welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 6 )
ليل / خارجى مقابر القرية

دخول موسيقى
(5 )

 

صوت ونيس الداخلى : ماهذا السر !! جعلتنى أخشى النظر إليك ....

 

لقطة قريبة Close Up والكاميرا محمولةHand Camera  لشاهد قبر أبيه الأبيض تتحرك الكاميرا ناحية القبر , ويدخل ونيس من اليمين مسرعاً ثم يقف وظهره للكاميرا , تقترب الكاميرا فى حجم لقطة متوسطة Zoom In , ثم يلتفت ناحية الكاميرا يتحرك يمين ناحية الجبل ويخبط رأسه على الصخرة  ويضع يديه على وجهه ويتحرك ناحية الكاميرا
قطع Cut
78
مشهد ( 7 )
نهار/ داخلى بيت العائلة

نهاية موسيقى
(5 )

صوت ونيس الداخلى : ... ياأبى .. مامصيرى الآن
الأخ :
ماهذا السر..! العلم به ذنب ..  ..
لقطة كبيرة L .S. من زاوية منخفضة Low Angle للأخ يتحرك فى عمق الكادر فى غرفة ويتحرك يمين كادر الى أن يختفى من الكادر , ثم تتحرك الكاميرا , يظهر ونيس أعلى السلم فى الممر الحجرى
قطع
Cut
79
صوت الأخ : والجهل به ذنب أكبر.. لقطة متوسطةM .S.  لونيس ينزل الممر فى اتجاه الكاميرا وتتراجع الكاميرا للخلف Track -Out, ويتحرك ونيس على جانب الحائط ببطء شديد
قطع
Cut
80
الغريب : ذنب ؟ أى ذنب يابن العم ؟ انا لا أفهم هذا الكلام!
الأخ : وأنا لا أفهم هدوءك !.. منذ سنوات وأنا أحمل أشياء لأيوب التاجر قلتم لى أنها أشياء وجدت فى الجبل .. علمتمونى ألا اسأل فصدقتكم .. كانت هذه طريقتنا فى الحياة .
العم : كانت وستظل طريقتنا فى الحياة .
الأخ : (بحدة ) ألا ترون ماذا تفعلون ؟ ألا يوجد من يقلقه ضميره فينطق .
العم : انت الآن تعرف سر الدفينة .. نصيب أبيك لك أنت وأخيك , هل إقتسامه مع أخيك هو الذى يزعجك؟
الأخ : إقتسام الموتى !
لقطة كبيرة L .S. للأم تجلس على أريكة خشبية يمين كادر ومتشحة بالسواد , والقريب واقفاً خلف الأريكة  بينما العم جالساً بروفيل يسار كادر على مقعد بجوار الأريكة وينظر يمين كادر ,ويتحرك القريب وتبتعد الكاميرا للخلف Track - Out ليظهر الأخ يمين كادر ويقترب القريب ليقف بجوار العم من الناحية الأخرى , وتتحرك الكاميرا يميناً للداخل Pan Right , Tracking  لتتابع الأخ ليصبح فى حجم لقطة متوسطة M .S. , ثم يلتفت  لينظر خلفه يسار كادر ,
قطع
Cut
81
القريب : هؤلاء الذين تسميهم الموتى ليسوا إلا رماداً أو خشباً من آلاف السنين ... لا أحد يعرف لهم آباء أو أبناء .
 العم : ياسيدة الدار الكريمة .. البقية فى حياتك جئنا ألى دارك .. دار أخى المرحوم سليم انعزيك ونشاركك أحزانك ونقدم لك ماتطلبين .
الأم : وجودكم وحده يعزينى ...
لقطة متوسطة M .S. للعم والقريب واقفاً ينظرا يمين كادر , ثم ينظرا لبعضهما البعض , يدخل الأخ من اليمين ويقف وتتراجع الكاميرا Track - out ليصبحوا جميعاً فى حجم لقطة كبيرة  L .S.
قطع
Cut
82
صوت الأم :... ويشرف الدار .
صوت العم : قدرك الله على إحتمال حزنك .. وأنت ياإبن أخى ماالذى يغلى بداخلك ؟
لقطة متوسطة M .S.  لونيس من زاوية منخفضة Low Angle , يقف ويرجع بظهره ليستند على الحائط بجواره وتتحرك الكاميرا للداخل Track- In حتى يصبح فى حجم لقطة قريبةClose Up  وينظر يسار كادر .
قطع
Cut
83

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات