وصف الصوت | وصف الصورة | م |
الموسيقى | المؤثرات | الحوار | | |
| | | | |
| | أيوب : مراد لم يأتى بعد ...هل رحل ... ؟ مساعد أيوب : لا ياسيدى .. أيوب : الآن أصبح يستطيع أن يتعامل بمائة وجه .. هذا الكلب الحقير ... | لقطة كبيرة L. S. لأيوب من زاوية منخفضة Low Angle ينظر فى اتجاه الكاميرا , ثم يتحرك يمين كادر وتتابعه الكاميرا Pan Right حيث يقف المساعد بجوار المركب وتتحرك الكاميرا للداخل Zoom In ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة M .S. , ثم يدخل رجلان الكادر من يسار الكادر عابراً أيوب قطع Cut | 190 |
| صوت الخطوات | أيوب : قد أحزننى موت والدك مثلما أحزنك .. لم يمنعنى عن الحضور إلا المخاطر التى تعرفها ... ونيس : حضورك لم يعد مرغوبا فيه بعد اليوم . أيوب : منذ متى تجرؤ مخاطبتى هكذا أيها الغلام ... أجعلك ميراثك متغطرساً الى هذا الحد .. بلسان من تتكلم ..؟ ونيس : بلسانى ولسان أخى ... هذه التجارة لن تستمر بعد اليوم . أيوب : أى تجارة أخرى تعرف إذن .. إنك لا تعرف حتى هذه .. أيوب : أعدها إلى ياولدى .. ونيس : لا تنادنى بولدك .. | لقطة متوسطةM .S. لونيس يدخل من يمين الكادر ويقف حاملاً التمثال الصغير وينظر يسار كادر , يدخل أيوب الكادر ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة لإثنينM .S. 2 وينظر ايوب إلى التمثال ويحاول أخذه من ونيس الذى يمنعه من أخذه , ثم يخرج أيوب العين الذهبية " الدفينة " فيخطفها ونيس من يده ويتراجع للخلف ويصبح فى حجم لقطة متوسطةM .S. وتتابعه الكاميرا يمين كادر Pan Right قطع Cut | 191 |
| | أيوب : نعم ياولدى .. كان أبوك أكثر من أخ لى .. أعدها . ونيس : توقف ياأفعى . أيوب : أعدها إلى .. لقد دفعت ثمنها كما دفعت من مالى كل ثروة قبيلتك الجائعة .. | لقطة متوسطة M .S. لأيوب ينظر يمين كادر فى مواجهة الكاميرا , ويتحرك للأمام ويصل إلى ونيس ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة لأثنين M .S. 2 ويصبح ونيس يمين كادر وأيوب يسار كادر وتتراجع الكاميرا للخلف Track out قطع Cut | 192 |
| | ونيس : أنت سبب كل هذا الشقاء . أيوب : تريد أن تتعامل مع مراد ..؟ | لقطة متوسطة M .S. من فوق كتف ونيس الذى يقف يمين كادر ويمسك بجلباب أيوب الواقف يسار كادر , يتراجع أيوب للخلف ويخرج بظهره من يسار الكادر ويصبح ونيس فى حجم لقطة متوسطة M. S. قطع Cut | 193 |
| | أيوب : هيا .. خذوها منه ولو كانت تعنى حياته . صوت أيوب : لن تكون هناك تجارة بعد الآن .. فليتضور رجالك جوعاً ولتحمل نساؤكم الحطب ......لقد حكمت على قبيلتك . | لقطة متوسطة قريبة Medium Close up لأيوب فى مواجهة الكاميرا , ويدخل رجلاً من اليسار وتتابعه الكاميرا Pan Right حتى ونيس الذى يتراجع للخلف ممسكاً بالقطعتين وترتفع الكاميرا لأعلىTilt up ناحيه يديه اللاتان ترتفعان بالقطعتين بينما يُمسك الرجل بيديه قطع Cut | 194 |
| صوت الضرب صوت الخبطة | | لقطة متوسطة M .S. لأيوب ينظر لأعلى وفى مقدمة الكادر جزء من جسدى الرجلان يميناً ويسارا وترتفع الكاميرا لأعلىTilt Up لتتابع العصا وهى تنزل لأسفل فى اتجاه الكاميرا إظلام سريع Black | 195 |
| | | مشهد ( 19 ) نهار / خارجى شاطىء النهر | |
دخول موسيقى ( 13 ) | صوت الماء | | ظهور تدريجى Fade- in لون أرجوانى حزين يغطى لكادر لقطة كبيرةL .S. من زاوية مرتفعة High Angle لونيس راقداً على وجهه فوق شاطىء النهر . قطع Cut | 196 |
| | | لقطة متوسطة قريبةMedium Close up لونيس على الأرض يفيق من الغيبوبة , يرفع رأسه وترتفع الكامير لأعلى Tilt Up ويقف لينظر للماء قطع Cut | 197 |
| | | لقطة كبيرة للماء L. S. قطع Cut | 198 |
| | | مشهد ( 20 ) نهار / خارجى الوادى | |
| | | لقطة كبيرةL .S. لونيس يتحرك فى اتجاه الكاميرا وتتحرك الكاميرا للخارج Zoom -out ويقف فجأة قطع Cut | 199 |
| | | لقطة كبيرة L .S. لمركب فى عمق الكادر راسية ويظهر رسم الكفان الزرقاوان وتقترب منهما الكاميرا Track -In قطع Cut | 200 |
| | | لقطة كبيرة L .S. لونيس من زاوية منخفضة Low Angle فوق مرتفع من الصخور وينظر فى اتجاه الكاميرا قطع Cut | 201 |
استمرار موسيقى (13 ) | صوت إرتطام قدميه | | لقطة متوسطة M .S. من زاوية مرنفعةHigh Angle لرجلان فى ملابس داكنة يجلسان على الرمال يعدان بعض النقود ثم يتوقفا عن العد وينظرا فى اتجاه الكاميرا ثم يقفا بفزع وتبتعد الكاميرا عنهما Zoom -Out ويعدون فى عكس اتجاه الكاميرا ويقفز ونيس الى اكادر من أعلى من اليسار ويقف وظهره للكاميرا ويتابعهما لليمين وتتحرك الكاميرا لتتابعه مع حركة Zoom In , ثم يقف ويلتفت فى اتجاه الكاميرا ويظهر وجهه ملوثاً بالدماء قطع Cut | 202 |
| | | لقطة كبيرة للمركب L .S. قطع Cut | 203 |
| | | لقطة كبيرة L. S للرجلان ينزلان فى ممر وينظرا ناحية الكاميرا ثم يخرجا من اليسار خلف أحد المقابر قطع Cut | 204 |
نهاية موسيقى ( 13 ) | | | لقطة كبيرةL .S. لونيس يتحرك نحو أحد ممرات المقبرة ناحية عمق الكادر , ويصعد أحد الكثبان الرملية فى نهاية الممر ويختفى خلفها قطع Cut | 205 |