وصف
الصوت |
وصف
الصورة |
م |
الموسيقى |
المؤثرات |
الحوار |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مشهد ( 67 )
ليل / داخلى البيت غرفة مكتب يحيي |
|
|
|
|
|
|
استمرار
موسيقى
( 27 )
نهاية موسيقى
( 27 ) |
|
صوت يحيي :" بالإضافة الى
المذبحة التى شاهدتها , فقد مات المعلم شفيق وقد قيل أنه أنتحر .
والحقيقة أننى لم أعثر حتى اليوم على تاجر مخدرات يعانى من
الإكتئاب . أما المعلم خميس فقد إختفى فى المسافة بين مدخل
عمارته وشقة زوجته الثالثة فى الدور الخامس بلا أثر , وكأنه تبخر .
ويبدو أن الهدف هو محاولة طمس جرائم القتل لتبدو إنتحاراً أو
إختفاءاً , ولكن طرق تنفيذ هذه الجرائم تؤكد تدخل خبرات أكثر
تطوراً فى مجال الجريمة . الخلاصة : أن الصراع قد إحتدم من أجل فرض
المخدرات فى السوق , ولكنى أؤكد أن هذا الصراع يتم تحت مظلة حماية
ما ... " |
لقطة كبيرة
L .S. ليحيي فى غرفة المكتب أمام نافذة مغلقة فى يمين
الكادر ويتحرك ناحيتها ويحرك الستائر , ثم يعود ناحية الكاميرا
ناحية الكاميرا ويقف يمين كادر أمام منضدة , ثم تنزل الكاميرا
لأسفل قليلاُ Tilt down ناحية المنضدة وتمتد يد يحيي يمين كادر ليكتب على
مظروف
قطع Cut
|
512 |
|
|
مشهد ( 68 )
نهار / خارجى شارع سيارة يحيي |
|
|
|
لقطة قريبة
Close up ليحيي من نافذة
السيارة شمال كادر ويضع نظارة الشمس على عينيه وينظر فى اتجاه
يمين كادر .
قطع Cut |
513 |
|
|
مشهد ( 69 )
نهار / خارجى أمام مبنى مكتب رجب |
|
|
|
لقطة كبيرة
L .S. لسيارة يحيي تقف
يمين كادر ويفتح الباب الأمامى وينزل الحارس الخاص ويفتح باب
السيارة ويتحرك يحيي يسار كادر ناحية مبنى وتتابعه الكاميرا
Pan left وهو
يدخل
قطع Cut |
514 |
|
|
مشهد ( 71 )
نهار / داخلى مكتب رجب |
|
|
|
لقطة كبيرةL
.S. مع حركة كاميرا
للداخل Track in على رجب الجالس خلف مكتبه ويقف وينظر فى اتجاه الكاميرا
مبتسماً
قطع Cut |
515 |
|
|
|
لقطة أمريكية
American Shot ليحيي يدخل من
الباب شمال كادر ويتحرك يمين كادر
قطع Cut
|
516 |
|
|
رجب : اهلاً أهلاً يا يحيي بيه . |
لقطة متوسطة كبيرة M
.L. shot لرجب
وتقترب الكاميرا ناحيته للداخل Track
in
قطع Cut
|
517 |
|
صوت غلق الباب
|
رجب : نوَرت .. أول مرة تشرفنا
يعنى ! كنت تقول ياراجل كنا نفرشلك الأرض سجاد عجمى ولاَ حاجة .
يحيي : أنا فعلاً مقصر شوية وكان لازم أشوفك من بدرى . فيه
حاجة مع الرجالة بره ..ممكن يدخلو
رجب : |
لقطة أمريكيةAmerican
Shot مع حركة كاميرا
لليمين ليحيي ويعبر الكاميرا ويتجه ناحية رجب الذى يف خلف المكتب
ويصافحه , ثم يجلسا ويمد رحب يده ليضغط الجرس
قطع Cut |
518 |
|
صوت فتح وغلق
الباب |
|
لقطة أمريكية
American Shot للباب يُفتح
الباب ويدخل ثلاث رجال . يتحرك إثنان منهم ناحية المكتب . يقف
أحدهما بين يحيي ورجب ويفتح الحقيبة
قطع Cut
|
519 |
|
|
|
لقطة قريبةClose
up للحقيبة يعدلها
الرجل ناحية الكاميرا وتظهر النقود داخل الحقيبة
قطع Cut
|
520 |
|
|
يحيي : دول إتنين مليون .
عايزين بضاعة .
رجب : بضاعة ! من أنهى نوع ؟
يحيي : بودرة طبعاً . هو عندكو حاجة غيرها ! ها ها
رجب : طيب خللى الفلوس لغاية ماتستلم البضاعة
.يحيي : لأ الفلوس
عندكوا تزيد ماتقلش .
رجب : دى الجدعنة والثقة . بكرة توصلك بضاعة بنص المبلغ . والباقى
يوصلك بعد شهر . |
لقطة كبيرةL
.S. لرجب ويحيي
والرجلان , ويتحرك يحيي ورجب , كل ناحية الآخر ويحضنا بعضهما
البعض
قطع Cut
|
521 |
بداية موسيقى
( 28 )
نهاية موسيقى
(28 ) |
|
|
لقطة قري
Close up ليحيي يحضن رجب
ويظهر وجه يحيي عبوساً
قطع Cut
|
522 |
|
|
|
مشهد ( 71 )
نهار / خارجى أمام باب فيللا يحيي |
|
|
صوت محرك السيارة |
الحارس : صباح الخير
فريدة : صباح النور .
الحارس : يحيى بيه قال إن حضرتك ماتخرجيش .لوحدك .. ممكن حضرتك
تتفضلى فى العربية التانية .
فريدة : هاأخرج بالعربية دى .
الحارس : طب الرجالة يطلعوامعاكى .
فريدة : لأ . أنا هاأخرج لوحدى
الحارس : ماينفعش يامدام . |
لقطة كبيرةL
.S لمدخل باب
الفيللا , تخرج فريدة من الباب فى يمين الكادر , حيث يقف حارسان
. تعبرهم ثم تعبر الكاميرا وتتابعها الكاميرا
يميناً حتى تصل الى سيارة
مكشوفة . وتركبها وتجلس أمام عجلة القيادة . ويأتى الحارس من
الجهة الأخرى ويصبح فى مواجهة الكاميرا . ثم يتحرك ويخرج من شمال
الكادر
قطع Cut
|
523 |
|
|
|
|
|
|
صوت المحرك يعلو |
|
لقطة متوسطة
M .S. من داخل السيارة
, وفريدة فى شمال الكادر والحارس أمام السيارة . تنطلق بالسيارة
ويخرج حارس من شمال الكادر
قطع Cut |
524 |
|
|
|
لقطة كبيرة
L. S. للحارسان فى عمق
الكادر يجريان ناحية الكاميرا
قطع Cut
|
525 |
|
|
|
لقطة متوسطةM
.S. لفريدة من داخل
السيارة تنطلق مسرعة
قطع Cut
|
526 |
|
|
|
لقطة كبيرة
L .S. للحارسان مستمران
فى الجرى ناحية الكاميرا
قطع Cut |
527 |
|
|
|
لقطة متوسطة
M .S. لفريدة من داخل
السيارة وهى تبطىء أمام باب الفيللا الخارجى
. ثم تقف تنظر للخلف
فى اتجاه الكاميرا
قطع Cut |
528 |
|
|
|
لقطة كبيرة
L .S. للحارسان يأتيا
ناحية الكاميرا , ويخرج أحدهما من شمال الكادر
قطع Cut
|
529 |
|
|
|
لقطة متوسطة
M .S. لفريدة ترجع
بالسيارة للخلف
قطع Cut |
530 |
|
|
|
لقطة كبيرة
L .S. من الزاوية
العكسية خلف باب الفيللا ( حركة بطيئة ) وتتحرك السيارة ناحية
الباب والكاميرا
قطع Cut |
531 |
|
|
|
لقطة متوسطة
M .S. لفريدة وهى
تصطدم بالباب
قطع Cut |
532 |
|
|
|
لقطة متوسطة
M .S. لفريدة من خلف
باب الفيللا داخل السيارة
قطع Cut |
533 |
|
|
|
لقطة متوسطةM
.S. من زاوية مرتفعة High Angle
يمين السيارة وفريدة داخل السيارة
قطع Cut
|
534 |
|
|
|
لقطة متوسطةM
.S. لفريدة
والكاميرا أمام السيارة
قطع Cut |
535 |
|
|
|
لقطة متوسطة
M .S. , الكاميرا
محمولةHand Camera لفريدة تفتح الباب , ثم تسقط على الأرض وتمتد يد الحارس
من يمين الكادر وتحمل فريدة
قطع Cut |
536 |
|
|
|
لقطة قريبة
Close up لفريدة بين يدى
الحارس
قطع Cut |
537 |
|
|
|
مشهد ( 72 )
نهار / خارجى حمام السباحة فى الفيللا
|
|
|
|
|
لقطة كبيرة
L .S. من زاوية مرتفعة High
Angle لحمام السباحة ويدخل يحيي الكادر من اليمين ويدور حول الحمام .
فريدة تقف وظهرها للكاميرا
قطع Cut |
538 |
|
|
يحيي : صباح الخير |
لقطة متوسطة
M .S. ليحيي يظهر يمين
كادر
قطع Cut
|
539 |
|
|
|
لقطة متوسطة
M .S. لفريدة ووجهها
للكاميرا
قطع Cut
|
540 |
|
|
يحيي : آه على فكرة من بكرة تقدرى
تخرجى وترجعى شغلك . |
لقطة متوسطة
M .S. ليحيي فى يمين
الكادر يلتفت بعيداً عن الكاميرا ثم يعود ثانية ليواجه الكاميرا
قطع Cut |
541 |
|
|
فريدة : مش خايف أهرب ؟ |
لقطة متوسطةM
.S. لفريدة تلتفت
للخلف
قطع Cut |
542 |
|
|
يحيي : لو هربتى هاأعرف الاقيكى يافريدة
. |
لقطة متوسطة
M.S. ليحيي فى يمين
كادر , ثم يعطى ظهره للكاميرا
قطع Cut |
543 |
|
|
|
لقطة كبيرة
L .S من زاوية مرتفعة High
Angle للحمام , يتحرك يحيي يمين كادر , وتأتى فريدة من خلفية الكادر
لتعبر يحيي وتقفز فى الماء
قطع Cut |
544 |
|
|
يحيي : بطلى لعب عيال . أنا بأعمل
كده عشان أحميكى . |
لقطة أمريكية
American Shot من زاوية
منخفضة Low Angle ليحيي يدخل من شمال كادر وينظر الى الكاميرا
قطع Cut
|
545 |
دخول موسيقى
( 29 )
نهاية موسيقى
( 29 ) |
|
صوت يحيي : عشان بأحبك
|
لقطة متوسطة لفريدة
M .S.
( حركة
بطيئة Slow Motion ) وهى تصعد فوق سطح الماء
مزج Dissolve
|
546 |
|
|
مشهد ( 73 )
نهار / داخلى
مدخل مبنى تحت الإنشاء
|
|
|
يحيي : صباح الخير
فريدة : صباح النور .
يحيي : إزيك !
فريدة : إحنا فى الشغل يايحيي . آيه ده ؟ |
لقطة كبيرة
L .S. لفريدة تقف مع
رجل أمام مدخل المبنى ويدخل يحيي من يمين الكادر , ويتحرك
الرجل فى اتجاه الخلفية . وتلتفت فريدة ناحية يحيي الذى يقبلها .
ثم يرفع يده الممسكة بسلسلة مفاتيح
قطع Cut |
547 |
|
يحيي : دى عربية جديدة بدل
العربية اللى كسرتيها .
فريدة : حلوة ... عربية حلوة .
يحيي : مبروك . |
لقطة متوسطةM
.S. ليحيي شمال كادر
وفريدة تنظر ناحية السيارة فى خلفية الكادر , ثم تتحرك يمين كادر
وتنظر ليحيي الذى يمد يده , وتجذبه فريدة من يده ويخرجا من يمين
الكادر
قطع Cut |
547 |
|
|
لقطة كبيرة
L .S. ليحيي وفريدة
يدخلا من شمال كادر داخل المبنى , ثم يخرجا من اليمين وهى تمسك
يده
قطع Cut
|
548 |
|
فريدة : ياللا بسرعة قبل ماحد
ييجى , مش انت جايب العربية علشان تنام معايا ! ياللا انا أهوه . |
لقطة كبيرة
L .S. لغرفة مازالت تحت
الإنشاء , يدخل كل من يحيي وفريدة من الشمال , وتهم فريدة بخلع
البلوزة
قطع Cut |
549 |
|
|
لقطة متوسطة.
M S. ليحيي ينظر خلفه
, ثم يعود وينظر فى اتجاه يمين الكادر
قطع Cut
|
550 |
|
صوت يحيي : " كنت أعلم أنها عندما
عرفت الحقيقة , فقد تصدعت علاقتنا ... |
لقطة كبيرة
L. S. ليحيي يعبر فريدة
الواقفة أمام الحائط وظهرها للكاميرا ويخرج من يمين الكادر
قطع Cut
|
551 |
|
صوت يحيي : " ... طلبت الطلاق
ورفضت , ولكننى متأكد أنه بعد سنين ولاأعرف عددها ستعلم أننى لم
أخدعها عندما تزوجتها , ستعرف أننى كذبت عليها عندما قلت أننى تاجر
مخدرات ." |
لقطة قريبةClose
up لفريدة تديررأسها
ناحية الكاميرا , ثم تعود وتنظر ناحية الحائط وتبتعد الكاميرا
للخارج Track out
اختفاء تدريجى Fade
-out
|
552 |
|
|
مشهد ( 74 )
نهار خارجى منطقة جبلية
|
|
صوت محرك الدراجة |
|
لقطة بانورامية Panorama
لدراجة
نارية تأتى مسرعة يمين كادر وتتابعها الكاميراPan
Left حتى تقف فى مقدمة
الكادر وينظر السائق الى خلفية الكادر , وتظهر سيارة واقفة فى
الخلفية
قطع Cut |
552 |
|
|
لقطة متوسطةM
.S. لراكب الدراجة
البخارية ينظر ناحية شمال الكادر ثم يتحرك بالدراجة ناحية يمين
الكادر
قطع Cut |
553 |
|
|
لقطة كبيرة
L .S. للدراجة تدخل من
اليمين وتتحرك ناحية الشمال , ثم يتحرك لخلفية الكادر وتتابعه
الكاميراPan Right وهو يصل ناحية السيارة
قطع
Cut |
554 |
|
|
لقطة متوسطةM
.S. لجزء من السيارة
يظهر فى خلفية الكادر, وتتابعه الكاميراPan
Left عندما ينزل من على
الدراجة ويقترب من الكاميرا وهو يتحرك نحو السيارة . لنرى رجب
قتيلاً فى السيارة وآخر فى المقعد الأمامى , أمام عجلة السيارة ,
وآخر يرقد ميتاً
مزج Dissolve
|
555 |