وصف الصوت | وصف الصورة | م |
الموسيقى | المؤثرات | الحوار | | |
| | | | |
نهاية موسيقى (21 ) | | | مشهد (23 ) ليل / داخلى الجبل , مغارة الدفينة | |
| صوت نزول أحمد كمال فى المغارة صوت نزول المساعد | | لقطة كبيرة L. S. لأحمد كمال ينزل من فتحة المغارة ممسكاً مصباحاً متدل من الحبل وينظر فى اتجاه الكاميرا , ثم يتحرك ويرفع المصباح ناحية الحائط ويصبح فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M. L. S. وتنزل الكاميرا لأسفل لتتابعه Tilt down وهو ينحنى بالمصباح على توابيت المومياوات ويخرج النظارة ويرتديها , ثم يهم ثانية بالوقوف قطع Cut | 233 |
دخول موسيقى (22 ) | | | لقطة قريبة Close up لوجه التابوت , ثم تتحرك الكاميرا قطع Cut | 234 |
| | | لقطة متوسطة M .S. لساقى أحمد كمال تتحرك وتتابعها الكاميرا للداخلTrack -In بين التوابيت الموضوعة فى ارضية المقبرة حتى يصل الى أحد التوابيت وتتحرك الكاميرا دائرياًTracking ليظهر أحمد راكعا بجوار التابوت يمين كادر ويحاول قراءة الكتابات عليها قطع Cut | 235 |
| | | لقطة قريبة Close up لأحمد فى مواجهة الكاميرا وهو ينظر لأسفل قطع Cut | 236 |
| | أحمد كمال : نحن كبار كهنة آمون .. فى العام العاشر لبنجم الكاهن الأعظم .. وجدنا رفات الإله الرفعون ستى الأول وقد انتهكت فى مثواها الآمن وسرق تابوتها الذهبى .. وهناك عملنا على نقل جثة هذا الإله سراً إلى مخبأ أمين . | لقطة قريبةClose up مع حركة كاميرا لأسفل Tilt down للكتابات على التابوت قطع Cut | 237 |
| | أحد المساعدين : أقرأ إسم الفرعون أحمس .. الأسرة الثامنة عشرة. مساعد ثان : الفرعون أمنحتب . | لقطة متوسطةM .S. للمساعدان فى عمق الكادر راكعان امام أحد التوابيت ويمسك أحدهما المصباح فى يده , ثم تقترب الكاميرا Track in وتعلو قليلا Tilt up تصبح الكاميرا فى زاوية مرتفعة High Angle , ثم تتابع احد المساعدان لليمينPan Right ويدخل أحمد كمال الكادر ويركع بجوار أحد التوابيت , وينظر للكتابات وفى لقطة قريبة Close up قطع Cut | |
| | صوت بعيد : جئت أعنى بك وأحميك من ذلك الذى أصابك بالأذى .. هاهى عظامك تتجمع .. وقلبك يعود إليك .. وأعداؤك تحت اقدامك يسحقون .. هأنت فى صورتك الجميلة . تحيا وتبعث كل صباح .. شباباً من جديد . | لقطة متوسطة كبيرةM .L. S. لأحد التوابيت تتحرك الكاميرا لليسارTracking وتستعرض التوابيت المنتشرة على الأرض والمساعدون جالسون حول التوابيت يتفحصونها فى حجم لقطة كبيرةL. S. ويظهر أحمد كمال واقفاً فى العمق حول مجموعة أخرى من التوابيت ثم يركع بجوارهم وحوله هالة من الضوء . قطع Cut | 239 |
| | أحمد كمال : كنت آمل فى غكتشاف مقبرة من الأسرة الحادية والعشرين .. ولكننى وجدت ما يبدو لى مخبأ لفراعنة من خمس أسرات ؟؟ من السرة السابعة عشرة إلى السرة الحادية والعشرين . البدوى بك : وكيف نقلوا إلى هنا ؟ أحمد كمال : الكتابة على بعض التوابيت تدل على أنهم نقلوا إلى هنا بيد من تبقى من كهنة آمون منذ ثلاثة آلاف سنة .. عندما انتهكت مقابر بيبان الملوك .. وضع الكهنة مومياوات الفراعنة داخل هذه التوابيت المتواضعة بعد أن سرقت توابيتهم الذهبية . البدوى بك : كم عندك من رجال على ظهر السفينة ؟ | لقطة متوسطة M .S. للبدوى بك يقف بجوار التوابيت , ثم يلف حول احد التوابيت وتتابعه الكاميرا وهو يتحرك يساراً Pan Left. ثم يقف يمين كادر ويظهر أحمد كمال راكعاً وينظر ناحية البدوى ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. , ثم يلف البدوى ثانية وينظر حوله ثم يتحرك ناحية أحمد كمال ويركع بجواره وتتحرك الكاميرا قليلاً لتتابعه وهو يركع . قطع Cut | 240 |
| | أحمد كمال : عشرون فقط .. ومعى هنا أربعة مساعدون ... البدوى : ماذا نفعل الآن ؟ قد نهاجم من قبيلة الحربات فى أيه لحظة , وهم يفوقون عدد رجالنا معاً ! | لقطة متوسطة M .S. لأحمد يمين كادر والبدوى يسار كادر ويأتى أحد المساعدين من العمق قطع Cut | 241 |
نهاية موسيقى ( 22 ) | | أحمد كمال : كم عدد التوابيت ؟ المساعد : حوالى الأربعين . أحمد كمال : استعدوا لنقلهم إلى ظهر السفينة .. أطفىء المشاعل حتى لا يبدو أى أثر للعمل .. البدوى بك : سأجمع فوراً كل الموثوق بهم من اهل الوادى . أحمد كمال : لا تدع أحداً يساوره الشك فيما نحن مقدمون عليه . | لقطة كبيرة L .S. لأحمد كمال والبدوى والمساعد واقفاً فى عكس اتجاه الكاميرا , ثم يقف البدوى الكادر قطع Cut | 242 |