعها الكاميرا لأعلىTilt
up , تمسك
بطنها وتبتسم , تضفر شعرها , ثم تسير يمين كادر وتتابعها
الكاميرا التى تكون وضع زاوية منخفضة Low
Angle ثم تخرج
من يمين الكادر
مزج Dissolve
|
368 |
|
|
|
مشهد ( 81 )
نهار / خارجى الأرض الزراعية
|
|
|
|
ا
الناظر : ولا يا عرفة ... النضافة
إزيها !
عرفة : النظافة على سنجة عشرة يا سعادة البيه .
الناظر : طب وإن لقيت لطعه !
عرفة : رقبتي يا بيه .
الناظر : قطع رقبتك . الأنفار كلهم موجودين .
عرفة : بالنفر يا سعادة البيه .
الناظر : واحد واحد ... واحدة واحدة ؟
عرفة : موجودين كلهم يا بيه .
الناظر : طب عدهم قدامى .
عرفة : حاضر .
|
( نفس لقطة 61 )
لقطة كبيرة للناظر
L .S. وهو على
الحمار ويسير بجانبه فلاح يمسك الشمسية وتتابعهما الكاميرا
Pan Right وهما
يتحركا يمين كادر ويصبح الناظر يسار كادر ويظهر عرفة فى عمق
الكادر يجرى بجوار الناظر وينظر ناحية الكاميرا
ثم يخرج الناظر من يمين الكادر وعرفة يتحرك ناحية العمق .
مزج Dissolve |
369 |
|
|
عرفة : 58 , 59 , 60 , 61 ,
إشتغلى يا بت . |
لقطة متوسطة كبيرة
M
.L
.S. لفلاحات
منحنيات على الزرع فى صف وعرفة يقوم بعدهن وتتابعه الكاميرا
يمينا ً Pan Right
وتتقدم الكاميرا
Track Out
للخارج فيختفى عرفة فى شمال الكادر وتظهر
عزيزة وتظهر اقدام عرفة وهو يقف عند عزيزة المنحنية على الأرض
وينهرها بالعصا ثم ترفع رأسها
اتجاة يمين كادر بعد
خروجه
مزج Dissolve
|
370 |
|
|
عرفة : ياللا ورا بعض . |
لقطة كبيرة
L. S للفلاحات
يتحركن من عمق شمال الكادر فى
صف وعرفة واقف يراقبهن فى عمق الكادر
ثم تتحرك الكاميرا يمين كادرPan
Right لتتابع
الصف , وتسير عزيزة وراءهن , ويظهر جزء من وجه الناظر يمين كادر
ثم تخرج الفلاحات من مقدمة شمال الكادر
.
مزج Dissolve |
371 |
دخول موسيقى
ناى
( 40 )
نهاية
موسيقى الناى |
|
|
لقطة كبيرة
L .S. للساقية ثم تتحرك
الكاميرا يمين كادر Pan Right ليظهر صف الفلاحات
وهم يتحركن من
شمال الكادر الى عمق الكادر وبينهن عزيزة
التى تخرج من الصف وتتجة الى مقدمة يمين الكادر وهى تضع يدها
على رأسها . وتقترب من الكاميرا لتصبح فى حجم لقطة متوسطةM
.S. وتتابعها الكاميرا يمين كادر Pan
Right فتلتفت
وتصبح خلفية Full rear للكاميرا
وتظهر الشجرة فى خلفية الكادر , وتلتفت فى اتجاه
الكاميرا وتبكى , تكمل سيرها يسارالكادر فى
اتجاة خروخ باقى الفلاحين وتتابعها الكاميرا
Pan Left
قطع Cut |
372 |
|
|
|
مشهد ( 82 )
ليل / خارجى خيام الترحيلة
|
|
|
صوت تصفيق
وغناء |
|
لقطة كبيرة
L .S لمجموعة من رجال
الترحيلة من زاوية مرتفعة High Angle جالسين على الأرض فى دائرة ويغنون
قطع Cut |
373 |
|
|
|
لقطة
عامة( Very Long Shot (VLS من زاوية مرتفعة High
Angle لخيام الترحيلة
قطع Cut |
374 |
|
|
عزيزة : جدر البطاطا اللى كان
السبب , الشيطان , الشيطان كتفنى انا ما قتلتوش
|
لقطة متوسطة قريبة
M .Close up لعزيزة
وهى نائمة على جانبها ومغمضة عينيها
قطع Cut |
375 |
|
|
أم حسن : عزيزة .. مالك يا عزيزة
, مالك ياأختى .
عزيزة :
يا حبيبى يا ضنايا جدر البطاطا , قالَى عايز بطاطا , رحت برجليا , آنى ما
قتلتوش هو اللى مات |
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS
لأم حسن تقف
وتتحرك يمين كادر تتحرك الكاميرا
معها ناحية اليمين Pan
Right
وتجلس بجوار عزيزة يسار كادر فى المقدمة وتصبح
فى حجم لقطة متوسطة M. S .2 مع عزيزة وتتحرك الكاميرا يمين كادر
Pan Right وتخرج
عزيزة من الكادر لتثبت الكاميرا على رجل وإمرأة يتهامسان
قطع Cut
|
376 |
|
|
|
لقطة متوسطة Medium Shot (MS)
لرجل يأكل ويدخل
الكادر رجلاً أخر ويحادثه فى أذنه
قطع
|
377 |
|
|
|
لقطة متوسطة
M . S. مع حركة كاميرا
لليمين Pan Right تستعرض الرجال وهم يتهامسون كل فى أذن الثانى
قطع Cut |
378 |
|
|
|
لقطة متوسطة
M . S. لرجل يقف ويتحرك
يمين كادر وتتابعه الكاميرا Pan Right حتى يجلس بجوار مجموعة أخرى من
الرجال
قطع Cut |
379 |
|
نهاية التصفيق
والغناء |
|
لقطة كبيرة( Long Shot ( LS
لخيام الترحيلة
من زاوية مرتفعة High Angle ويدخل رجل من عمق الكادر وتتابعه الكاميرا وهو
يتحرك يسار كادرPan Left حتى يصل الى عرفة.
قطع Cut
|
380 |
|
|
الفلاح :
عزيزة مرات عبدالله هى
اللى قتلت إبنها .
فلاح2 : الله يجازيكى يا عزيزة قصرتى رقبتنا .
عرفة : بقى إسمعوا يا رجالة اللى يستر عرض الولايا ربنا يستر عرضه
, وعزيزة مش غريبة دى أختنا كلنا ولاَ آيه !
فلاح : وشرفها شرفنا كلنا
عرفة : كل واحد فيكم يبلَغ زملاته . مش عاوز كلمة واحدة تطلع بره . |
لقطة متوسطة
M .S . لعرفة وبجواره
فلاح ويدخل الرجل من يمين الكادر
مزج Dissolve |
381 |
|
|
عرفة :
ياللا يا بت إنتى وهى
إشتغلى يا بت . |
لقطة كبيرة
L .S. للترحيلة يعملون
فى صف من زاوية مرتفعة High Angle
وعرفة وراءهم , ثم تتحرك الكاميرا
يميناً Pan Right حتى تصل الى عزيزة وهى منحنية على الأرض
قطع Cut |
382 |
|
|
|
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS
لعزيزة تتحرك
الكاميرا لأعلى Tilt Up لتتابع عزيزة وهى تعتدل ممسكة برأسها .
قطع Cut
|
383 |
إيقاع طبل
( 41 )
نهاية الطبل
( 41 ) |
|
|
لقطة كبيرة للشمسL
.S من زاوية
منخفضة Low Angle
قطع Cut |
384 |
|
|
لقطة متوسطة
M .S. لعزيزة ممسكة
رأسها وتنزل الكاميرا معها لأسفل Tilt Down لتتابعها وهى تجلس على الأرض
قطع Cut |
385 |
|
|
لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot
(MLS
لأم حسن تنظر
يمين كادر
قطع Cut
|
386 |
|
|
لقطة متوسطة
M . S. لعزيزة من زاوية
مرتفعة High Angle جالسة على الأرض ,
ثم تسقط برأسها للجانب
قطع Cut |
387 |