welcome to the school of cinema on line

 

 

فيلم " أرض الخوف "

مكتوب من على الشاشة

تأليف وإخراج داوود عبد السيد

.................

 

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   

 

 

بداية موسيقى
( 1 )

 

 

استمرار موسيقى
(
1 )
 

 استمرار موسيقى
( 1 )

العناوين على خلفية سوداء

ظهور تدريجى
إهداء الى راجح داود
إختفاء تدريجى
1-
ظهور تدريجى
الشركة العربية للإنتاج السينمائى
تـــقدم
إختفاء تدريجى 
2-

ظهور تدريجى
أحــمد زكـــى
اختفاء تدريجى

3-

ظهور تدريجى
فى
أرض الخوف
إختفاء تدريجى

4-
ظهور تدريجى
فيلم ل داود عبد السيد
إختفاء تدريجى
5-

ظهور تدريجى
لأول مرة
فـــــرح
إختفاء تدريجى

6-

ظهور تدريجى
سامى العدل
إختفاء تدريجى

7-
ظهور تدريجى
عــزت أبــو عــوف
إختفاء تدريجى
8-

ظهور تدريجى
الفنان القدير
حمدى غيث
إختفاء تدريجى

9-
ظهور تدريجى
الفنان القدير
عبد الرحمن أبو زهرة
إختفاء تدريجى
10-

ظهور تدريجى
بطولة
صـــفوة
إختفاء تدريجى

11-
ظهور تدريجى
مخلص البحيرى
يسرى العشماوى
إختفاء تدريجى
12-
ظهور تدريجى
أحمد كمال
وسام رضا
إختفاء تدريجى
13-
ظهور تدريجى
محمد جبريل
أمين شلبى
إختفاء تدريجى
14-
ظهور تدريجى
فتحى عبد الوهاب
أحمد عبد الحى
إختفاء تدريجى
15-

 

ظهور تدريجى
منى حسين
محمود العراقى
إختفاء تدريجى
16-
ظهور تدريجى
المخرج المنفذ
محمد مصطفى
إختفاء تدريجى
17-
ظهور تدريجى
مهندس الصوت
أحمد جابر
إختفاء تدريجى
18-
ظهور تدريجى
المنتج الفنى
أيمن العرب
إختفاء تدريجى
19-
 
ظهور تدريجى
المشرف الفنى
أنسى أبو سيف
إختفاء تدريجى
20-
ظهور تدريجى
موسيقى
راجح داود
إختفاء تدريجى
21-
ظهور تدريجى
مونتاج
عادل منير
إختفاء تدريجى
22-
ظهور تدريجى
مدير التصوير
سمير بهزان
إختفاء تدريجى
23-

مشهد (1 )
نهار / داخلى صالة بلياردو

 

ظهور تدريجى
الكاميرا تتحرك بان شمال على عصيان  البلياردو . وصورة رجل يلعب بلياردوثم تتحرك الكاميرا حركة  رأسية على محورها لأسفل Tilt down على كرات البلياردو. وتظهر لوحة على خلفية الصورة .

أشرف على الإنتاج
حسين القلا
ثم تتحرك الكاميرا على محورها الأفقى شمالاً Pan left على صورة لرجال يلعبون بلياردو . وتظهر لوحة المخرج
 


 

 

24-

 نهاية موسيقى
( 1 )

 صوت يحيي :"
 كنت قد وجدت بصعوبة عملاً ربما يكون مريحاً , ولكنه مملاً . كنت أعمل فى صالة بلياردو."
لوحة
تـأليف وإخراج
داود عـبد السـيد
إختفاء تدريجى
25-

عنوان على خلفية سوداء
(القاهرة عام 1968 )
إختفاء تدريجى

26-





الساعى : إتأخرت ليه يا أستاذ يحيي ؟
يحيى :    لسه السكة واقفة والطلبة    عاملة مظاهرات . فيه حاجة ؟
 الساعى : ظابط المباحث الجديد موجود هنا .
يحيي : عاوز حاجة
الساعى : أبداً . هو بيلعب على خمسة فرنساوى .

 

مشهد ( 2 )
نهار / داخلى صالة البلياردو
ظهور تدريجىFade -in  

لقطة متوسطة M.S.2 ليحيى والساعى فى مكان جانبى من الصالة . ويتحرك يحيي ناحية مدخل الباب لينظر فى يمين الكادر
 

 

قطع Cut

 




27-


 

لقطة متوسطة M.S. من زاوية
مرتفعة High Angle لعمر وهو يلعب البلياردو .
قطع Cut

28-

صوت ضرب الكرة

لقطة متوسطة M.S. من زاوية مرتفعة ليد عمر وهى تضرب كرة البلياردو .
قطع Cut

29-
يحيي : مساء الخير ياعمر .

لقطة متوسطة ليحيي ينظر أسفل الكادر . مبتسماً
قطع Cut

30-
 عمر : مساء النور .

لقطة متوسطة M.S. لعمر وهو منحنى فوق مائدة البلياردو . ثم ترتفع الكاميرا لتتابعه وهو يعتدل
قطع Cut

31-

يحيي وعمر يدخلا الكادر ليصبحا فى حجم M.S.2 . ثم ينزل عمر لأسفل من يمين الكادر .
قطع Cut

32-
 يحيي : مبروك قريت إسمك إمبارح فى الحركة الجديدة .

لقطة أمريكية متوسطة A.M.S.
ليحيى يدخل يمين الكادر ويجلس على المقعد
فى منتصف الكادر.
قطع Cut

33-
عمر : إنت جاى تلعب هنا ولاَ آيه ؟
يحيي : لأ . أنا بأشتغل هنا . إنت ماتعرفش ولاً آيه ... دى تبقى كبيرة فى حقك و إنت مباحث بقى .

لقطة متوسطة طويلة M.L.S.
لعمر .ثم تتحرك الكاميرا على محورها الأفقى يمينا لتتابع عمر ا
ويمر عمر من شمال الكادر عابراً يحيي الجالس فى خلفية الكادر  بمفرده  ويصبح عمر فى مقدمة الكادر
قطع Cut

34-
عمر : طب وليه مااشتغلتش محامى
بالليسانس ؟

لقطة متوسطة M.S لعمر الذى يدخل من اليمين ليصبح فى المقدمة
قطع Cut

35-

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات