وصف الصوت | وصف الصورة | م |
الموسيقى | المؤثرات | الحوار | | |
| | | | |
| | ونيس : ماذا تريد الآن يامراد ؟ مراد : حماك الله .. سلامتك فقط ...إنهم اقوياء وبارعون .. والشغل كيف سيكون الآن ... إنه من الواجب أن يعرف الإنسان كيف ومع من يتعامل . ونيس : هل هذه رسالة من أيوب? مراد : أيوب .. أيوب من ..؟ ونيس : سيدك . مراد : سيدى الذهب وبريقه ... سيدى أنظر . | لقطة قريبة Close up لونيس من زاوية منخفضة Low Angle ينظر يمين كادر , ثم يدخل مراد من اليمين وظهره للكاميرا يميناً , ثم يتحرك لليمين وتتابعه الكاميرا Pan Right فى حجم لقطة قريبة Close up ويلتفت وتتابعه الكاميرا ليقف خلف ونيس , ثم ثم تتحرك الكاميرا سريعاً Tracking لونيس الذى يصبح فى حجم لقطة قريبةClose up ثم تعود الكاميرا لليمين ثم يساراً للأثنين مراد يسار كادر وونيس فى حجم لقطة قريبة Close up مراد يسار كادر خلف ونيس وونيس ينظر فى اتجاه الكاميرا قطع Cut | 126 |
| | | لقطة كبيرة L .S. من زاوية مرتفعة High Angle من وجهة نظر كل من ونيس ومراد للسفينة التى ينزل من على سلالمها أفندية الآثار مرتدين ملابس عصرية الذين يتحركون ناحية الكاميرا قطع Cut | 127 |
| صوت حوافر الخيل | | لقطة كبيرة L. S. لرجال الشرطة على خيولهم يأتون من خلف مراد وونيس ويخرجون من اليمين قطع Cut | 128 |
| | | لقطة كبيرة L. S. للرجل يرتدى عباءة بيضاء " العمدة" وخلفه بعض الرجال ويتحركون يسار كادر ليصافح العمدة أحمد أفندى كمال قطع Cut | 129 |
| | صوت الفتاة : مراد . | لقطة متوسطةM . S. لونيس يقف بروفيل وينظر يمين كادر , ثم ينظر فى اتجاه الكاميرا قطع Cut | 130 |
| | مراد : إبنة عمى فى غاية الشوق لرؤية أفندية القاهرة . سامحنى ياسيد ونيس سأحوم واتجسس لأعرف سبب مجيئهم , وسأخبرك فيما بعد ... شرفنى بالزيارة ياسيد ونيس .. أنا خادمك . | لقطة كبيرة L. S. للفتاتان تأتيان ناحية الكاميرا , ويدخل مراد الكادر من اليسار ليصبح فى المقدمة ناظرا يسار كادر وتخرجن الفتاتان من الكادر , ثم ينحنى مراد ويبتعد عن الكاميرا وتتابعه لليسارPan Left , وتصبح اللقطة كبيرة L. S. للشاطىء والفتاتان ويصل إليهن مراد ويتحركون جميعاص ويظهر فى خلفية الكادر رجال القرية بملابسهم البيضاء قطع Cut | 131 |
| | | لقطة كبيرة L. S. لونيس خلف الكثبان الرملية من زاوية منخفضة Low Angle , تتابعه الكاميرا Pan Left لليسار ثم يقف وينظر فى اتجاهها قطع Cut | 132 |
دخول موسيقى (7 ) نهاية موسيقى (7 ) | | | لقطة كبيرة L .S. لأحمد أفندى , يدخل الضابط ليحييه ويتحرك يمين كادر , ثم يأتى أحمد ناحية الكاميرا ثم يتحرك يميناً ليقترب من ونيس وينظرا لبعضهما , ثم يقترب ويعبر الكاميرا ويخرج من اليمين ويقف ونيس ناظراً يمين كادر قطع Cut | 134 |
| | المساعد : نظراته غريبة أحمد كمال : نعم . المساعد : كأنها لتمثال عادت إليه الحياة . | لقطة متوسطة M .S. لأحمد يدخل من يسار الكادر ناحية المساعد الجالس فوق عربة فى العمق ثم يأتى لمقدمة الكادر وينحنى ناحية أحمد الذى الذى يقف يسار كادر وينظرا لليسار قطع Cut | 135 |
| | | لقطة كبيرةL .S من زاوية منخفضة Law Angle لونيس واقفاً وينظر ناحية الكاميرا قطع Cut | 136 |