welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 67 )
ليل / داخلى البيت غرفة مكتب يحيي

استمرار موسيقى
( 27 )

 


 

نهاية موسيقى
( 27 )

صوت يحيي :" بالإضافة الى المذبحة التى شاهدتها , فقد مات المعلم شفيق وقد قيل أنه أنتحر . والحقيقة أننى لم أعثر حتى اليوم على تاجر مخدرات يعانى من الإكتئاب . أما المعلم خميس فقد إختفى فى  المسافة بين مدخل عمارته وشقة زوجته الثالثة فى الدور الخامس بلا أثر , وكأنه تبخر . ويبدو أن الهدف هو محاولة طمس جرائم القتل لتبدو إنتحاراً أو إختفاءاً , ولكن طرق تنفيذ هذه الجرائم تؤكد تدخل خبرات أكثر تطوراً فى مجال الجريمة . الخلاصة : أن الصراع قد إحتدم من أجل فرض المخدرات فى السوق , ولكنى أؤكد أن هذا الصراع يتم تحت مظلة حماية ما ... " لقطة كبيرة L .S.  ليحيي فى غرفة المكتب أمام نافذة مغلقة فى يمين الكادر ويتحرك ناحيتها ويحرك الستائر , ثم يعود ناحية الكاميرا ناحية الكاميرا ويقف يمين كادر أمام منضدة , ثم تنزل الكاميرا لأسفل قليلاُ Tilt down  ناحية المنضدة وتمتد يد يحيي يمين كادر ليكتب على مظروف
قطع Cut
512
مشهد ( 68 )
نهار / خارجى شارع سيارة يحيي
لقطة قريبة Close up  ليحيي من نافذة السيارة شمال كادر ويضع نظارة الشمس على عينيه وينظر فى اتجاه يمين كادر .
قطع Cut
513
مشهد ( 69 )
نهار / خارجى أمام مبنى مكتب رجب
لقطة كبيرة L .S.  لسيارة يحيي تقف يمين كادر ويفتح الباب الأمامى وينزل الحارس الخاص ويفتح باب السيارة ويتحرك يحيي يسار كادر ناحية مبنى وتتابعه الكاميرا Pan left  وهو يدخل
قطع Cut
514
مشهد ( 71 )
نهار / داخلى مكتب رجب
لقطة كبيرةL .S.  مع حركة كاميرا للداخل  Track in على رجب الجالس خلف مكتبه ويقف وينظر فى اتجاه الكاميرا مبتسماً
قطع Cut
515
لقطة أمريكية American Shot  ليحيي يدخل من الباب شمال كادر ويتحرك يمين كادر
قطع Cut
516
رجب : اهلاً أهلاً يا يحيي بيه . لقطة متوسطة كبيرة M .L. shot  لرجب وتقترب الكاميرا ناحيته للداخل  Track in
قطع Cut
517
صوت غلق الباب رجب : نوَرت .. أول مرة تشرفنا يعنى ! كنت تقول ياراجل كنا نفرشلك الأرض سجاد عجمى ولاَ حاجة .
يحيي : أنا فعلاً مقصر شوية وكان لازم أشوفك من بدرى . فيه حاجة مع الرجالة بره ..ممكن يدخلو
رجب :
لقطة أمريكيةAmerican Shot  مع حركة كاميرا لليمين ليحيي ويعبر الكاميرا ويتجه ناحية رجب الذى يف خلف المكتب ويصافحه , ثم يجلسا ويمد رحب يده ليضغط الجرس
قطع Cut
518
صوت فتح وغلق الباب لقطة أمريكية American Shot  للباب يُفتح الباب ويدخل ثلاث رجال . يتحرك إثنان منهم ناحية المكتب . يقف أحدهما بين يحيي ورجب ويفتح الحقيبة
قطع Cut
519
لقطة قريبةClose up  للحقيبة يعدلها الرجل ناحية الكاميرا وتظهر النقود داخل الحقيبة
قطع Cut
520
يحيي : دول إتنين مليون . عايزين بضاعة .
رجب : بضاعة ! من أنهى نوع ؟
يحيي : بودرة طبعاً . هو عندكو حاجة غيرها ! ها ها
رجب : طيب خللى الفلوس لغاية ماتستلم البضاعة
.يحيي : لأ الفلوس عندكوا تزيد ماتقلش .
رجب : دى الجدعنة والثقة . بكرة توصلك بضاعة بنص المبلغ . والباقى يوصلك بعد شهر .
لقطة كبيرةL .S.  لرجب ويحيي والرجلان , ويتحرك يحيي ورجب , كل ناحية الآخر ويحضنا بعضهما البعض
قطع Cut
521
بداية موسيقى
( 28 )
نهاية موسيقى
(28 )
لقطة قري  Close up   ليحيي يحضن رجب ويظهر وجه يحيي عبوساً
قطع Cut
522
مشهد ( 71 )
نهار / خارجى أمام باب فيللا يحيي
صوت محرك السيارة الحارس : صباح الخير
فريدة : صباح النور .
الحارس : يحيى بيه قال إن حضرتك ماتخرجيش .لوحدك .. ممكن حضرتك تتفضلى فى العربية التانية .
فريدة : هاأخرج بالعربية دى .
الحارس : طب الرجالة يطلعوامعاكى .
فريدة : لأ . أنا هاأخرج لوحدى 
الحارس : ماينفعش يامدام .
لقطة كبيرةL .S لمدخل باب الفيللا , تخرج فريدة من الباب فى يمين الكادر , حيث يقف حارسان . تعبرهم ثم  تعبر الكاميرا وتتابعها الكاميرا يميناً  حتى تصل الى سيارة مكشوفة . وتركبها وتجلس أمام عجلة القيادة . ويأتى الحارس من الجهة الأخرى ويصبح فى مواجهة الكاميرا . ثم يتحرك ويخرج من شمال الكادر
قطع Cut
523
صوت المحرك يعلو لقطة متوسطة M .S.  من داخل السيارة , وفريدة فى شمال الكادر والحارس أمام السيارة . تنطلق بالسيارة ويخرج حارس من شمال الكادر
قطع Cut
524
لقطة كبيرة L. S.  للحارسان فى عمق الكادر يجريان ناحية الكاميرا
قطع Cut
525
لقطة متوسطةM .S.  لفريدة من داخل السيارة تنطلق مسرعة
قطع Cut
526
لقطة كبيرة L .S.  للحارسان مستمران فى الجرى ناحية الكاميرا
قطع Cut
527
لقطة متوسطة M .S.  لفريدة من داخل السيارة وهى تبطىء أمام باب الفيللا الخارجى . ثم تقف تنظر للخلف فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut
528
لقطة كبيرة L .S.  للحارسان يأتيا ناحية الكاميرا , ويخرج أحدهما من شمال الكادر
قطع Cut
529
لقطة متوسطة M .S.  لفريدة ترجع بالسيارة للخلف
قطع Cut
530
لقطة كبيرة L .S.  من الزاوية العكسية خلف باب الفيللا ( حركة بطيئة ) وتتحرك السيارة ناحية الباب والكاميرا
قطع Cut
531
لقطة متوسطة M .S.  لفريدة وهى تصطدم بالباب
قطع Cut
532
لقطة متوسطة M .S.  لفريدة من خلف باب الفيللا داخل السيارة
قطع Cut
533
لقطة متوسطةM .S.  من زاوية مرتفعة High Angle   يمين السيارة وفريدة داخل السيارة
قطع Cut
534
لقطة متوسطةM .S.  لفريدة والكاميرا أمام السيارة
قطع Cut
535
لقطة متوسطة M .S. , الكاميرا محمولةHand Camera  لفريدة تفتح الباب , ثم تسقط على الأرض وتمتد يد الحارس من يمين الكادر وتحمل فريدة
قطع Cut
536
لقطة قريبة Close up  لفريدة بين يدى الحارس
قطع Cut
537
مشهد ( 72 )
نهار / خارجى حمام السباحة فى الفيللا
لقطة كبيرة L .S.  من زاوية مرتفعة High Angle  لحمام السباحة ويدخل يحيي الكادر من اليمين ويدور حول الحمام . فريدة تقف وظهرها للكاميرا
قطع Cut
538
يحيي : صباح الخير لقطة متوسطة M .S.   ليحيي يظهر يمين كادر
قطع Cut
539
لقطة متوسطة M .S.  لفريدة ووجهها للكاميرا
قطع Cut
540
يحيي : آه على فكرة من بكرة تقدرى تخرجى وترجعى شغلك . لقطة متوسطة M .S.  ليحيي فى يمين الكادر يلتفت بعيداً عن الكاميرا ثم يعود ثانية ليواجه الكاميرا
قطع Cut
541
فريدة : مش خايف أهرب ؟ لقطة متوسطةM .S.  لفريدة تلتفت للخلف
قطع Cut
542
يحيي : لو هربتى هاأعرف الاقيكى يافريدة . لقطة متوسطة M.S.  ليحيي فى يمين كادر , ثم يعطى ظهره للكاميرا
قطع Cut
543
لقطة كبيرة L .S  من زاوية مرتفعة High Angle  للحمام , يتحرك يحيي يمين كادر , وتأتى فريدة من خلفية الكادر لتعبر يحيي وتقفز فى الماء
قطع Cut
544
يحيي : بطلى لعب عيال . أنا بأعمل كده عشان أحميكى . لقطة أمريكية American Shot  من زاوية منخفضة Low Angle  ليحيي يدخل من شمال كادر وينظر الى الكاميرا
قطع Cut
545
دخول موسيقى
( 29 )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نهاية موسيقى
( 29 )

صوت يحيي : عشان بأحبك لقطة متوسطة لفريدة  M .S.
( حركة بطيئة  Slow Motion ) وهى تصعد فوق سطح الماء
مزج Dissolve
546
مشهد ( 73 )
 نهار / داخلى مدخل مبنى تحت الإنشاء
يحيي : صباح الخير
فريدة : صباح النور .
يحيي : إزيك !
فريدة : إحنا فى الشغل يايحيي  . آيه ده ؟
لقطة كبيرة L .S.  لفريدة تقف مع رجل أمام مدخل  المبنى ويدخل يحيي من يمين الكادر , ويتحرك الرجل فى اتجاه الخلفية . وتلتفت فريدة ناحية يحيي الذى يقبلها . ثم يرفع يده الممسكة بسلسلة مفاتيح
قطع Cut
547
يحيي : دى عربية جديدة بدل العربية اللى كسرتيها .
فريدة : حلوة ... عربية حلوة .
يحيي : مبروك .
لقطة متوسطةM .S.  ليحيي شمال كادر وفريدة تنظر ناحية السيارة فى خلفية الكادر , ثم تتحرك يمين كادر وتنظر ليحيي الذى يمد يده , وتجذبه فريدة من يده ويخرجا من يمين الكادر
قطع Cut
547
لقطة كبيرة L .S.  ليحيي وفريدة يدخلا من شمال كادر داخل المبنى , ثم يخرجا من اليمين وهى تمسك يده
قطع Cut
548
فريدة : ياللا بسرعة قبل ماحد ييجى , مش انت جايب العربية علشان تنام معايا ! ياللا انا أهوه . لقطة كبيرة L .S.  لغرفة مازالت تحت الإنشاء , يدخل كل من يحيي وفريدة من الشمال , وتهم فريدة بخلع البلوزة
قطع Cut
549
لقطة متوسطة. M S.  ليحيي ينظر خلفه , ثم يعود وينظر فى اتجاه يمين الكادر
قطع Cut
550
صوت يحيي : " كنت أعلم أنها عندما عرفت الحقيقة , فقد تصدعت علاقتنا ... لقطة كبيرة L. S. ليحيي يعبر فريدة الواقفة أمام الحائط وظهرها للكاميرا ويخرج من يمين الكادر
قطع Cut
551
صوت يحيي : " ... طلبت الطلاق ورفضت , ولكننى متأكد أنه بعد سنين ولاأعرف عددها ستعلم أننى لم أخدعها عندما تزوجتها , ستعرف أننى كذبت عليها عندما قلت أننى تاجر مخدرات ." لقطة قريبةClose up  لفريدة تديررأسها ناحية الكاميرا , ثم تعود وتنظر ناحية الحائط وتبتعد الكاميرا للخارج Track out
اختفاء تدريجى Fade -out
552
مشهد ( 74 )
نهار خارجى منطقة جبلية
صوت محرك الدراجة لقطة بانورامية Panorama   لدراجة نارية تأتى مسرعة يمين كادر وتتابعها الكاميراPan Left  حتى تقف فى مقدمة الكادر وينظر السائق الى خلفية الكادر , وتظهر سيارة واقفة فى الخلفية
قطع Cut
552
لقطة متوسطةM .S.  لراكب الدراجة البخارية ينظر ناحية شمال الكادر ثم يتحرك بالدراجة ناحية يمين الكادر
قطع Cut
553
لقطة كبيرة L .S.  للدراجة تدخل من اليمين وتتحرك ناحية الشمال , ثم يتحرك لخلفية الكادر وتتابعه الكاميراPan Right  وهو يصل ناحية السيارة
قطع
Cut
554
لقطة متوسطةM .S.  لجزء من السيارة يظهر فى خلفية الكادر, وتتابعه الكاميراPan Left  عندما ينزل من على الدراجة ويقترب من الكاميرا وهو يتحرك نحو السيارة . لنرى رجب قتيلاً فى السيارة وآخر فى المقعد الأمامى , أمام عجلة السيارة , وآخر يرقد ميتاً
مزج Dissolve
555

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات