welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
نهاية موسيقى
(21 )
مشهد (23 )
ليل / داخلى
الجبل , مغارة الدفينة
صوت نزول أحمد كمال فى المغارة
صوت نزول المساعد
لقطة كبيرة L. S. لأحمد كمال  ينزل من فتحة المغارة ممسكاً مصباحاً  متدل  من الحبل
وينظر فى اتجاه الكاميرا , ثم يتحرك ويرفع المصباح ناحية الحائط ويصبح فى حجم لقطة متوسطة كبيرة
M. L. S. وتنزل الكاميرا لأسفل لتتابعه Tilt down  وهو ينحنى بالمصباح على توابيت المومياوات ويخرج النظارة ويرتديها , ثم يهم ثانية بالوقوف
قطع
Cut
233
دخول موسيقى
(22 )
لقطة قريبة Close up لوجه التابوت , ثم تتحرك الكاميرا
قطع
Cut
234
لقطة متوسطة M .S. لساقى أحمد كمال تتحرك وتتابعها الكاميرا للداخلTrack -In  بين التوابيت الموضوعة فى ارضية المقبرة حتى يصل الى أحد التوابيت وتتحرك الكاميرا دائرياًTracking  ليظهر أحمد راكعا بجوار التابوت يمين كادر ويحاول قراءة الكتابات عليها
قطع
Cut
235
لقطة قريبة Close up  لأحمد فى مواجهة الكاميرا وهو ينظر لأسفل
قطع
Cut
236
أحمد كمال : نحن كبار كهنة آمون .. فى العام العاشر لبنجم الكاهن الأعظم .. وجدنا رفات الإله الرفعون ستى الأول وقد انتهكت فى مثواها الآمن وسرق تابوتها الذهبى .. وهناك عملنا على نقل جثة هذا الإله سراً إلى مخبأ أمين . لقطة قريبةClose up  مع حركة كاميرا لأسفل Tilt down للكتابات على التابوت
قطع
Cut
237
أحد المساعدين : أقرأ إسم الفرعون أحمس .. الأسرة الثامنة عشرة.
مساعد ثان : الفرعون أمنحتب .
 
لقطة متوسطةM .S.  للمساعدان فى عمق الكادر راكعان امام أحد التوابيت ويمسك أحدهما المصباح فى يده , ثم تقترب الكاميرا Track in وتعلو قليلا Tilt up  تصبح الكاميرا فى زاوية مرتفعة High Angle , ثم تتابع احد المساعدان لليمينPan Right  ويدخل أحمد كمال الكادر ويركع بجوار أحد التوابيت , وينظر للكتابات وفى لقطة قريبة  Close up
قطع
Cut
صوت بعيد : جئت أعنى بك وأحميك من ذلك الذى أصابك بالأذى .. هاهى عظامك تتجمع .. وقلبك يعود إليك .. وأعداؤك تحت اقدامك يسحقون .. هأنت فى صورتك الجميلة . تحيا وتبعث كل صباح .. شباباً من جديد . لقطة متوسطة كبيرةM .L. S.  لأحد التوابيت تتحرك الكاميرا لليسارTracking  وتستعرض التوابيت المنتشرة على الأرض والمساعدون جالسون حول التوابيت يتفحصونها فى حجم لقطة كبيرةL. S.  ويظهر أحمد كمال واقفاً فى العمق حول مجموعة أخرى من التوابيت ثم يركع بجوارهم وحوله هالة من الضوء .
قطع
Cut
239
أحمد كمال : كنت آمل فى غكتشاف مقبرة من الأسرة الحادية والعشرين .. ولكننى وجدت ما يبدو لى مخبأ لفراعنة من خمس أسرات ؟؟ من السرة السابعة عشرة إلى السرة الحادية والعشرين .
البدوى بك : وكيف نقلوا إلى هنا ؟
أحمد كمال : الكتابة على بعض التوابيت تدل على أنهم نقلوا إلى هنا بيد من تبقى من كهنة آمون منذ ثلاثة آلاف سنة .. عندما انتهكت مقابر بيبان الملوك .. وضع الكهنة مومياوات الفراعنة داخل هذه التوابيت المتواضعة بعد أن سرقت توابيتهم الذهبية .
البدوى بك : كم عندك من رجال على ظهر السفينة ؟
لقطة متوسطة M .S. للبدوى بك يقف بجوار التوابيت , ثم يلف حول احد التوابيت وتتابعه الكاميرا وهو يتحرك يساراً Pan Left. ثم يقف يمين كادر ويظهر أحمد كمال راكعاً وينظر ناحية البدوى ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. , ثم يلف البدوى ثانية وينظر حوله ثم يتحرك ناحية أحمد كمال ويركع بجواره وتتحرك الكاميرا قليلاً لتتابعه وهو يركع .
قطع 
Cut
240
أحمد كمال : عشرون فقط .. ومعى هنا أربعة مساعدون ...
البدوى : ماذا نفعل الآن ؟ قد نهاجم من قبيلة الحربات فى أيه لحظة , وهم يفوقون عدد رجالنا معاً !
لقطة متوسطة M .S.  لأحمد يمين كادر والبدوى يسار كادر ويأتى أحد المساعدين من العمق
قطع
Cut
241
نهاية موسيقى
( 22 )
أحمد كمال : كم عدد التوابيت ؟
المساعد : حوالى الأربعين .
أحمد كمال : استعدوا لنقلهم إلى ظهر السفينة .. أطفىء المشاعل حتى لا يبدو أى أثر للعمل ..
البدوى بك : سأجمع فوراً كل الموثوق بهم من اهل الوادى .
أحمد كمال : لا تدع أحداً يساوره الشك فيما نحن مقدمون عليه .
لقطة كبيرة L .S.  لأحمد كمال  والبدوى والمساعد واقفاً فى عكس  اتجاه الكاميرا , ثم يقف البدوى الكادر
قطع
Cut
242

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات