welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
صوت الأم :... ويشرف الدار .
صوت العم : قدرك الله على إحتمال حزنك .. وأنت ياإبن أخى ماالذى يغلى بداخلك ؟

 

لقطة متوسطة M .S.  لونيس من زاوية منخفضة Low Angle , يقف ويرجع بظهره ليستند على الحائط بجواره وتتحرك الكاميرا للداخلTrack - In  حتى يصبح فى حجم لقطة قريبة Close Up وينظر يسار كادر .
قطع
Cut
83
صوت العم : لم لم تسلم الأمانة لأيوب التاجر ؟

 

لقطة قريبة Close Up  لغطاء القلادة يرتفع وتظهر القلادة
قطع
 Cut
84
العم : كل القبيلة تنتظر تمنها .. لو كان أبوك حياً ...

 

لقطة متوسطة M. S.  للعم جالساً يمين كادر والقريب واقفاً بجواره
قطع
Cut
85
الأخ : ( يقاطعه ) اترك الموتى فى سلام .

 

لقطة كبيرة L .S.  للأخ من زاوية منخفضة  Low Angleوهو راكعاً يمين كادر , وينظر لأعلى يسار كادر
قطع
Cut
86
القريب : تقصد أن تتركهم للأفندية .. أى تجارة لنا مع هؤلاء .. أفندية القاهرة المتكبرين سيضعونك فى الحديد لو وجدوا معك هذا الشىء .. انهم يغتصبون كل شىء .. ولا يدفعون لنا كما يدفع أيوب .
الأخ : قطعة من الذهب .. هى لك ولكنى أراها عيناً تلاحقنى .
القريب : عيناً ميتة بها ذهب يطعم مائة فم .
الأخ : مائة فم تأكل لحمك لو جاعت .
القريب : وأنت من أين كنت تأكل طول عمر ك ؟
العم : عشت لكى أرى إبن سليم يتكلم لغة الأفندية ..أريدك أن تعلم أن دخولك المغارة وخروجك منها قد جعل منك شخصاً أخر ..
 لقطة متوسطة M . S  كما فى لقطة ( 85 ) ثم يتحرك القريب للأمام ويقف بروفيل , ثم تتراجع الكاميرا للخلفTrack -Out ليظهر الأخ يمين كادر فى حجم لقطة متوسطة لثلاثة M .S. 3, وتقترب الكاميرا Track -In عندما يتحرك القريب ليقف بجوار العم ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة لأثنين M .S. 2, وفى خلفية الكادر يظهر رجلان من القبيلة فى الخلفية  فى نهاية ممر
قطع
Cut
87
صوت العم : شخصاً يختلف عن أهل الوادى .. وعن الأفندية الذين يتمنون أن يعرفوا السر ... أريدك أن تعلم أيضاً أن سر الدفينة أغلى من حياة أى فرد فى قبيلة سليم ...لقد أعدك أخى لهذا اليوم .. لقطة متوسطة M. S.  لونيس واقفاً على الدرج فى الممر تتبتعد الكاميرا     Track -Out ليصبح فى حجم لقطة كبيرة  L .S.
قطع
Cut
88
العم : ولكنى أراك أمامى ترتعش كطفل .. إن عيشنا كفاح صعب ولكنك على مايبدو ضعيف أو غير قادر ..

 

لقطة متوسطة M .S. للعم والقريب , تتحرك الكاميرا للداخل Track -In ليصبحا فى حجم لقطة متوسطة ثم تقترب الكاميرا Track -In من وجه العم ويصبح فى لقطة قريبة  Close Up
قطع
Cut
89
الأخ : ماتسميه عيشنا , أشعر به سماً فى جسدى ...هذا عيش الضباع ....إحملوا وحدكم هذه الذنوب .
العم : تلك كانت حياة أبيك .. وحياة أبيه من قبله .. لقد شاء هو أن تعلم أنت سر الدفينة ولو كان حياً الآن لشاء أن تحرم من حياتك ..
لقطة قريبة Close Up  للأخ ينظر يسار كادر لأسفل ثم ينحنى وتتابعه الكاميرا لأسفل Tilt Down  ليلتقط القلادة ويرفعها فى وجه العم الجالس يسار كادر ويصبحا فى حجم لقطة متوسطةM .S .  , ويمسك بها فى وجه العم , وترتفع الكاميرا لأعلى لتتابع العم الذى يقف وينظر لأسفل
قطع 
Cut
90

صوت سقوط القلادة على الأرض

 

الأخ : أنا لا أخاف كلامك ..فلتخش أنت أولادك عندما يسألونك يوماً ما .. هل هذا عيشنا ؟
العم : سوف نربيهم على إحترام تقاليد آبائهم .
صوت الأم : فى هذا الكفاية ...

 

لقطة قريبة Close Up ليد الأخ تترك القلادة على الأرض , وترتفع الكاميرا لأعلىTilt up لتتابعه فى حجم لقطة متوسطة قريبة M .Close Up ثم تتابعه Pan Left وهو يعبر الأثنين ويصبحا بروفيل وظهرهما له بينما يقف هو فى عمق الكادر ناظراً ناحية العم والقريب
قطع 
Cut
91

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات