welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 31 )
فجر / خارجى شارع من شوارع القرية

إستمرار موسيقى ( 12 )


نهاية موسيقى
 ( 12  )

لقطة كبيرة L.S. من زاوية مرتفعة High angle  Crane كرين للأبو العلا ممسكاً بأبنه ويحمل حصيرة على كتفه ويتجه ناحية الكاميرا . ثم تتحرك الكاميرا مع حركة أبو العلا يمينا ًPan right ويدخل الكادر فاطمة وحماتها حاملتين أوعية على رأسيهما  ويبتعدوا عن الكاميرا فى اتجاه عمق الكادر .
قطع Cut
 
112-
لقطة كبيرة L.S. مع حركة كاميرا ناحية اليمين Pan right تتابع أسرة أبو العلا وهم يهربون ويتجهوا فى اتجاه عمق الكادر .
قطع Cut
113-
لقطة كبيرة  L.S. ثم تبتعد عنهم Track out لليمين . ثم يخرجوا من يمين الكادر .
قطع Cut
114-
 



فاطمة : أبو العلا .

لقطة كبيرة L.S. لأبو العلا وأبنه  يسار كادر ثم تدخل فاطمة وحماتها الكادر ثم تتحرك الكاميرا للداخل Track in لتتابعهم وهم يتحركون فى اتجاه عمق الكادر . ثم تسقط أم أبو العلا على الأرض
قطع Cut
115-
فاطمة : أبو العلا إلحق أمك وقعت .
أبو العلا : ياأمه تعالى .
لقطة كبيرة L.S. ثم حركة كاميرا لليمين Pan right لأبو العلا وفاطمة وأمه . أبو العلا يساعد أمه لتقف . .ثم يتحركوا فى اتجاه عمق الكادر .
قطع Cut
116-
لقطة متوسطة M.S.  للخفر ينظرون من وراء الزرع .
قطع Cut
117-
خفير : تعالى معانا .
أبو العلا : على فين ؟
خفير : ولا كلمة .
أبو العلا : مش أعرف .
فاطمة : عملها العمدة الظالم .
أبو العلا : أوعى إيدك ... أوعى بقولك .
الخفر : إنجر قدامى على الدوار .
فاطمة : أبو العلا أبو العلا .. ياأما
لقطة كبيرة  L.S.  لأسرة أبو العلا وهم أمام قناة والكاميرا على الجانب الأخر من القناية .ثم يعبر أبو العلا حاملاً الطفل . ثم يعود ليحمل باقى المتاع . ويجد الخفر فى إتنظاره ويقبضوا عليه هو وفاطمة . وتظل الأم على الجانب الأخر من القناية تبكى . ويخرجوا من يمين الكادر .
قطع Cut
118-
مشهد ( 32 )
نهار / خارجى أمام منزل عتمان

صوت خطوات أحصنة
برويه المكان

فلاح : ينصر دينك ياأبو العلا .
فلاح 2: فضل مرقد له لحد ماإتمكن وشال البضاعة .
شيخ : ياجماعة ...ياجماعة السرقة حرام .
فلاحه : كسين مليانين ورق بميات وكيس تانى مليان ورق بخمسينات .
فلاحه 2: ده غير الصيغة .
فلاحة : أيوة.
لقطة كبيرة L.S.  للفلاحين وفى الخلفية المأمور على حصان وخلفه العساكر .ثم تتحرك الكاميرا لأسفل
على فلاحات يغسلن على حافة ترعة .

قطع Cut

119-
عتمان : آهلا. آهلا .
المأمور : آهلاً . فين المتهم ؟
عتمان : حضروا الفطور ياولا
حسان : حاضر ياعمدة .
المأمور : واحشنى فطيرك ياعمدة .
عتمان : موجود .
المأمور : والقشطة إياها .

عتمان : موجودة .
المأمور : مش ناسى حلاوة دكر البط آبداً .
عتمان : كله موجود .
المأمور : فتشوا دار المتهم وإفتحوا أرضها .... على بال مايجهزوا الفطور ناخد كلمتين من المتهم فتح شهية .
عتمان : خللى بالك منه كويس . ده واد حويط تتَكوا عليه تمام هايلف ويدور .
المأمور : على مين !

لقطة كبيرة  L.S. للمأمور ينزل من على الحصان وخلفه العساكر والخفر .ثم يدخل الكادر عتمان والخفير حسان .
ثم يخرج حسان من الكادر .
 

 

 

 

 

 


ويتحرك المأمور وعتمان فى اتجاه الكاميرا مع حركة كاميرا للخارج Track out .

قطع Cut

120-

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات