welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 23 )
ليل / خارجى شاطىء النيل سفينة رجال الآثار

دخول موسيقى
( 17 )

لقطة كبيرة L .S. للسفينة راسية أما شاطىء النيل  تظهر مضاءة فى كل جوانبها
قطع
Cut
215
مراد : قف ياسيدى .. توقف لابد أن هناك طريق آخر الى الجبل .. قف ياسيدى
ونيس : إبتعد .
مراد : لن يدفعوا لك شيئاً ياسيدى سنتعامل كيفما شئت .. سأكون أخاً لك
ونيس : أغرب عنى ياتعس .
مراد : لن تصل إليهم يابن سليم  .. لن تخطو خطوة واحدة .. لن تخطو خطوة واحدة .. لن تصل إليهم
لقطة كبيرة L. S. لونيس ومراد يأتيان من خلف الكثبان الرملية فى اتجاه الكاميرا وترتفع الكاميرا لأعلىTilt up  ثم تبتعد للخارج Track -out , ويبدءا فى العراك ويقعا على الرمال الناعمة
قطع
Cut
216
نهاية موسيقى
( 17 )
لقطة متوسطة قريبة للإثنين Close up Medium على الأرض يتعاركان , مراد ويحاول منع ونيس الذى يرقد على الرمال ويحاول ونيس الزحف وتتابعه الكاميرا يميناً Pan Right  
قطع
Cut
217

صوت طلق نارى

صوت : من هناك ؟ لقطة كبيرة L .S.  لرجال الشرطة  يأتون  من العمق وفى العمق تظره السفينة ومراد وونيس فى مقدمة الكادر يزحفان وراء بعضهما , يزحف مراد ناحية الكاميرا ويخرج من يسار كادر وتتابع الكاميرا أحد الجنود على جواده يمين كادر  Pan Right ثم يعود وتتابعه الكاميرا يسارًPan Left  ويمسك بجلباب ونيس الواقف , ويقوم ونيس بجذب الجندى ليسقط من فوق جواده على الأرض
قطع
Cut
218
صوت خطوات أحمد لقطة كبيرةL. S.  لأحمد كمال خلف مكتبه على السفينة على سطحها ,  يقف ويقترب من الكاميرا التى تقترب منه حتى يصبح فى حجم لقطة متوسطة كبيرة  
قطع
Cut
219
صوت خطوات البدوى بك أحمد كمال  : لا تطلق النار
البدوى : قف لا تطلق النار .. من هناك ؟
صوت بعيد : رجل فى ثياب مهلهلة ياسيدى .
صوت أحمد كمال :
دعه يقترب .
لقطة كبيرة L. S. للبدوى يأتى من العمق يمين كادر لليسار وينظر لأسفل فى اتجاه الكاميرا ممسكاً بمسدسه ويقف بجوار أحمد كمال الذى يقف مستنداً على سور الباخرة يسار كادر , ثم ينزل البدوى فى اليمين سلم السفينة , وتتابعه الكاميرا يمين كادرPan Right  وتصبح الكاميرا فى زاوية مرتفعةHigh angle  ويقف بجوار المرساة وينظر فى عكس اتجاه الكاميرا  , ويعود وينظر فى اتجاه الكاميرا , ثم ينظر فى عكس اتجاه الكاميرا
قطع
Cut
220
لقطة كبيرة L .S.  لونيس من زاوية مرتفعةHigh Angle  يظهر فى بقعه الضوء الموجهة عليه وهو يقترب من الكاميرا , وبجواره حارس على جواده يمين كادر , ثم يقف ونيس ويضع يده على وجهه ليبعد الضوء المصلط عليه
قطع
Cut
221
احمد كمال : أطفىء هذا الكشاف . لقطة كبيرة L. S لأحمد والمساعد فوق السفينة  والبدوى بك يقف أسفلها بجوار المرساة والثلاثة فى مواجهة الكاميرا
قطع
Cut
222
دخول موسيقى
( 18 )
لقطة كبيرة L. S من زاوية مرتفعة high  angleلونيس يقترب فى اتجاه الكاميرا ويتم اطفاء المصباح
قطع
Cut
223
لقطة متوسطة M .S للبدوى ينظر فى اتجاه الكاميرا بترقب
قطع
Cut
224
البدوى : ماذا تريد ؟
ونيس : هل أنت رئيس هؤلاء الأفندية ؟
لقطة كبيرةL .S  لونيس من زاوية مرتفعة High Angle يقترب حتى يصل الى اللوح الخشبى الموضوع لعبور الشاطىء الى السفينة ويقف ويدخل البدوى بك الكادر من اليسار ويقف فى مواجهة ونيس
قطع
Cut
225
نهاية موسيقى
( 18 )
أحمد كمال : دعه يقترب . لقطة متوسطة كبيرة M. L. S لأحمد كمال ينظر لأسفل
قطع
Cut
226
دخول موسيقى
( 19 )


 

نهاية موسيقى
(19 )

البدوى : هل تعرفه ..؟
أ
حمد كمال : لا .
ونيس : لماذا جئت الى الجبل بكل هذه العدة والعتاد .. إنك  تملك أكثر من ذهب الموتى .
 
لقطة كبيرة L. S. كما لقطة ( 225) وينظر البدوى ناحية الكاميرا ويترك ناحيتها وتتحرك الكاميرا لأسفل Tilt down  ويعود ألى مكانه السابق  لينظر لونيس عكس اتجاه الكاميرا , يتحرك ونيس ويعبر ونيس اللوح الخشبى ثم يقف ونينظر فى اتجاه الكاميرا ويصبح فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. هو و البدوى بك
قطع
Cut
227
أحمد كمال : ماذا تعرف عن ذهب الموتى .. من انت ..؟
 
لقطة متوسطة قريبة M .Close up لأحمد كمال من زاوية منخفضةLow angle  ينظر لأسفل
قطع
Cut
228
ونيس : إبن الشيخ سليم ووريثه الوحيد .
.. الأ ترحب بى فى دراك ؟
لقطة متوسطة قريبةM .Close up  لونيس من زاوية مرتفعةHigh angle  ينظر لأعلى , ثم يدخل البدوى الكادر من اليسار وينظر لونيس ثم لأعلى فى اتجاه الكاميرا
قطع
Cut
229
أحمد كمال : مرحباً بك . لقطة متوسطة كبيرة M. L. S.لأحمد كمال من زاوية منخفضة وتبتعد الكاميرا للخارج ليدخل ونيس الكادر ويظهر جزء من كتف ونيس لتصبح لقطة من فوق كتف ونيس
قطع
Cut
230
دخول موسيقى
( 20 )

 


 


 

 الموسيقى تعلو
 



 


نهاية موسيقى
(20 )

صوت خطوت ونيس
صوت خطوات أحمد والبدوى بك
البدوى : لا يجب أن تبقى وحدك مع هذا الرجل .. لن أتركك .
أحمد كمال : سأستمع إلى ما يريد أن يقوله .
البدوى : سأقبض عليه .
أحمد كمال : ليس لديك ما يدينه هو أو قبيلته .
ونيس : سأتكلم معك أنت وحدك .
أحمد كمال : وانا ساتكلم مع إبن سليم .
مرحباً بك فى دارى .
لقطة متوسطةM .S.  لونيس من زاوية مرتفعةHigh Angle  يتحرك يسار كادر وتتابعه الكاميرا Tracking  وهو يصعد سلم السفينة يساراً حتى يصل الى أحمد كمال ويصبحا فى حجم لقطة متوسطةM. S.  أحمد يمين كادر وونيس سار كادر , ثم تتحرك الكاميرا لليسارTracking  عندما يجذب البدوى أحمد كمال من يده وينتحى به جانباً بعيداً عن ونيس  ويقتربا من الكاميرا ويظل ونيس فى خلفية الكادر , ثم يتحرك أحمد ناحية ونيس , ويخرج البدوى من يسار الكادر , ويتحرك ونيس يسار كادر وتتابعه الكاميرا يساراً Pan Left , ثم يقف وينظر يمين كادر , ويدخل أحمد كمال الكادر من اليمين ويشير لونيس الى السلم الداخلى لمكتبه ,ثم تتحرك الكاميرا لليسارTracking  قليلاً وينزل أحمد كمال السلم ويلقى ونيس نظرة سريعة الى الجبل وينزل السلم , ثم يدخل البدوى الكادر من اليمين وترتفع الكاميرا قليلاً لأعلىTilt up  وتتابعه Pan Left وهو يتحرك  يسار كادر ثم تتحرك الكاميرا نصف دائرة لتتابعهTracking  وهو يقف امام السور ويصبح بروفيل ينظر يمين كادر .
 قطع 
Cut
231
دخول موسيقى
(21 )
لقطة كبيرة L. S للجبل صامتاً ومظلماً
قطع
  Cut
232

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات