welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   

استمرار موسيقى الرقصة
( 16 )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 




 


 

 

 

 


 



 

 

 

 

 








نهاية موسيقى
( 16 )

استمرار صيحات الجمهور

مشهد ( 33 )
ليل / داخلى خشبة مسرح فى ملهى ليلى
لقطة كبيرة L . S.  لراقصة إستعرض ظهرها للكاميرا على خشبة المسرح
قطع Cut
226
لقطة متوسطة  M . S. . للراقصة وظهرها للكاميرا تلتفت برأسها ناحية الكاميرا
قطع Cut
227
لقطة متوسطة M . S.  للجماهير واقفين أسفل خشبة المسرح يصيحون . وتتحرك الكاميرا شمالاً Pan Left  لإستعراض الجماهير
قطع
Cut
228
 لقطة متوسطةM . S.  للراقصة تلتفت , ثم تستديرمرة أخرى لتعطى ظهرها للكاميرا
قطع Cut
229
لقطة كبيرة L . S.  فى المقدمة الجماهير وفى العمق الراقصة واقفة فوق المسرح
قطع
Cut
230
لقطة متوسطة M . S.  للجماهير تحتها ومعهم المعلم بسيونى
قطع
Cut
231
حركة بطيئةSlow Motion  ليحيي يقوم من على مقعده  فى حجم لقطة كبيرة L . S.
قطع
Cut
232
لقطة كبيرة L . S.  للراقصة تبدا فى خلع ملابسها
قطع
Cut
233
لقطة كبيرة L . S  للصالة من زاوية مرتفعة High Angle  للراقصة تلقى بملابسها على الجمهور
قطع
Cut
234
لقطة كبيرة L . S  للراقصة من الأمام وترتفع كؤوس الشراب فى يدى الجمهور
قطع 
Cut
235
حركة بطيئة Slow Motion  ليحيي فى حجم متوسط M . S  وهو يسير فى اتجاه الراقصة ويلقى بالنقود عليها
قطع
Cut
236
لقطة كبيرة L . S  للنقود تتطاير فى الهواء 
  قطع
Cut
237
لقطة متوسطة M . S.  للنقود فى الهواء مع حركة بطيئة Slow Motion مع الكؤوس
 قطع
Cut
238
لقطة كبيرة L . S . من أعلى للراقصة على الأرض
قطع
Cut
239
لقطة كبيرة L .S  للراقصة فى مواجهة الكاميرا بمفردها ترقص وهى على الأرض
قطع
Cut
240
لقطة متوسطة قريبة M . Close up لبسيونى مع فتياته وهو فى حالة سكر , ثم تتحرك الكاميرا لأعلىTilt up  نحو رجل يشرب من زجاجة خمر . فى لقطة قريبةClose up والراقصة  فى عمق الكادر
قطع
Cut
241
لقطة متوسطةM . S.  للراقصة تفك حمالة الصدر وظهرها للكاميرا
قطع
Cut
242
لقطة متوسطةM . S . من زاوية مرتفعةHigh Angle  للجماهير
قطع
Cut
243
مشهد ( 34 )
نهار / خارجى منطقة زراعية
لقطة قريبة Close up لعجلة سيارة تدخل من شمال الكادر وتنزل من باب السيارة قدمى إمرأة , ثم تتحرك الكاميرا يميناً Pan Right  للتابع قدميها  وتبتعد الكاميرا عن المرأة  Tracking
قطع  
Cut 
244
لقطة كبيرة Low Angle  من زاوية مرتفعة High Angle لبسيونى ورجاله وهم سكارى ينزلون من السيارة
قطع
Cut
245
المرأة : ودوا وشكوا الناحية التانية , ماحدش يبص . لقطة كبيرة L . S . من زاوية منخفضة Low Angle للمرأة
قطع
Cut
246
بسيونى : حتى أنا ؟ لقطة كبيرة L . S . من زاوية مرتفعة High Angle لبسيونى وهو مستند على السيارة وبجواره رجاله
قطع
Cut
247
المرأة : انت بالذات .. علشان أنت أشقاهم يللا بقى بصوا الناحية التانية . لقطة كبيرة L . S . للمرأة من وجهة نظر بسيونى وهى فى منتصف الكادر
قطع
Cut
248
صوت المرأة : إدوروا ! لقطة كبيرة L . S . من زاوية مرتفعةHigh Angle  لبسيونى ورجاله  
قطع
Cut
249
لقطة متوسطة كبيرة M .L .  للمراة تمشى
قطع
Cut
250
لقطة متوسطة كبيرة L . S . للمرأة تمشى
قطع
Cut
251
لقطة قريبةClose up لأرجل المرأة وهى تمشى لليمين وتتابعها الكاميرا Pan Right
 قطع
Cut
252
لقطة متوسطةM . S للمرأة  وتتابعها الكاميرا Track للداخل وهى تسير بين الأشجار ناحية عمق الكادر
قطع
Cut
253

بداية موسيقى
( 17 )


يحيي : وصلوها .... معاهم لقطة متوسطة M .S  للمرأة ووجهها للكاميرا وتتحرك ناحية يحيي ورجاله , ثم تذهب مع رجلين ناحية العمق ويتحرك يحيي ويخرج من شمال الكادر
قطع
Cut
254
لقطة متوسطة قريبةM. Close up من زاوية منخفضة Low Angle ليحيي يدخل من يمين كادر
قطع Cut
255
لقطة قريبة Close up للمسدس فى يده
قطع Cut
256
لقطة كبيرة L . S  لبسيونى ورجاله  من وجهة نظر يحيي
قطع
Cut
257
لقطة قريبة Close up على وجه يحيي
قطع
Cut
258
لقطة قريبة Close upعلى وجه بسيونى
قطع
Cut
259
لقطة كبيرة L . S  لبسيونى ورجاله , يحاول بسيونى إخراج مسدسه
قطع
Cut
260

صوت الطلقة

لقطة متوسطةM . S.  ليحيي يصوب طلقة نحو بسيونى
قطع
Cut
261
لقطة متوسطةM . S .  لبسيونى والطلقة تسكن صدره , ويسقط على الأرض خارجاً من أسفل الكادر
قطع
Cut
262

صوت الطلقة

 

لقطة متوسطةM . S  ليحيي من زاوية منخفضة Low Angle  يصوب طلقة فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
262
لقطة متوسطةM . S  لرجل من رجال بسيونى يسقط قتيلاً
قطع Cut
263
لقطة متوسطة M . S  لرجل آخر يحاول الفرار خلف السيارة
قطع Cut
264
لقطة متوسطة M . S . ليحيي يصوب طلقة . ثم يقترب من الكاميرا
قطع Cut
265
لقطة متوسطة M .S  للرجل يقع خلف السيارة
قطع Cut
266
لقطة متوسطةM . S . ليحيي يصوَب المسدس
قطع Cut
267

صوت الطلقة

لقطة متوسطة قريبةM . Close up لزجاج السيارة والطلقة تصيبه
قطع Cut
268

طلقة مسدس

لقطة قريبةClose up للمسدس تنطلق منه رصاصة . ويد يحيي تلقى بخزينة طلقات المسدس
قطع Cut
269
صوت يحيي : " لكى أصبح فعلاً أحد المعلمين الكبار , كان يجب أن أصبح مهاباً , وبقدر السمعة المطلوب تحقيقها , كان يجب أن يكون هناك عمل عنيف قاسى , له دوى . قصدت أن أصنعه وحتى دون شريك . ولكنى أيضاً أعترف بأننى الآن أدرك أن قتل المعلم بسيونى كان فعلاص محبباص إلى نفسى , ولطالما تقت إليه , وهكذا تحول الواد يحيي أبودبورة الى المعلم أبو دبورة ." لقطة قريبةClose up  ليحيي يتمشى بين القتلى , ثم ترتفع الكاميرا لأعلى Crane  وهو يغادر المكان
اختفاء تدريجى Fade -out  
270

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات