welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 80 )
نهار / خارجى الأرض الزراعية
ظهور تدريجى  Fade -in
لقطة كبيرةL .S.,  لبرج حمام وتتابع الكاميرا سرب الحمام وهو يطير ناحية يمين الكادرPan Right . وتقف الكاميرا أمام مجموعة من أولاد الترحيلة  يلعبون فى الترعة
قطع Cut
367

 لقطة متوسطة Medium Shot (MS) لجزء من الترعة ثم تتحرك الكاميرا  ناحية يمين الكادرPan Right وتتوقف عند مجموعة من  نساء الترحيلة فى خلفية الكادر يغتسلن من الترعة وعزيزة فى مقدمة الكادر تغسل وجهها  وتتحول اللقطة الى لقطة كبيرة L .S .  ثم تقف وتتابعها الكاميرا لأعلىTilt up   , تمسك بطنها وتبتسم , تضفر شعرها , ثم تسير يمين كادر وتتابعها الكاميرا التى تكون وضع زاوية منخفضة  Low Angle ثم تخرج من يمين الكادر
مزج Dissolve

368
مشهد ( 81 )
نهار / خارجى الأرض الزراعية
ا

الناظر : ولا يا عرفة ... النضافة إزيها !
عرفة : النظافة على سنجة عشرة يا سعادة البيه .
الناظر : طب وإن لقيت لطعه !

عرفة : رقبتي يا بيه .
الناظر : قطع رقبتك .
الأنفار كلهم موجودين .
عرفة : بالنفر يا سعادة البيه .
الناظر : واحد واحد ... واحدة واحدة ؟
عرفة : موجودين كلهم يا بيه .
الناظر : طب عدهم قدامى .
عرفة : حاضر .
 

( نفس لقطة 61 )
لقطة كبيرة للناظر L .S.  وهو على الحمار ويسير بجانبه فلاح يمسك الشمسية وتتابعهما الكاميرا Pan Right وهما يتحركا يمين كادر ويصبح الناظر يسار كادر ويظهر عرفة فى عمق الكادر يجرى بجوار الناظر وينظر ناحية الكاميرا
ثم يخرج الناظر من يمين الكادر وعرفة يتحرك ناحية العمق .
مزج Dissolve
369
عرفة : 58 , 59 , 60 , 61 , إشتغلى يا بت . لقطة متوسطة كبيرة M .L .S. لفلاحات منحنيات على الزرع فى صف وعرفة يقوم بعدهن وتتابعه الكاميرا يمينا ً Pan Right
وتتقدم  الكاميرا Track
Out للخارج فيختفى عرفة فى شمال الكادر وتظهر عزيزة وتظهر اقدام عرفة وهو يقف عند عزيزة المنحنية على الأرض وينهرها بالعصا ثم ترفع رأسها اتجاة يمين كادر  بعد خروجه
مزج Dissolve
370
عرفة : ياللا ورا بعض . لقطة كبيرة L. S  للفلاحات يتحركن من عمق شمال الكادر فى صف وعرفة واقف  يراقبهن فى عمق الكادر ثم تتحرك الكاميرا يمين كادرPan Right  لتتابع الصف , وتسير عزيزة وراءهن , ويظهر جزء من وجه الناظر يمين كادر ثم تخرج الفلاحات من مقدمة شمال الكادر  .
مزج Dissolve
371

دخول موسيقى ناى
( 40 )

 

 

 

 

نهاية موسيقى الناى

لقطة كبيرة L .S.  للساقية ثم تتحرك الكاميرا يمين كادر Pan Right  ليظهر صف الفلاحات  وهم يتحركن من شمال الكادر الى عمق الكادر وبينهن عزيزة التى تخرج من الصف وتتجة الى مقدمة يمين الكادر  وهى تضع يدها على رأسها . وتقترب من الكاميرا لتصبح فى حجم لقطة متوسطةM .S.  وتتابعها الكاميرا يمين كادر Pan Right  فتلتفت وتصبح خلفية Full rear للكاميرا وتظهر الشجرة فى خلفية الكادر , وتلتفت فى اتجاه الكاميرا وتبكى , تكمل سيرها يسارالكادر فى اتجاة خروخ باقى الفلاحين وتتابعها الكاميرا  Pan Left
قطع Cut
372
مشهد ( 82 )
ليل / خارجى خيام الترحيلة

صوت تصفيق وغناء

لقطة كبيرة L .S  لمجموعة من رجال الترحيلة من زاوية مرتفعة High Angle  جالسين على الأرض فى دائرة ويغنون
قطع Cut
373
لقطة عامة( Very Long Shot (VLS   من زاوية مرتفعة High Angle  لخيام الترحيلة
قطع Cut
374
عزيزة : جدر البطاطا اللى كان السبب , الشيطان , الشيطان كتفنى انا ما قتلتوش لقطة متوسطة قريبة M .Close up  لعزيزة وهى نائمة على جانبها ومغمضة عينيها
قطع Cut
375
أم حسن : عزيزة .. مالك يا عزيزة , مالك ياأختى .
عزيزة :  يا حبيبى يا ضنايا جدر البطاطا , قالَى عايز بطاطا , رحت برجليا , آنى ما قتلتوش هو اللى مات

لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS  لأم حسن تقف وتتحرك يمين كادر تتحرك الكاميرا معها ناحية اليمين Pan Right وتجلس بجوار عزيزة يسار كادر فى المقدمة وتصبح فى حجم لقطة متوسطة M. S .2  مع عزيزة وتتحرك الكاميرا يمين كادر Pan Right  وتخرج عزيزة من الكادر لتثبت الكاميرا على رجل وإمرأة يتهامسان
قطع Cut

376

 لقطة متوسطة Medium Shot (MS)  لرجل يأكل ويدخل الكادر رجلاً أخر ويحادثه فى أذنه
قطع

377
لقطة متوسطة M . S. مع حركة كاميرا لليمين Pan Right  تستعرض الرجال وهم يتهامسون كل فى أذن الثانى
قطع Cut
378
لقطة متوسطة M . S.  لرجل يقف ويتحرك يمين كادر وتتابعه الكاميرا Pan Right  حتى يجلس بجوار مجموعة أخرى من الرجال
قطع Cut
379

نهاية التصفيق والغناء

لقطة كبيرة( Long Shot ( LS   لخيام الترحيلة من زاوية مرتفعة High Angle  ويدخل رجل من عمق الكادر وتتابعه الكاميرا وهو يتحرك يسار كادرPan Left  حتى يصل الى عرفة.
قطع Cut

380
الفلاح : عزيزة مرات عبدالله هى اللى قتلت إبنها .
فلاح2 : الله يجازيكى يا عزيزة قصرتى رقبتنا .
عرفة : بقى إسمعوا يا رجالة اللى يستر عرض الولايا ربنا يستر عرضه , وعزيزة مش غريبة دى أختنا كلنا ولاَ آيه !
فلاح : وشرفها شرفنا كلنا
عرفة : كل واحد فيكم يبلَغ زملاته . مش عاوز كلمة واحدة تطلع بره .
لقطة متوسطة M .S .  لعرفة وبجواره فلاح ويدخل الرجل من يمين الكادر
مزج Dissolve
381
عرفة : ياللا يا بت إنتى وهى إشتغلى يا بت . لقطة كبيرة L .S.  للترحيلة يعملون فى صف من زاوية مرتفعة High Angle  وعرفة وراءهم , ثم تتحرك الكاميرا يميناً Pan Right  حتى تصل الى عزيزة وهى منحنية على الأرض
قطع Cut
382

لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS   لعزيزة تتحرك الكاميرا لأعلى Tilt Up  لتتابع عزيزة وهى تعتدل ممسكة برأسها .
قطع Cut

383

إيقاع طبل
( 41 )

 

 

 

 

 

 

نهاية الطبل
( 41 )

لقطة كبيرة للشمسL .S  من زاوية منخفضة  Low Angle
قطع Cut
384
لقطة متوسطة M .S.  لعزيزة ممسكة رأسها وتنزل الكاميرا معها لأسفل Tilt Down لتتابعها وهى تجلس على الأرض
قطع Cut
385

لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS   لأم حسن تنظر يمين كادر
قطع Cut

386
لقطة متوسطة M . S.  لعزيزة من زاوية مرتفعة High Angle جالسة على الأرض , ثم تسقط برأسها للجانب  
قطع Cut
387

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات