welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
استمرار موسيقى
( 26 )



 

 

 

 

 

 



نهاية موسيقى
( 26 )

صوت الرصاص لقطة متوسطةM .S.  ليحيي يختبىء خلف البار , ثم يقف ويتحرك ناحية اليمين ليسقط بجسده مطلقاً رصاصة فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
491
لقطة قريبة Close up  للغطاس يصاب بالطلقة فى رقبته ويسقط للخلف
قطع Cut
492
لقطة متوسطة M .S.  لهدهد على الأرض , يرفع رأسه لأعلى ثم يقف على ركبتيه ببطء
قطع Cut
493
لقطة متوسطة M .S.  ليحيي يعتدل ويرفع المسدس سريعاً فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
494
صوت الرصاصة لقطة متوسطة M .S.  لهدهد ويظهر خلفه الغطاس الثالث وفى يده سكين . ثم يسقط على الأرض بجوار هدهد . وينظر هدهد فى رعب تجاه الغطاس القتيل بجواره . ثم يرفع رأسه ناحية شمال الكادر ويأتى يحيي من شمال الكادر ليظهر المسدس فى يده اليمنى ويصبح هدهد خارج بؤرة العدسة out of focus بينما المسدس يكون فى بؤرة العدسة In Focus
قطع Cut
495
لقطة كبيرة L .S.  لفريدة والأطفال يبكون , ناظرين يمين كادر , ترفع الطفلة يدها لأعلى ويأتى يحيي من اليمين ليمسك يديها ويحملها . وتعلو الكاميرا معهTilt Up  وهو يأخذ طفلاً آخر ويتحرك ناحية شمال كادر , وتتابعه الكاميرا شمالاً Pan Left  وهو يستعرض المكان وحوله زوجات التجار والأطفال 
مزج Dissolve
496
لقطة كبيرة ليحيي يتلفت حوله والأطفال والنساء يبكون خلفه
مزج dissolve
497
لقطة كبيرة جداً لشاطىء البحر
مزج Dissolve
498
مشهد ( 65 )
نهار / خارجى سيارة يحيي
لقطة متوسطة M .S.  والكاميرا خارج السيارة , فريدة بجوار يحيي فى المقعد الخلفى ويظهر فى المقعد الأمامى الحارس الخاص
مزج Dissolve
499
مشهد ( 66 )
نهار / داخلى منزل يحيي وفريدة
صوت خطوات لقطة كبيرةL .S.  ليحيي يدخل من الباب داخل المنزل وخلفه الحارسين يحملان الحقائب وفريدة فى الخلفية , يتحرك يحيي ناحية شمال كادر وتتابعه الكاميرا Pan Left  ويعبرها ليصل الى البهو الداخلى لغرفة الإستقبال , ثم تتحرك الكاميرا للداخل Track in  حتى يجلس على الأريكة
قطع Cut
500
يحيي : دلوقت مش هاتتحركى لوحدك , هايكون معاكى 2 بودى جارد . لقطة كبيرة L .S.   لفريدة تدخل من باب غرفة الإستقبال حيث يجلس يحيي وتتابعها الكاميرا وتلقى بحقيبتها والجاكيت على المقعد يمينها
قطع Cut
501
يحيي : ومافيش داعى تروحى الشغل اليومين دول , ومن بكرة مانتنقل لفيللاتنا اللى فى المنصورية . لقطة كبيرة L .S. ليحيي وتتحرك الكاميرا للداخل حتى يصبح فى حجم لقطة متوسطة M .S.  وهو ينظر يمين كادر , يشيح وجهه شمال كادر
قطع
Cut
502
فريدة : ممكن أعرف آيه اللى بيحصل ! لقطة كبيرةL .S.  لفريدة فى منتصف الكادر , وتتحرك ناحية الكاميرا وتنظر شمال كادر
قطع Cut
503
يحيي : آيه اللى بيحصل ! ... عادى .. صراعات . لقطة متوسطةM. S ليحيي ينظر ناحية يمين كادر
قطع Cut
504
لقطة متوسطةM .S.  لفريدة تنظر وهى بروفيل شمال كادر , ثم تتحرك لتعبر الكاميرا وتجلس بجوار يحيي , يصبح يمين كادر وفريدة شمال كادر قريبة من الكاميرا
قطع Cut
505
فريدة : أنتوا بتشتغلوا آيه ! ... أنت بتشتغل آيه ! لقطة قريبة Close up لفريدة تنظر يمين كادر , ويحيي بجوارها يمين كادر
قطع Cut
506
يحيي : تاجر مخدرات . لقطة قريبةClose up  ليحيي يحرك رأسه ناحية شمال الكادر ليصبح بكامل وجهه ناحية الكاميرا
قطع Cut
507
دخول موسيقى
 ( 27 )
لقطة قريبةClose up  لفريدة فى يمين كادر تخفض رأسها . ثم تقف .
قطع Cut
508
لقطة قريبةClose up  ليحيي عندما تقوم فريدة من اليمين ويتابعها يحيي بنظره . وهو فى وضع بروفيل .
قطع Cut
509
لقطة كبيرة L .S.  لفريدة وظهرها للكاميرا , تتحرك ناحية عمق الصورة
قطع Cut
510
صوت يحيي : " كانت الحرب قد بدأت , ولكن ماجرى لم يرى مثيله العالم السفلى من قبل ..... لقطة قريبةClose up ليحيي فى مواجهة الكاميرا جالسا ًشمال كادر , ويخفض بصره
قطع Cut
511

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات