وصف الصوت | وصف الصورة | م |
الموسيقى | المؤثرات | الحوار | | |
| | | | |
| | | مشهد ( 9 ) نهار / خارجى معبد الرمسيوم | |
| صوت باخرة عالى | | لقطة قريبة Close up لرأس تمثال فرعونى قطع Cut | 111 |
| صوت الباخرة صوت رياح شديدة | | لقطة متوسطة M .S. لونيس جالساً عند قدمى تمثال ضخم , خافضاً رأسه بين ركبتيه , ثم ينهض وينظر بميناً وتتابعه الكاميرا Pan Right التى تصبح فى زاوية منخفضة Low Angle, ويظهر تمثال رمسيس الثانى ممتداً فى عمق الكادر , ويقف ونيس يسار كادر قطع Cut | 112 |
| | | لقطة كبيرة L. S. للطيور فى السماء فوق المعبد وتتابعها الكاميرا يمين كادر Pan Right قطع Cut | 113 |
| | | مشهد ( 10 ) نهار / خارجى الوادى تلال رملية | |
| صوت خطوات على الكثبان الرملية | | لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. لونيس يتحرك يميناً وتتابعه الكاميرا Pan Right , ثم تظهرن مرتديتان ملابس سوداء , ويتحركن ناحية عمق الكادر , يعبرهما ونيس ثم يلتفت يساراً فى عمق الكادر قطع Cut | 114 |
| | | لقطة متوسطة M .S. من وجهة نظر ونيس والفتاتان تنظران فى اتجاه يمين كادر , ثم يلتفتا ناحية الكاميرا ويهمسن , وتجذب إحداهن الأخرى ويتحرحن فى اتجاه عمق الكادر , وتبهط الكاميرا لأسفل على الكثبان الرملية قطع Cut | 115 |
| | | مشهد ( 11 ) نهار / خارجى النهر | |
| صوت السفينة | | لقطة كبيرة L. S. للسفينة تأتى من عمق الكادر قطع Cut | 116 |
| | | لقطة كبيرةL .S. لأفراد القبيلة واقفين على الشاطىء فى مواجهة الكاميرا , ثم ينظر العم والقريب يمين كادر فجأة قطع Cut | 117 |
| | العم : ماالذى جاء بهم قبل الموعد ؟ القريب : يجب أن نبحث عن ونيس .. فهو الوحيد الذى يعرف السر . العم : لا .. اتركوا البكاء يخلصه من طفولته ... سيعود .. عندما يدفعه الجوع والوحدة .. العم : راقب ونيس عن بعد كالظل .. وحذارى أن يصيبه سوء ... إبحثوا عن هذا .. خادم أيوب ذى الوجه الشاحب .. القريب : مراد! العم : نعم .. مازال وجهه مجهولا عند حراس الجبل . | لقطة كبيرةL .S. من زاوية مرتفعةHigh Angle لرجل ملثم يصعد الكثبان الرملية ويقف أمام الكاميرا بينما العم فى مواجهة الكاميرا ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة قريبة M .Close Up ويهمس للعم , فيخفض العم رأسه بحزن , ثم يتحرك يمين كادر وينظر الى القريب ويصبحا فى حجم لقطة متوسطةM .S. , ثم يتحرك العم عكس اتجاه الكاميرا ناحية العمق , ويبقى القريب فى الكادر الذى يلتفت الى العم ويتابعه بعينيه ثم يعود وينظر يمين كادر ويشير بيده . قطع Cut | 118 |
| صوت الباخرة يعلو | القريب : إذهب وإبحث عن مراد . | لقطة كبيرة L. S.. لأبناء العم الذين يتحركون وتتحرك الكاميرا لليمين فى نصف دائرة Tracking ويصبحون فى اليسار والقريب فى اليمين , ويصبحوا فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. , ثم يخرجون من اليمين ويلتفت القريب ناحية الكاميرا وتقترب منه Zoom In ويصبح فى حجم لقطة متوسطة M .S. قطع Cut | 119 |
| | | لقطة كبيرة L .S. للسفينة تظهر فى العمق وتتحرك يمين كادر وتتابعها الكاميرا يميناً Pan Right قطع Cut | 120 |