وصف الصوت | وصف الصورة | م |
الموسيقى | المؤثرات | الحوار | | |
| | | | |
| | | مشهد ( 12 ) نهار / خارجى معبد الرمسيوم ( الأقصر ) | |
| | | لقطة متوسطةM .S. لجزء من تمثال رمسيس الثانى , تقف فوقه حمامة قطع Cut | 137 |
| | الغريب : لا وجوه لهم ونيس : نعم . الغريب : ولكن هناك وجه كبير فى حجم رجل . | لقطة كبيرة L .S. للتمثالين يأتى الغريب من العمق مرتدياً جلباباً ويحمل على كتفه صرة , ويقف أسفل التمثالين وينظر إليهما وتتحرك الكاميرا لليسارTracking فيظهر ونيس جالساً خلف أحد أجزاء التماثيل وتكون الكاميرا من زاوية مرتفعةHigh Angle , ثم يأتى الغريب ويصعد فوق أحد الأعمدة الموجودة على الأرض و يعبر ونيس الجالس ويخرج من اليمين , ثم ينظر ونيس يميناً , ثم يقف قطع Cut | 138 |
| | | لقطة قريبة Close up من زاوية مرتفعة High Angle لوجه تمثال فرعونى ضخم راقداً على الأرض من وجهة نظر ونيس قطع Cut | 139 |
| | ونيس : هل أنت غريب عن الجبل الغريب : نعم . ونيس : أليس فى الوادى عندكم مثل هؤلاء الغريب : لا .. ألم يخيفوك يوماً ؟ ونيس : كانوا رفاق طفولتنا .. كنا نختبىء بينهم ... أنا وأخى . | لقطة قريبةClose up للقريب ينظر فى اتجاه الكاميرا لأسفل حاملاً الصرة على كتفه , وثم يدخل ونيس الكادر من اليمين ويقف خلف القريب , ثم يتحرك ونيس خلفه يساراً ويقف ثم تتابعه الكاميراPan Left فى لقطة قريبة Close up وهو يتحرك للخلف قطع Cut | 140 |
دخول موسيقى ( 8 ) | | | لقطة متوسطةM .S. لكفى تمثال ملقاة على الأرض وتتحرك الكاميرا Tracking يساراً تستعرض الكفين . قطع Cut | 141 |
| | | لقطة كبيرة L. S. من زاوية مرتفعة high angle لونيس يتحرك بجوار التمثال وظهره للكاميرا , تلمس يده التمثال الملقى على الأرض ويتحرك ناحية عمق الكادر . يدخل الغريب من اليمين ويتحرك لخلف التمثال ويتبعه ونيس بعد أن يلقى نظرة على التمثال يسار كادر قطع Cut | 142 |
| | الغريب : هذه يد ضخمة تقبض على مصيرها.. لن تقرأ أبداً . | لقطة كبيرة L .S. والكاميرا تتحرك لليسارTracking لتتابع ونيس والغريب وهما يتحركان بين التماثيل المنتشرة فى المعبد . ويقفان بجوار احد التماثيل , ويخرج ونيس من يسار الكادر , بينما يبقى الغريب وينظر الى يد ضخمة لأحد التماثيل قطع Cut | 143 |
| | ونيس : أى مصير يقرأ فى كف من الحجر ؟ الغريب : مصير من شيدوا كل هذه القصور التصاوير . | لقطة كبيرة L .S. لونيس يقف يسار كادر وينظر خلفه يمين كادر , ثم يدخل الغريب من اليمين , يوقف . يتحرك ونيس للعمق وتتابعه الكاميرا Zoom In بطىء , ثم يختفى خلف أحد الأعمدة قطع Cut | 144 |
| | الغريب : رجال يسيرون إلى لا مكان ... | لقطة كبيرة L .S. مع حركة تتبع لليمين Tracking , يخرج الغريب من خلف أحد الأعمدة الكبيرة قطع Cut | 145 |
| | الغريب : وسفن ترحل إلى لا مكان ...وأعمدة لا ترفع سقفاً . | لقطة متوسطة ِM . S . من زاوية منخفضة Law Angle لونيس يقترب من الكاميرا وينظر لأعلى يسار كادر , ويتحرك يساراً ويخرج من الكادر . بينما الكاميرا ترتفع لأعلى Tilt up نحو أحد الأعمدة و تدخل الكاميرا فى Zoom In سريع للسماء التى تملاء الشاشة قطع Cut | 146 |
تعلو موسيقى ( 8) | | | لقطة قريبةClose up لوجه ونيس ينظر لأعلى ثم يخفض رأسه ناحية يسار الكادر قطع Cut | 147 |
نهاية الموسيقى | | | لقطة قريبة Close up لكف التمثال وتتحرك الكاميرا للخارج Track -out قطع Cut | 148 |