فيلم "
أرض الخوف "
مكتوب
من على الشاشة
تأليف
وإخراج داوود عبد السيد
.................
|
وصف
الصوت |
وصف
الصورة |
م |
الموسيقى |
المؤثرات |
الحوار |
|
|
بداية موسيقى
( 1 )
استمرار
موسيقى
(
1 )
استمرار
موسيقى
( 1 )
|
|
|
العناوين على خلفية سوداء
ظهور تدريجى
إهداء الى راجح داود
إختفاء تدريجى |
1- |
|
|
ظهور
تدريجى
الشركة العربية للإنتاج السينمائى
تـــقدم
إختفاء تدريجى
|
2- |
|
|
ظهور تدريجى
أحــمد زكـــى
اختفاء تدريجى
|
3- |
|
|
ظهور تدريجى
فى
أرض الخوف
إختفاء تدريجى |
4- |
|
|
ظهور
تدريجى
فيلم ل داود عبد السيد
إختفاء تدريجى |
5- |
|
|
ظهور تدريجى
لأول مرة
فـــــرح
إختفاء تدريجى |
6- |
|
|
ظهور تدريجى
سامى العدل
إختفاء تدريجى |
7- |
|
|
ظهور
تدريجى
عــزت أبــو عــوف
إختفاء تدريجى |
8- |
|
|
ظهور تدريجى
الفنان القدير
حمدى غيث
إختفاء تدريجى |
9- |
|
|
ظهور
تدريجى
الفنان القدير
عبد الرحمن أبو زهرة
إختفاء تدريجى
|
10- |
|
|
ظهور تدريجى
بطولة
صـــفوة
إختفاء تدريجى |
11- |
|
|
ظهور
تدريجى
مخلص البحيرى
يسرى العشماوى
إختفاء تدريجى |
12- |
|
|
ظهور
تدريجى
أحمد كمال
وسام رضا
إختفاء تدريجى |
13- |
|
|
ظهور
تدريجى
محمد جبريل
أمين شلبى
إختفاء تدريجى |
14- |
|
|
ظهور
تدريجى
فتحى عبد الوهاب
أحمد عبد الحى
إختفاء تدريجى |
15- |
|
|
ظهور
تدريجى
منى حسين
محمود العراقى
إختفاء تدريجى |
16- |
|
|
ظهور
تدريجى
المخرج المنفذ
محمد مصطفى
إختفاء تدريجى |
17- |
|
|
ظهور
تدريجى
مهندس الصوت
أحمد جابر
إختفاء تدريجى |
18- |
|
|
ظهور
تدريجى
المنتج الفنى
أيمن العرب
إختفاء تدريجى |
19-
|
|
|
ظهور
تدريجى
المشرف الفنى
أنسى أبو سيف
إختفاء تدريجى |
20- |
|
|
ظهور
تدريجى
موسيقى
راجح داود
إختفاء تدريجى |
21- |
|
|
ظهور تدريجى
مونتاج
عادل منير
إختفاء تدريجى |
22- |
|
|
ظهور تدريجى
مدير التصوير
سمير بهزان
إختفاء تدريجى |
23- |
|
|
|
مشهد (1 )
نهار / داخلى صالة بلياردو
ظهور تدريجى
الكاميرا تتحرك بان شمال على عصيان البلياردو . وصورة رجل
يلعب بلياردوثم تتحرك الكاميرا حركة رأسية على محورها
لأسفل Tilt down على كرات البلياردو.
وتظهر لوحة على خلفية الصورة .
أشرف على الإنتاج
حسين القلا
ثم تتحرك الكاميرا على محورها الأفقى شمالاً
Pan left على صورة لرجال يلعبون بلياردو . وتظهر لوحة
المخرج
|
24- |
نهاية موسيقى
( 1 ) |
|
صوت
يحيي :"
كنت قد وجدت بصعوبة عملاً ربما يكون مريحاً , ولكنه
مملاً . كنت أعمل فى صالة بلياردو." |
لوحة
تـأليف وإخراج
داود عـبد السـيد
إختفاء تدريجى |
25- |
|
|
|
عنوان على
خلفية سوداء
(القاهرة عام 1968 )
إختفاء تدريجى |
26- |
|
|
الساعى : إتأخرت ليه يا أستاذ
يحيي ؟
يحيى : لسه السكة
واقفة والطلبة عاملة مظاهرات . فيه حاجة ؟
الساعى : ظابط المباحث الجديد موجود هنا .
يحيي : عاوز حاجة
الساعى : أبداً . هو بيلعب على خمسة
فرنساوى .
|
مشهد ( 2 )
نهار /
داخلى صالة البلياردو
ظهور
تدريجىFade -in
لقطة متوسطة
M.S.2 ليحيى والساعى فى مكان جانبى من
الصالة . ويتحرك يحيي ناحية مدخل الباب لينظر فى يمين الكادر
قطع
Cut |
27-
|
|
|
|
لقطة متوسطة
M.S. من زاوية
مرتفعة High Angle لعمر وهو يلعب
البلياردو .
قطع Cut |
28- |
|
صوت ضرب الكرة |
|
لقطة متوسطة
M.S. من زاوية مرتفعة ليد
عمر وهى
تضرب كرة البلياردو .
قطع
Cut |
29- |
|
|
يحيي : مساء
الخير ياعمر . |
لقطة متوسطة ليحيي ينظر أسفل
الكادر .
مبتسماً
قطع Cut |
30- |
|
|
عمر : مساء
النور . |
لقطة متوسطة
M.S. لعمر وهو منحنى فوق مائدة
البلياردو . ثم ترتفع الكاميرا لتتابعه وهو يعتدل
قطع
Cut |
31- |
|
|
|
يحيي وعمر
يدخلا الكادر ليصبحا فى حجم
M.S.2 .
ثم ينزل عمر لأسفل من يمين الكادر .
قطع Cut
|
32- |
|
|
يحيي :
مبروك قريت إسمك إمبارح فى الحركة الجديدة . |
لقطة أمريكية
متوسطة A.M.S.
ليحيى يدخل يمين الكادر ويجلس على المقعد
فى منتصف الكادر.
قطع Cut |
33- |
|
|
عمر :
إنت جاى تلعب هنا ولاَ آيه ؟
يحيي : لأ . أنا بأشتغل هنا . إنت
ماتعرفش ولاً آيه ... دى تبقى كبيرة فى حقك و إنت مباحث بقى . |
لقطة متوسطة
طويلة M.L.S.
لعمر .ثم تتحرك الكاميرا على محورها الأفقى يمينا لتتابع عمر ا
ويمر عمر من شمال الكادر عابراً يحيي الجالس فى خلفية الكادر
بمفرده ويصبح عمر فى مقدمة الكادر
قطع Cut
|
34- |
|
|
عمر : طب وليه مااشتغلتش محامى
بالليسانس ؟ |
لقطة متوسطة
M.S لعمر الذى
يدخل من اليمين ليصبح فى
المقدمة
قطع Cut |
35- |