وصف
الصوت |
وصف
الصورة |
م |
الموسيقى |
المؤثرات |
الحوار |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مشهد ( 101 )
نهار / خارجى خيام الترحيلة
|
|
دخول بطىْ
لإيقاع طبول
( 46 )
نهاية
موسيقى
( 46 ) |
|
|
لقطة متوسطة قريبةM
.Close up لعزيزة نائمة وتحرك رأسها ويديها حركات عصبية على جسدها فى مواجهة الكاميرا
قطع Cut |
447 |
|
عزيزة :
اشرب
أم حسن : يا على . خد إملا دى
من الزلعة بسرعة .
عزيزة : ( تصرخ ) |
لقطة متوسطة كبيرة M
.L. S. لعزيزة
وبجوارها أم حسن فى مواجهة الكاميرا . ويدخل على الكادر ويخرج من
اليسار . وتشد عزيزة شعرها
وتحاول ام حسن احتضانها فتدفعها عزيزة
بعنف تخرج أم حسن من
شمال الكادر .وتجذب
عزيزة الخيمة لتقع على رأسها و ثم تقف عزيزة وتجرى فى اتجاه خلفية الكادر
وتصبح الكاميرا فى وضع زاوية منخفضة Low
Angle .وعزيزة فى حجـم لقطـة
كبيرة L .S
. وتدخل أم حسن الكادر من اليسار
وهى تجرى خلفها
قطع Cut |
448 |
|
|
لقطة متوسطة كبيرة
M .L. S . لعزيزة
تجرى وسط النخيل والكاميرا تتابعها
Tracking سريع لليسار
قطع Cut |
449 |
|
|
لقطة كبيرةL
.S. من وجهة نظر
عزيزة والكاميرا محمولة على اليد Hand Camera ويظهر فلاح فى الكادر فاتحاً
زراعيه , وتعبره الكاميرا بين النخيل .
قطع Cut |
450 |
|
|
لقطة متوسطة M
.S لأرض زراعية ثم تتحرك الكاميراTilt up
وتدخل ساقى عزيزة من يمين الكادر
وهى تجرى وتتابعها الكاميرا يساراً
Tracking
قطع Cut |
451 |
|
|
لقطة كبيرة للشجرة
L .S. وعزيزة
تظهر فى منتصف الكادر
وهى تجرى باتجاه الشجرة وتكون
خلفية Full rear للكاميرا
وتتجه ناحية الشجرة فى
عمق الكادر .
قطع Cut
|
452 |
|
|
لقطة كبيرةL
.S. للشجرة فى مقدمة
الكادر وعزيزة تظهر من خلف الشجرة وهى تجرى
باتجاه الشجرة ويظهر فى عمق الكادر فلاحين يجرون باتجاهها وتدور حولها
قطع Cut |
453 |
|
|
لقطة متوسطة
M .S. لعزيزة تدخل من
اليسار وتحضن جزع الشجرة وتلف حول نفسها وتنظر يسار كادر
قطع Cut |
454 |
|
|
لقطة كبيرة L
.S. بانورامية من
وجهة نظر عزيزة . الكاميرا تدور حول محورها فى زاوية 360 درجة .
ويظهر الفلاحين وهم يتحركون ناحية الكاميرا وتظهر أم حسن مع
الفلاحين ثم تنزل الكاميرا لآسفل على كومة القش .قطع
Cut |
455 |
|
|
لقطة متوسطة
M .S. لعزيزة تسقط من
يسار الكادر بجوار كومة القش وتبحث داخل الكومة وهى تبتسم وترفع
يديها ثم تخفضهما وتخفض رأسها على كومة القش وتموت .
قطع Cut |
456 |
دخول موسيقى
ناى
( 47 ) |
|
|
لقطة كبيرة
L . S . للشجرة تملاء
خلفية الكادر وحول الشجرة يقف الفلاحين ويجرى طفل ناحية يمين
الكادر
قطع
Cut |
457 |
|
|
لقطة متوسطةM
.S. لعزيزة راقدة
بجوار الشجرة
قطع Cut |
458 |
|
الطفل : عزيزة ماتت يابه .
عزيزة ماتت يا به |
لقطة كبيرة
L . S. للطفل يجرى ناحية
يمين كادر وتتابعه الكاميرا Pan Right حتى يصل الى
عمال الترحيلة ويدخل الكادر
فلاح فى مقدمة الكادر
يمين والطفل فى خلفية الكادر ويتوقف الفلاحين
عن العمل وينظروا فى اتجاه خلفية الكادر
قطع Cut |
459 |
|
الطفل : عزيزة ماتت يا به .
رئيس العمال :
اتعدلى يا بت . |
لقطة متوسطة كبيرة
M .L. S. لعرفة يقف
يمين كادر ويدخل الطفل من اليسار ويقف فى مواجهة أبيه ثم يحضنه
ويبكى . ينظر عرفة فى اتجاه الكاميرا ويدخل رئيس العمال فى خلفية
الكادر وهو ممسكاً بالعصا ويحاول ارجاع
الفلاحات للعمل .
قطع Cut |
460 |
|
الريس : ياللا يا بت . ياللا يا
بت . |
لقطة متوسطة لثلاث فلاحاتM
.S واقفات وتتحرك الكاميرا يمين كادر Pan Right
ويدخل الكادر رئيس العمال ويضع
يده على كتف إحداهن حتى تنحنى على الأرض لتعمل .
قطع Cut |
461 |
|
الريس : بطلتوا ليه ؟ كل واحد
يشتغل . |
لقطة كبيرة
L .S . لرئيس العمال
يتحرك جرياً ناحية الكاميرا والكاميرا فى وضع زاوية منخفضةLow
Angle ويقف
يمين كادر . ثم تتحرك الكاميرا قليلاً لليسار ليظهر صف الفلاحين
متوقفين عن العمل .
قطع Cut |
462 |
|
صوت الريس :
إنتوا مش سامعين .... |
لقطة متوسطة قريبة
M. Close up لقلاح
عجوز ينظر يمين الكادر .
قطع Cut |
463 |
|
صوت الريس :
كل واحد يشوف شغله .
|
لقطة متوسطة قريبة
M Close up لفلاح شاب
ينظر أعلى يمين كادر .
قطع Cut |
464 |