welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 101 )
نهار / خارجى خيام الترحيلة

دخول بطىْ لإيقاع طبول
( 46 )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نهاية موسيقى
( 46 )

لقطة متوسطة قريبةM .Close up  لعزيزة نائمة وتحرك رأسها ويديها حركات عصبية  على جسدها فى مواجهة الكاميرا  قطع Cut 447
 

عزيزة : اشرب
أم حسن :
يا على . خد إملا دى من الزلعة بسرعة .
عزيزة : ( تصرخ )

لقطة متوسطة كبيرة M .L. S.  لعزيزة وبجوارها أم حسن فى مواجهة الكاميرا . ويدخل على الكادر ويخرج من اليسار . وتشد عزيزة شعرها وتحاول ام حسن احتضانها فتدفعها عزيزة بعنف تخرج أم حسن من شمال  الكادر .وتجذب عزيزة الخيمة لتقع على رأسها و ثم تقف عزيزة وتجرى فى اتجاه خلفية الكادر وتصبح الكاميرا فى وضع زاوية منخفضة Low Angle  .وعزيزة فى حجـم لقطـة كبيرة L .S .  وتدخل أم حسن الكادر من اليسار وهى تجرى خلفها  
قطع Cut
448
لقطة متوسطة كبيرة M .L. S .  لعزيزة تجرى وسط النخيل  والكاميرا تتابعها Tracking سريع  لليسار
قطع Cut
449
لقطة كبيرةL .S.  من وجهة نظر عزيزة والكاميرا محمولة على اليد Hand Camera  ويظهر فلاح فى الكادر فاتحاً زراعيه , وتعبره الكاميرا  بين النخيل .
قطع Cut
450
لقطة متوسطة M .S لأرض زراعية ثم تتحرك الكاميراTilt up وتدخل ساقى عزيزة من يمين الكادر وهى تجرى  وتتابعها الكاميرا يساراً Tracking
قطع Cut
451
لقطة كبيرة للشجرة L .S.  وعزيزة تظهر فى منتصف الكادر وهى تجرى باتجاه الشجرة وتكون خلفية Full rear للكاميرا  وتتجه ناحية الشجرة فى عمق الكادر .
قطع Cut
452
لقطة كبيرةL .S.  للشجرة فى مقدمة الكادر وعزيزة تظهر من خلف الشجرة وهى تجرى باتجاه الشجرة ويظهر فى عمق الكادر فلاحين يجرون باتجاهها  وتدور حولها
قطع Cut
453
لقطة متوسطة M .S.  لعزيزة تدخل من اليسار وتحضن جزع الشجرة وتلف حول نفسها وتنظر يسار كادر
قطع Cut
454
لقطة كبيرة  L .S.  بانورامية من وجهة نظر عزيزة . الكاميرا تدور حول محورها فى زاوية 360 درجة . ويظهر الفلاحين وهم يتحركون ناحية الكاميرا وتظهر أم حسن مع الفلاحين ثم تنزل الكاميرا لآسفل على كومة القش .قطع Cut 455
لقطة متوسطة M .S.  لعزيزة تسقط من يسار الكادر بجوار كومة القش وتبحث داخل الكومة وهى تبتسم وترفع يديها ثم تخفضهما وتخفض رأسها على كومة القش وتموت .
قطع Cut
456

دخول موسيقى ناى
( 47 )

لقطة كبيرة L . S . للشجرة تملاء خلفية الكادر وحول الشجرة يقف الفلاحين ويجرى طفل ناحية يمين الكادر
قطع
Cut
457
لقطة متوسطةM .S.  لعزيزة راقدة بجوار الشجرة
قطع Cut
458
الطفل : عزيزة ماتت يابه . عزيزة ماتت يا به لقطة كبيرة L . S.  للطفل يجرى ناحية يمين كادر وتتابعه الكاميرا Pan Right  حتى يصل الى عمال الترحيلة ويدخل الكادر فلاح فى مقدمة الكادر يمين والطفل فى خلفية الكادر ويتوقف الفلاحين عن العمل وينظروا فى اتجاه خلفية الكادر
قطع Cut
459
الطفل : عزيزة ماتت يا به .

رئيس العمال : اتعدلى يا بت  .

لقطة متوسطة كبيرة M .L. S.  لعرفة يقف يمين كادر ويدخل الطفل من اليسار ويقف فى مواجهة أبيه ثم يحضنه ويبكى . ينظر عرفة فى اتجاه الكاميرا ويدخل رئيس العمال فى خلفية الكادر وهو ممسكاً بالعصا ويحاول ارجاع الفلاحات للعمل  .
قطع Cut
460
الريس : ياللا يا بت . ياللا يا بت . لقطة متوسطة لثلاث فلاحاتM .S  واقفات وتتحرك الكاميرا يمين كادر Pan Right  ويدخل الكادر رئيس العمال ويضع يده على كتف إحداهن حتى تنحنى على الأرض لتعمل .
قطع Cut
461
الريس : بطلتوا ليه ؟ كل واحد يشتغل . لقطة كبيرة L .S . لرئيس العمال يتحرك جرياً ناحية الكاميرا والكاميرا فى وضع زاوية منخفضةLow Angle  ويقف يمين كادر . ثم تتحرك الكاميرا قليلاً لليسار ليظهر صف الفلاحين متوقفين عن العمل .
قطع Cut
462
صوت الريس : إنتوا مش سامعين .... لقطة متوسطة قريبة M. Close up  لقلاح عجوز ينظر يمين الكادر .
قطع Cut
463
صوت الريس : كل واحد يشوف شغله .
 
لقطة متوسطة قريبة M Close up  لفلاح شاب ينظر أعلى يمين كادر .
قطع Cut
464

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات