New Page 1
201 لقطة قريبة جداً Vcu ليد ناجى و هو يأخذ ورق أبيض و قلم من على المكتب

قطع Cut

 

   

بداية موسيقى

 

202 لقطة قريبة جداً vcu و زاوية مواجهه full face لناجى

قطع Cut بهدف الرجوع إلى زمن الماضى flash back

 

   
203 زاوية خلفية full rear لناجى wydvhW و هو يسير

قطع cut بهدف الرجوع للزمن الواقعى

 

   
204 لقطة قريبة جداً Vcu ليد ناجى و هو يرسم ...

قطع Cut

 

   
205 لقطة قريبة جداً vcu و زاوية مواجهة full front لناجى

قطع Cut

 

   
206 لقطة قريبة جداً vcu ليد ناجى و هو يرسم... ثم حركة كاميرا لأعلى tilt up لنرى ناجى فى حجم لقطة قريبة cu

قطع cut

 

    نهاية الموسيقى
  مشهد 31

نهار / داخلى

الجريدة

 

     
207 لقطى قريبة جداً vcu لورقة عليها رسم يمسك بها أحد الرجال ويتحدث مع ناجى .. ونرى ناجى فى حجم لقطة متوسطة قريبة Mcs

قطع

 

 الرجل :  مين هذا ؟

- ناجى:  ولد

 

   
208 لقطة متوسطة قريبة Mcs للرجل وهو يتحدث إلى ناجى

قطع Cut

 

 الرجل : عارف انو ولد    
209 زاوية من فوق الكتف over shoulder  لنرى ناجى يتحدث إلى الرجل فى حجم لقطة متوسطة قريبة Mcs

قطع Cut

 

ناجى : حنظلة    
210 لقطة متوسطة قريبة Mcs وزاوية من فوق الكتف Overshoulder للرجل و هو يتحدث إلى ناجى

قطع cut

 

الرجل: وليش داير ضهره للناس؟    
211 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly لناجى وهو يتحدث للرجل و يتجه نحو الشباك... حتى يصبح فى حجم لقطة متوسطة Ms  وزاوية ثلاثة أرباع خلفية 3/4

قطع Cut

 

- ناجى : من يوم ما خرج من فلسطين ... و هو عم بيتطلع عليها... و علشان الناس دايره ضهرها لفلسطين ...صار بيتهيئلك انه داير ضهره للناس    
212 الرجل فى حجم لقطة متوسطة Ms ... و يتجه إلى ناجى و هو يتحدث إليه

قطع Cut

 

لرجل : فكرة عظيمة بس لازم نشرحها للقارى    
213 ناجى يستدير فى حجم لقطة قريبة cu و هو ينظر إلى الرجل

قطع CUt

 

   

- بداية الموسيقىfade

 

 

 

         

  

         

 

 

  مشهد 32

داخلى

مكتب ناجى بالجريدة

 

   
214 لقطة قريبه Cu ليد ناجى و هو تكتب

قطع Cut

 

 صوت ناجى : عزيزى القارىء...اسمحلى أقدملك نفسى..أسمى حنظلة ... اسم أبوى .. مش ضرورى...أمى أسمها نكبة.... نمرة رجلى.. ما بعرف لانى دايماً حافى....جنسيتى..  
215 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly  لتتجه الكاميرا إلى ناجى و هو جالس على مكتبه حتى يصبح فى حجم لقطة متوسطة Ms

قطع cut

 

- صوت ناجى : أنا مش فلسطينى مش كويتى مش لبنانى مش مصرى... محسوبك انسان عربى و بس... التقيت صدفة بالفنان ناجى كاره شغله مش عارف يرسم و شرحلى السبب... كل ما بيرسم لبيحتاج لزعيم ياوزارة لسفاره... و قالى ناوى يشوف شغلة غير هالشغله... و بعد ما طيبت خاطره و عرفته عن نفسى...قلتله انا مستعد أرسم عنه كاركاتير كل يوم.... و فهمته انى ما بخاف من حدا غير الله  
   
  مشهد 33

داخلى

المطبعة

 

   
216  لقطة قريبة Cu للجريدة و هى تطبع

قطع Cut

 

 صوت ناجى : واللى بد يزعل يروح يبلط البحر  مطبعة الجريده

نهاية الموسيقى fade

  مشهد 34

نهار / خارجى

البحر

 

     
217 لقطة بعيدة Els للبحر ... حركة كاميرا أفقية بانورامية لليمين Pan right

قطع Cut

 

 صوت صديق ناجى: الو ناجى....ناجى.....الو أبو احمد.... كيف حالك...آى عم بحكى من بيروت  أمواج البحر  
  مشهد 35

نهار / خارجى

جريدة السفير.. بيروت

 

     
218 لقطة متوسطة قريبة Mcs لصديق ناجى وهو يمسك بسماعة التليفون و يتحدص إلى ناجى

قطع Cut

 

- صوت صديق ناجى: ألو ناجى...شو عم تعمل عندك يا صاحبى... بيروت أشتاقتلك... محتاجينك معنا بالسفير    
219 لقطة عامة متوسطة Mls لثلاثة رجال ينظرون إلى صديق ناجى و هو يتحدث فى التليفون

قطع Cut

 

     
220 لقطة عامة متوسطة Mls لصديق ناجى و هو يجلس على المكتب و يشعل سيجارة

قطع Cut

 

- صوت صديق ناجى : لا... لا كتير... اسبوع واحد بيكفيك... ناطرينك  ولاعة سجاير  
  مشهد 36

نهار / خارحى

المطار

 

     
221 لقطة بعيدة Els لطائرة تهبط على أرض المطار

قطع

 

  - هبوط طائرة  
222 حركه تتبع خارج الاستوديو tracking لنتابع شخصان ينظران إلى من ينزلون من الطائرة

قطع CUt

 

     
223 لقطة عامة Vls لاشخاص ينزلون على سلم الطائرة .... و نرى ناجى يلوح بيده لصديقه بعد أن قام صديقه بالنداء عليه

قطع Cut

 

- صوت الرجل ينادى على ناجى : ناجى    
  مشهد 37

داخلى / الجريدة

 

     
224 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly لنرى ناجى يدخل من الباب ليصافح أصدقاءه حتى يصبح فى حجم لقطة عامة متوسطة Mls

قطع CUt

 

ناجى : صباح الخير يا شباب

الاصدقاء يبادلوه التحيه ( المجموعه ) : اييييييه ... اهلاً أبو على... حمدالله على السلامه

ناجى : الله يسلمكم

احد الموجودين : اهلاً ناجى .... كيف صحتك

ناجى : أشتقتلكم .... شو هادا كله؟؟ ... صار عندنا جريده؟؟؟ إلنا نحنا ؟؟!!!ماحدا يشاركنا فيها ؟؟!!

صديق ناجى : صحيح يا أبو خالد

ناجى : شو محمد .. بدنا نفضح كل و لاد الكلب

محمد : هدى شغلتك يا خوى

ناجى: وانى لصاحبها

ناجى : أتفضل أبو أحمد

 

   
225 لقطة قريبة cu ليد تفتح ورقة بها رسم كاركاتير

قطع Cut

 

  - ورقة رسم ملفوفة تفتح

- ضحكات الموجودين بالغرفة

 

 
226  لقطة متوسطة قريبة Mcs لابو أحمد و هو جالس إلى المكتب و يتحدث إلى ناجى الواقف بجوار المكتب... و زاوية مرتفعه high angle

قطع Cut

 

أبو احمد : شايفك مبلش فيا مبين    
227 لقطة متوسطة Ms لناجى و هو و اقف يتحدث إلى أبو أحمد الجالس على المكتب ... و زاوية  منخفضة low angle

قطع CUt

 

ناجى : ولاو ... مش صرت رئيس

أبو أحمد : أى رئيس ؟؟

ناجى : رئيس تحرير

 

- ضحكات الموجودين  
228 لقطة متوسطة Ms للموجودين بالمكتب و هم يضحكون

قطع Cut

 

  - ضحكات الموجودين  
  مشهد 38

نهار / داخلى

شرفة الجريدة

 

     
229 لقطة عامة Ls لسيارة تنفجر

قطع Cut

 

  - سيارة تنفجر

- طلقات رشاشات

 

 

 
230 زاوية منخفضة low angle لنرى شرفة الجريدة ..  و zoom in للاقتراب  من الشرفة و نرى ناجى و اصدقاءه يسرعون إلى الشرفة فى حجم لقطة متوسطة Ms

قطع Cut

 

   طلقات رشاشات  
231 .زاوية مرتفعه high angle وحركة zoom in لنرى أشخاص تتقاتل بالرشاشات فى حجم لقطة عامة جداً Vls

قطع Cut

 

- صوت ناجى : لا حول و لا قوة ألا بالله  طلقات رشاشات  
232 ناجى و اصدقاءه فى الشرفة بحجم لقطة متوسطة Ms و زاوية منخفضة Low angle ... ثم يخرجوا من الشرفة

قطع Cut

 

- احد الموحودين بالشرفة : الله و كيلك ... كل يوم نفس الشىء

- احد الموجودين بالشرفة (محمد ): فى أخبار ان اسرائيل بتستعد لتحتل لبنان

ناجى : غبية ... شو فيها تسوى أكتر من هيك

 

 طلقات رشاشات  
  مشهد 39

نهار / خارجى

المخيم ( لبنان )

     
233 صديق ناجى ( أبو ناجى) ومعه رجل آخر يسير بواسطة عكازين و  يتحدثان ، وحركة تتبع خارج الاستوديو tracking لنتابعهم و هم يتحدثان

قطع CUt

 
صديق ناجى ( أبو ناجى) : انا بعرف ان ناجى ما بيقدر يستغنى عن بيروت... هون بيقدر يحكى ويرسم و ينتقد

- الرجل الآخر :بدك الصراحة

صديق ناجى ( أبو ناجى ) : هه؟

الرجل : هناك ماكان عليه خطر... بس هون الله يحميه

 
   
234 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لأبو ناجى و صديقه يتحدثان

قطع Cut

 
أبو ناجى : شو بتقصد؟    
235 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لأبو ناجى و صديقه يتحدثان

قطع Cut

 
لرجل : ولا شىء .... بس انا خايف .. ما بعرف ليش    
  مشهد 40

داخلى / المستشفى

 
     
236  لقطة قريبة Cu  لسعاد و هى تتحدث فى التليفون.....ويظهر من خلفها رجل ... وعندما تنهى حديثها فى التليفون تستدير لترى هذا الرجل فى لقطة من فوق الكتف over shoulder shot ويتحدث معها الرجل

قطع Cut

 
سعاد : ايوه سامر... يا أخر صارلى ساعه عم بحاول أتصل فيكن ... لا .. ناجى حالته أفضل... سامر أكتب عندك بسرعه .. رفض الاطباء الانجليز عرض طبيب سوفيتى لمرافقة ناجى العلى أثناء العلاج .. و قد أبلغوه الرفض بدوا إبداء الاسباب...... طيب مع السلامه

الرجل ( غسان) : أهلاً سعاد

  
   
237 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لسعاد و هى تتحدث إلى الرجل

قطع Cut

 
سعاد: غسان !!!! شو جابك    
238 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot للرجل وهو يتحدث إلى سعاد

قطع Cut

 
غسان : كنت مستنيكى تخلصى    
239 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لسعاد و هى تتحدث إلى الرجل

قطع Cut

 
سعاد : شو عرفك أنى هون    
240

قطة متوسطة Ms و لقطة موضوعية Objective shot لسعاد وغسان يتحدثان ... ثم يتحركان مع حركة كاميرا محمولة Hand held

قطع CUt

لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لسعاد و هى تتحدث إلى غسان

قطع Cut

 
غسان : من أمبارح و أنا وراكى ... من المستشفى على الأوتيل .. ومن الأوتيل للمستشفى

سعاد : ليش لهلا حتى حكيت؟

غسان : بصراحة كنت متردد و خايف

سعاد : هاه ... و هلا حتى أتشجعت

غسان : فينى أعزمك عال غدا

سعاد: لسه بكير عالغدا

غسان : طيب على فنجان قهوه

سعاد : متنى فاضيه

غسان:  ولاو ... خطيبك السابق ما بيطلعله فنجان قهوه

 
   
241 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لسعاد و هى تتحدث إلى غسان

قطع Cut

 

سعاد : شوف غسان... بدون لف و دوران ... قولى شو بدك  وخلصنى

غسان : اذا كان بدك تعرفى لازم نقعد و نحكى

 

   
  مشهد 41

داخلى / كافتيريا

 
     
242 لقطة عامة Ls لسعاد و غسان وهم يدخلان إلى المطعم .. وحركة تتبع داخل الاستوديو Dolly لمتابعتهم حتى يجلسان

قطع CUt

 
  جو عام للمطعم  
243 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لسعاد و هى تتحدث إلى غسان

قطع Cut

 
سعاد : خير .. جو عام للمطعم  
244 قطة قريبة Cu لغسان و زاوية جانبية Side angle ثم حركة أفقية بانورامية لليمين Pan right بأتجاه سعاد فى لقطة قريبة و زاوية جانبية Side angle وبذلك تتكون لقطة ذاتية Subjective shot

قطع Cut

 
غسان : تلاتين ألف فرانك فرنسى كل شهر و بيت و سيارة

سعاد : وين ؟؟؟ عند أوناسيس

 
جو عام للمطعم  
245 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لغسان و هو يتحدث إلى سعاد

قطع

 
غسان : عم بحكى جد ...شغل بمجله عم تصدر بباريس جو عام للمطعم  
246 لقطة قريبة CU و لقطه من فوق الكتف over shoulder shot لسعاد و هى تتحدث إلى غسان

قطع Cut

 
سعاد : لتكون قايلهم حسانين هيكل اللى جاى.. قوللى شو قصدك و خلصنى جو عام للمطعم  
247 لقطة قريبة Cu ليد غسان و هو يمسك بسكين الطعام فى حركه متوتره و حركة رأسيه لأعلى Tilt up ليصبح غسان فى حجم لقطة قريبة Cu

قطع Cut

 
غسان : بصراحة بدى أبعدك عن موضوع ناجى العلى  جو عام للمطعم  
248 لقطة قريبة Cu لسعاد وهى تتحدث إلى غسان

قطع Cut

 
سعاد : غسان قوللى مين اللى باعتك  جو عام للمطعم  
249 لقطة قريبة Cuلغسان وهو يتحدث إلى سعاد

قطع Cut

 

غسان : قلبى

 

جو عام للمطعم  
250 لقطة قريبة Cu لسعاد وهى تتحدث إلى غسان

قطع Cut

 

سعاد: وقد أيش دفعلك قلبك

 

جو عام للمطعم  
251 لقطة قريبة Cuلغسان وهو يتحدث إلى سعاد

قطع Cut

 

 

غسان : أنا بعدى بحبك يا سعاد

 

جو عام للمطعم  
252 لقطة قريبة Cu لسعاد وهى تستمع إلى غسان

قطع Cut

 

 

صوت غسان : و لازم أبعدك عن هذا الخطر

 

جو عام للمطعم  
253 لقطة قريبة Cuلغسان وهو يتحدث إلى سعاد

قطع Cut

 

غسان : أنتى عم تنتحرى.... ناجى ميت .. ميت... حتى ولو طلع من المستشفى راح يموت

 

جو عام للمطعم  
254 قطة متوسطة قريبة Mcs لسعاد  وهى جالسه ..  و حركه رأسية لأعلى Tilt up لها وهى تقف لتغادر

قطع Cut

 

سعاد : لا

 

جو عام للمطعم  
255 غسان ينظر إلى سعاد و هى تغادر فى لقطة قريبة Cu ثم حركة رأسية لأعلى Tilt up لنراه وهو يقف و ينظر أليها و هى تغادر المكان

قطع Cut

 

  جو عام للمطعم  
  مشهد 42

داخلى / المستشفى

 

     
256 سعاد تجرى  وحركة كاميرا محمولة Hand held لنراها وهى تجرى باتجاه غرفة ناجى

قطع Cut

 

  خطوات أقدام تجرى

خطوات أقدام تسير

 

 
257 نرى سعاد من خلف زجاج الغرفه و هى تأتى مسرعة لتفتح باب الغرفة فى حجم لقطة متوسطة قريبة Mcs ... وتنظر إلى الغرفة

قطع Cut

 

 

  خطوات أقدام تجرى

اباب يفتح مقبض

 

 
258 لقطة عامة Ls لغرفة الاستقبال و هى فارغة

قطع Cut

 

  خطوات أقدام تسير بسرعة  
259 سعاد تدخل الغرفة و تتجه إلى غرفة ناجى و حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly

قطع

 

     
260 سعاد تفتح باب غرفة ناجى فهى فى حجم لقطة متوسطة قريبة Mcs

قطع Cut

 

 

سعاد : ماذا تفعلون

 

باب يفتح بمقبض  
261 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly لنرى الاطباء وهم ينظرون إلى سعاد التى تذهب باتجاههم

قطع Cut

 

 

 صوت سعاد : لماذا لم تخضعوه للعمليه الجراحية حتى الان؟؟؟

 

   
262 سعاد فى حجم لقطة متوسطة قريبة Mcs  وهى تذهب بأتجاه الاطباء

قطع Cut

 

سعاد : لماذا رفضتم أراف الطبيب الروسى.

 

   
263 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly بأتجاه الاطباء .. حتى تصل اليهم سعاد... وتحاول الممرضات أخراجها من الغرفة

قطع Cut

 

سعاد : ماذا تريدون أن تفعلوا به

احد الاطباء: خذوها إلى الخارج ... فهى مجنونه

 

  بداية موسيقى

   

   

 

264 الممرضات يفتحن باب الغرفة ويلقوا بسعاد خارجها... وتذهب سعاد لتنظر إلى ناجى من عبر زجاج الغرفةفى زاوية خلفية Full rear

قطع Cut

 

 

   
  مشهد 43

داخلى

الجريدة

 

    نهاية الموسيقى fade
265 سعاد تسير فى ممر فى الجريده .. وحركة تتبع داخل الاستوديو Dolly حتى نراها تدخل إلى المكتب  الذى يوجد به ناجى و مجوعة من الاشخاص فى حجم لقطة عامة Ls... وناجى يشعل سيجاره

قطع Cut

 

 سعاد تتحدث للموجودين : أهلاً شباب

 احد الموجودين يرد عليها : اهلاً سعاد

 احد الواقفين مع ناجى العلى يتحدث : طبريا قامت على بعضها  والمتاريس بالشوارع ... بلش القتل عال هويه

 ناجى : ما محتاجه أسرائيل تتدخل

 

أقدام تسير على سجاد  
266 سعاد تتجه نحو ناجى و رفاقه

قطع Cut

 

 سعاد : و لامتى حنظله راح يضل داير وشه و شابك أيديه و را ضهره و واقف يتفرج    
267 حركة كاميرا محمولة Hand held تقترب من ناجى حتى يصبح فى حجم لقطة متوسطة قريبة Mcs وهو يمسك السيجاره من فمه

قطع Cut

 

 ناجى : مين الأخت؟؟!!

 

   
268 لقطة متوسطة قريبة Mcs  و لقطة من فوق الكتف Over shoulder لسعاد و هى تتحدث إلى ناجى و يظهر من الخلف الرجل الجالس على المكتب و هو يرد على سؤال ناجى و يعرفه بسعاد

قطع Cut

 

 الرجل الجالس على المكتب : الاخت سعاد محررة الشؤون السياسية

 ناجى : ما أتشرفت بالاسم قبل هالا

 سعاد: أنا بعرفك و بعرف رسوماتك... يا أخى اعتبرنى قارءة و عم بسألك.... حنظله أمتى راح يشارك و يتحرك ؟؟

 

   
269 لقطة متوسطة قريبة Mcs  و لقطة من فوق الكتف Over shoulder لناجى و هو يتحدث إلى سعاد

قطع Cut

 

 ناجى : انتى بدك تتعاركى و خلاص؟    
270 لقطة متوسطة قريبة Mcs  و لقطة من فوق الكتف Over shoulder لسعاد و هى تتحدث إلى ناجى

قطع Cut

 

 سعاد : انا ما بدى اتعارك ... انا بتناقش    
  مشهد 44

نهار خرجى ( الشارع )

 

 

 

   
271 لقطة عامة Ls لناجى و سعاد و هم يسيران بأتجاه الكاميرا ويتحدثان

قطع Cut

 

 ناجى : حنظله حارس على فلسطين... ما بيخاف ولا بيجامل

 سعاد : و مابيكبر

 ناجى : خرج من فلسطين و عمره عشر  سنين ... بس بيرجع .. بيرجع يكبر..برات فلسطين

 

جو عام للشارع  
272 حركة بانوراميه أفقيه لليمين Pan right تستعرض جانب الطريق الذى يسير فيه ناجى و سعاد ... حتى نرى ناجى و سعاد و هم يسيران و يتحدثان فى حجم لقطة متوسطة Ms

 

 

 

حتى تظهر سياره فى الكادر .. ويتحدث قائدها إلى سعاد

قطع Cut

 

 ناجى : العمر مش محسوب

سعاد : و الرخويات يا أخى ؟

 ناجى : هادول رمز لقيادات عربية و فلسطينية

 سعاد : طيب أسرائيل ...ليش ما بتركز عليها كتير

 ناجى : و أعدوا لهم ما استطاعتم من قوه ... مش القرآن بيقول هيك..... انا باعد القوه بكشف الضعف العربى.... نحن لا يمكن نواجه عدونا الاساسى إلا اذا صرنا أقوية

غسان : شو هالصدفة الحلوه؟؟

 

   
273 غسان ينظر من نافذة سيارته لناجى و سعاد فى حجم لقطة متوسطة Ms

قطع Cut

 

سعاد : أهلاً غسان    
274 غسان فى حجم لقطة متوسطة Ms

قطع

 

غسان : أتصلت فيكى شى ميت مره عالجريده ما قدرت احكيكى    
275 غسان ينظر من نافذة سيارته لناجى و سعاد فى حجم لقطة متوسطة Ms.... ثم يقترب ناجى من النافذة ليتحدث مع غسان

قطع Cut

 

سعاد : مافى لزوم تعذب حالك .. الموضوع أنتهى... انسى

صوت غسان : مين الاستاذ اللى معك ؟

ناجى : ابراهيم جمعه المصمودى ... و سعادتك

 

   
276 غسان داخل سيارته فى لقطة كتوسطة قريبة

قطع Cut

Mcs

 

غسان : غسان    
277 غسان ينظر من نافذة سيارته لناجى و سعاد فى حجم لقطة متوسطة Ms.... و ناجى مقترب من النافذة ليتحدث مع غسان

قطع Cut

 

ناجى : كمان المصمودى    
278 غسان داخل سيارته فى لقطة كتوسطة قريبة Mcs

قطع Cut

 

     
279 ناجى ينهى حديثه مع غسان .. و يتحرك هو  وسعاد فى طريقم

قطع Cut

 

ناجى : مين الاستاذ؟

سعاد : مناضل سابق ... صحفى سابق...

 

   
280 غسان فى سيارته ينظر إلى سعاد و ناجى وهم يسيران فى طريقهم

قطع Cut

 

صوت سعاد : شاعر سابق ... تاجر سلاح حالياً    
281 ناجى و سعاد فى حجم لقطة متوسطه Ms  وهم يكملان حديثهم.... ثم يترك سعاد ليتجه إلى السياره التى يستقلها للعوده لمنزله فى حجم لقطة عامة جدأ Vls

 

- ويلتقى بأحدى صديقاته تركب معه فيلقى عليها التحيه

قطع Cut

 

 

ناجى : شاطر ... لازم أخد السرفيس تبعى لصيدا

سعاد : أنت كل يوم بتروح على صيدا

ناجى : انا ساكن هونيك

سعاد : بس انا اليوم عازمتك على عيد زواج أبو الفوارس

ناجى : أبو الفوارس أبو الفوارس مو غيره؟؟؟

سعاد : ليش فى غيره ؟؟

ناجى : انا فلاح و بالحفلات الرسميه بصير فرجه

سعاد : معلش ... يمكن تطلعلك بشى كاركاتير

ناجى : ماشى ..أوكى

ناجى : صيدااا

ناجى : هاى روزالينا

روزالينا : هاى ناجى

ناجى لسعاد : نتقابل اليوم

 

   
282 سعاد فى حجم لقطة قريبة Cu

قطع Cut

 

سعاد : لا تنسى الساعه تمانيه بالمكتب   بداية موسيقى Fade

        

        

 

283 تحرك السيارة التى يستقلها ناجى

قطع Cut

 

   
  مشهد 45

داخلى / المستشفى

 

   
284      
285      
  مشهد 46

ليل / خارجى

امام عمارة أبو الفوارس

 

   
286 لقطة عامة Ls لسعاد و ناجى و هو يسيران فى الشارع ليلاً وتكاد تصطدم سيارة بهما  وحركة تتبع خارج الاستوديو tracking لنتابعهم حتى يصعدوا سلالم عمارة أبو الفوارس

قطع cut

 
    نهاية الموسيقى Fade
  مشهد 47 

داخلى

الحفل داخل منزل أبو الفوارس

 
     
287 لقطة عامة Ls لمجموعة من الرجال والسيدات يرقصن .. ثم حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly نتابع فيها أبو الفوارس ومع سيده يتجه لاستقبال الضيوف فى حجم لقطة متوسطة Ms وزاوية خلفية Full rear حتى تدخل سعاد و ناجى

قطع Cut

أبو الفوارس لضيوفه : يا أهلاً يا اهلاً و سهلاً

أبو الفوارس لسعاد: أهلاً وسهلاً يا استاذه

أبو الفوارس لناجى : مش معقول

 
 الجو العام ( اغنية هل رأى الحب سكارى)  
288 زاوية ثلاثة أرباع خلفية 3/4 rear لناجى و هو يصافح ابو الفوارس.... ويعرفهم أبو الفوارس على المرأه التى بجواره

قطع Cut

ابو الفوارس لناجى : استاذ ناجى العلى!!! أهلاً و سهلاً أهلاً وسهلاً .... غاده زوجتى ... يا غاده .. الاستاذ ناجى العلى ... اللى هارينا كل يوم رسوماته اللاذعه

غاده : أهلاً وسهلاً استاذ ناجى

 

   
289 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly لنرى ناجى و سعاد من الاملم وهم يدخلان إلى الحفل

قطع cut

أبو الفوارس : أتفضلوا ... أتفضلوا    
290 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly للاقتراب من ضيوف الحفل وهم يرقصوا .... حركة كاميرا رأسية إلى الاسفل Tilt down لنرى سيده ورجل يجلاسان أرضاً( نظرة سعاد لهم )

قطع Cut

     
291 ناجى و سعاد فى حجم لقطة متوسطة Ms... وهم يتحدثان .. ثم يقاطعم أحد الاشخاص ليقدم لهم مشروباً ......ثم يكملان حديثهم

قطع Cut

سعاد لناجى : بتعلاف مين موجود هون؟

ناجى لسعاد : مش معقول ... أمبارح بس جم ..... أمبارح بس جماعته كانوا بمعركة مع جماعة أبو الفوارس

سعاد لناجى : هاد بالشوارع و الحوارى

 

   
292 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly لنتابع ناجى و سعاد وهم يتحركان داخل الحفل وينظروا لأبو الفوارس... سعاد لناجى : بص هيك ... شايف مع ممين عم بيحكى

ناجى لسعاد : هادا كتير .... مش ده اللى انشق عنه و عمل تنظيم لحاله

 

   
293 حركة تتبع داخل الاستوديو Dolly لابو الفوارس و هو يمشى و راء اشخاص يحملون التورته .. مفرقعاً باصابعه أبو الفارس : ياسلام يا سلام ياسلام ياسلام    
294 لقطة متوسطة Ms لناجى و زاوية خلفية Full rear وهو يتناول كاساً      
295 لقطة متوسطة Ms لسعاد و ناجى و هو يتحدثان... ثم تهمس سعاد فى أذنه وهى تحدثع عن أحد السيدات بالحفل.... حتى يغضب ويهم بالخروج من الحفل و يوقفه صوت أبو الفوارس وهو يتحدث إلى ضيوفه بصوت عالى سعاد : شايف الست الحلوه ياللى واقفه هونيبك؟

ناجى : شو بها؟

سعاد : ......................

ناجى : انا لازم أمشى

ابو الفوارس للضيوف : أسمعوا يا جماعه أسمعوا ... و اللن جاء دور الفاكهه... كنت أتمنى أن نقيم هذه الحفله فى بيارتى بفلسطي

 

   
296 لقطة متوسطة قريبة Mcs لسعاد و ناجى و هم يستمعان لكلام أبو الفوارس صوت أبو الفوارس : و بما ان الصهاينه أغتصبوها... فأنا و نكاية بهم    
297 لقطة متوسطة قريبة Mcs لأبو الفوارس وهو يتحدث إلى ضيوفه أبو الفوارس : قد أقمت بيارتى الجديدة هنا فى الطابق العاشر ... لاثبت لهم ان القضية مستمرة ... وان فلسطين باقية    
298 لقطة عامة جداً Vls لأبو الفوارس وهو يتحدث إلى ضيوفه ... وزاوية مرتفعة High angle shotلجموع الحاضرين  وهم يرفعون كؤوسهم نخب فلسطين ابو الفوارس : لاتموت

الجميع : نخبكم... بالروح بالدم نفديكى يافلسطين

 

- تصفيق المجموعه  
299 لقطة متوسطة قريبة Mcs لسعاد و ناجى و هم يتحدثان ناجى : الكلب ياللى بينتزع شجر من أرضه كيف بده يرجع شعب لارضه    
300 لقطة عامه متوسطه Mls .. و زاوية خلفية Full rear لمجموعة الضيوف      

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات